-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نحو معاقبة الكاميروني "نجي"

عندما “يشبع” اللاعب الإفريقي!

علي بهلولي
  • 3027
  • 0
عندما “يشبع” اللاعب الإفريقي!
ح.م
كلينتون نجي

 تحوم العقوبة حول اللاعب الدولي الكاميروني كلينتون نجي، قد يُسلّطها عليه اتحاد الكرة المحلي لاحقا، لِأسباب انضباطية وأخلاقية.

وطلب اتحاد الكاميرون لكرة القدم من اللاعب كلينتون نجي تقديم تفسيرات، عمّا حدث عشية المباراة الودّية التي جمعت منتخب “الأسود الجموحة” والمُنافس البوركينابي، بِبلدية بوفي الفرنسية، في الـ 27 من ماي الماضي.

وألزمت الهيئة المُسيّرة لِشؤون الكرة بِالكاميرون مهاجم فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي، بِتوضيح سبب التحاقه بِالتربص مُتأخّرا في الـ 25 من ماي الماضي، بدلا من تاريخ الـ 24 من الشهر ذاته. كما طلبت منه تفسير سبب اصطحاب معه فتاتَين، ثم إقدام إدارة الفندق بِبلدية بوفي الفرنسية على طردهما، لِكون هذا السلوك يُضرّ بِسمعة منشأتها السياحية.

للإشارة، فإن كلينتون نجي – البالغ من العمر 24  سنة – هو مُسجّل الهدف الأوّل في مرمى حارس “الخضر” وهاب رايس مبولحي، خلال مباراة الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا، التي أُقيمت فعّالياتها بِالعاصمة ياوندي مطلع أكتوبر الماضي.

ولا يُذاع سرّ أن هذه المظاهر السلبية (السلوك الثاني تحديدا، اصطحاب…) متفشّية في ساحة المنتخبات الإفريقية، خاصّة عندما تتحسّن الوضعية الإجتماعية للاعبيين عانوا البؤس الإجتماعي أيّام طفولتهم. حيث لا يُجيدون التصرّف مع الوافد “الطارئ” الجديد (الثروة/ المال)، فينحرفون. بل حتى في التقاط الصور (الذاتية/ السيلفي) تظهر على وجوههم آثار الدهشة، لكونهم حديثي العهد بِالنّعمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!