-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

عمي يأخذ مال جدتي المريضة ويصرف على زوجته!

عمي يأخذ مال جدتي المريضة ويصرف على زوجته!
ح.م

عمي يأخذ كل مال جدتي ولا يترك دينارا من أجلها مع أنه لديها شهريا 70.000 دج ومع أنه ميسور الحال.

هو يعمل في النجارة ولكن يأخد مال جدتي ويصرف على زوجته وأولاده ولا يهتم بجدتي المريضة.. إخوته جميعا لا يسامحونه في المال الذي يأخده..

أبي محتاج جدا ومع أنه أكبر من أخيه فهو يستهزئ به ولا يريد أن يعطيه المال..

أنا حاليا مع جدتي لأنها مريضة ولكن أبي عندما لم تعطه جدتي المال طلب مني العودة إلى المنزل وتركها ولكن أنا لا أريد تركها وهي بهذه الحالة وهي أيضا لا تريد تركي، فرغم أـن لديها أحفادا آخرين إلا أنها تريدني أنا..

ورغم أنني كنت أكثر حفيدة تكرهها وتميز أولاد عمي عني وتحبهم أكثر مني! عندما كبروا لم يهتم بها أحد إلا أنا وأنا الآن أخاف على أبي من عقوق الوالدين فماذا أفعل؟ هل أرجع للبيت كما قال أو أبقى مع جدتي المريضة مثلما قالت هي؟

أمي أيضا تريد أن أبقى مع أن جدتي أذاقت أمي المر قبل أن ننتقل من شهرين لمنزل منفرد، ورغم هذا ربتني على أن لا أحمل الضغينة وأفعل ذلك لوجه الله ومن أجل دعوة الخير.

منال

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

مرحبا منال.. شكرا لثقتك بنا، دعيني بداية أحيي فيك شهامتك ونبلك الذي دفعك للاعتناء بجدتك رغم كل المشاكل، للأسف أختي مشكلتك هي مشكلة أغلب العائلات عندما يكون أحد الأجداد ذو دخل شهري فيتهافت عليه الجميع للتواجد معه، لكن إذا مرض أو أصبح طريح الفراش تفرقوا عنه..

نحن لا نلوم والدك على ردة فعله ولا نقول أنه على حق ولا على خطأ، لكن للأسف ما يدفعه لهذا الفعل هو غضبه من أخيه ومحاولة معاقبته من خلال عدم مساعدته في رعاية جدتكم وللأسف هذا الأمر ليس جيدا..

تأكدي أن والدك لو حدث شيء لأمه سيندم أشد الندم على الأمر لأنه لا مال ولا عز دون الأهل فما بالك من وضعت الجنة تحت أقدامها، لكن ما سيعزيه مستقبلا هو قرارك الجريء والنبيل الذي اتخذته الآن، وهو رعاية جدتك المريضة..

سيعزيه الأمر حين يحس أنه قام بالإحسان لوالدته من خلالك وأن ثمرته من اعتنت بها ولم تتركها، ودعيني أبعث تحية احترام لوالدتك الرائعة التي من الواضح أنها إنسانة ذات أصل طيب تخاف الله ومدركة لقيمة الأهل وبرهم مهما أساؤوا لها فهم نعمة الله التي لا يجب التخلي عنها..

أختي منال لا تتركوا غضبكم يعمي قلوبكم الطيبة فهي الآن ليست قادرة على التحكم في أمورها وللأسف وثقت سابقا في عمكم وسلمته مالها لكنه خان الثقة، لا نستطيع لومها على ما قامت به فربما احتال عليها أو أوقعها بطريقة ما، لهذا أنصحك بمواصلة رعايتها والتحدث مع والدك وإقناعه بأن المال زائل ورغم كل ظروفكم لكن الحمد لله تربيتكم كانت أحسن استثمار..

بخصوص عمكم، لا تكرهوه فللأسف هو ابتلاء من الله له، أن جعل له القوامة على مال أمه وصحتها ولم يفلح في رعايتها، فهو اختبار فشل فيه بل ادعوا له بأن يصلح الله حاله ويلم شملكم..

حاولي أختي كسب رضا جدتك على والدك وعدم عتابها فهي في مرحلة تحتاج الإحساس برضا الأولاد وحبهم..

منال أنت إنسانة رائعة، جعل الله لك هدية رعاية جدتك لنيل الخير كله وسيفتح لك عدة أبواب إن شاء الله.

في الأخير أتمنى من الله أن يؤلف بين قلوب الإخوة ويجمعهم في رضا والدتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بن عبدي ف ز

    نصيحتك اخت امينة كانت في المستوى مشاءالله ونشاله ربي يقدر هاذي البنت على فعل الخير وتتحمل المسؤولية لي هي صعيبة عليها ونشاله يهدي عمها ويتفكر بلي كاينة اخرة دراهم مش كلش في ذي دنيا راحة البال اذا راحت متوليش والندامة تاع عمها لي راح يفيق بصح حتى يفوت الحال
    نشاله ربي يحنن القلوب على بعضها يارب

  • krimo

    Il ne faut pas se taire, il y a la justice même si elle fonctionne par téléphone il faut pousser la porte des tribunaux pour arrêter cette mentalité rétrograde.