-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عميد كلية يُدخل خليفته إلى المستشفى!

الشروق أونلاين
  • 1751
  • 4
عميد كلية يُدخل خليفته إلى المستشفى!
ح.م

في حادثة غريبة، وفي أول يوم من السنة الجامعية، تعرض عميد كلية بإحدى جامعات الشرق الجزائري، إلى هجوم بمكتبه من طرف العميد السابق، ما أدى إلى فقدانه الوعي ونقله إلى مصلحة الاستعجالات من طرف الحماية المدنية!

وذكرت مصادر لـ”الشروق” أنّ أسباب هذا الحادث المأساوي تعود إلى حضور المسؤول السابق رفقة بعض زملائه إلى الجامعة بغرض التشويش على نشاط علمي تنظمه الكلية بالتعاون مع مؤسسة علمية بريطانية مشهورة. هذه الأخيرة هي التي تكفلت بكامل المصاريف من دون أن تدفع الجامعة سنتيما واحدا، ويتبع ذلك استقبال طلبة دكتوراه بجامعة كامبريدج العريقة وغيرها من مشاريع التعاون المستقبلية.

هذا النجاح لم يهضمه العميد السابق ومجموعته، وكذا مجموعة من مسؤولي الجامعة، إذ بدل أن يكونوا فخورين بما حققه العميد وزملاؤه راحوا يتفننون في عرقلة النشاط، سواء بالعراقيل البيروقراطية أم بالإشاعات المغرضة، على شاكلة أن الضيوف ليسوا أساتذة جامعيين بل جواسيس!

وعندما نجح المنظمون في تفادي كل العراقيل، ذهب العميد السابق ليفسد الأمر بنفسه!

ويرجع ملاحظون سبب حدوث هذه السلوكات إلى الانفلات الحاصل في تلك المؤسسة منذ أكثر من سنة، وعدم تطبيق القوانين الرادعة، ما أدى بمجموعة من الأساتذة إلى اعتقاد أنهم فوق القانون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • هديبل نورالدين-بابور

    للاسف هذا ما اصبح يحدث في كل الجامعات الجزائرية،ومن خلال السطور يبدو ان الواقعة كانت في ولاية جيجل خلال الاسبوع الماضي. والاساتذة الذين حضروا لم يكونوا ابدا من الجواسيس.بل اخذوا فكرة سيئة عن جامعاتنا وعن اشباه اساتذتنا وبالله عليكم:ايعقل تنظيم ملتقى علمي-مجازا- وتقدم فيه ما بين 400 الى 500 مداخلها اغلبها ثنائية او ثلاثية؟ يجب ان يسير المنجل والمكنسة في كل الجامعات الجزائرية التي تعنتر مديروها وعمداؤها البزناسية والمقتاتين على استغلال ابرياء.لا تكفيهم المنح.لا تكفيهم التربصات خارج الجزائر-تربصات العار- لا تكفيهم شهادات مفبركة ومقالات مفبركة وندوات مفبركة وموائد اللئام.الصعلكة الجامعية.

  • سي الهادي

    (( يستحق التأديب فعلا وياليته حدث )) لولا غياب تطبيق القانون والتسيب من الوصاية لما حدث ذلك ( يقال أن العملية مفبركة وهدفها إبعاد العميد لا أكثر ) قاللك أغمي عليه ؟ يلعب فيها لعبة الأطفال .

  • dzair

    Il faut un grand balai pour nettoyer nos universités de ces "professeurs" voyoux

  • jamal roussi

    YSAFFAR WDJOUHKOM