-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التزام من شركة "نايكي"

عهد الألبسة الرياضية المُتشابهة انتهى

علي بهلولي
  • 1970
  • 0
عهد الألبسة الرياضية المُتشابهة انتهى
ح.م

تفتح الشركة الأمريكية للباس والعتاد الرياضيَين “نايكي” صفحة جديدة انطلاقا من الموسم المُقبل، لها صلة بِأزياء المنتخبات والأندية المتعاقدة معها.

وستشرع شركة “نايكي” في تفصيل ألبسة رياضية مُختلفة، حيث يتمكّن الجمهور من التمييز بين أزياء المنتخبات والنوادي المتعاقدة مع هذه المؤسسة الأمريكية. كما ذكرته تقارير صحفية فرنسية، السبت.

وعلى غرار “نايكي”، كانت شركات أخرى في مجال اللباس والعتاد الرياضيَين تُفصّل أزياءً رياضية بِالكاد مُتشابهة، بل حتى أن بعض المنتخبات يرتدي لاعبوها ألبسة تشبه تلك التي يظهر بها زملاؤهم في فرق وطنية أو أندية أخرى متعاقدة مع نفس المؤسسة.

وللتوضيح، كانت الشركة الألمانية “أديداس” قد زوّدت المنتخب الوطني ونادي بالميراس البرازيلي عام 2016، بِلباس مُتشابه، إلى حدّ كبير. وهو ما أثار ضجّة في الشارع الجزائري.

وقالت المسؤولة هايدي بورغيت النّاطقة الرّسمية بِاسم الشركة الأمريكية “نايكي”، إن أزياء المنتخبات والنوادي المتعاقدة مع مؤسستها، ستتميّز من ناحية التفصيل: الطوق (العنق) والأكمام وشكل الأرقام ورمز اتحاد الكرة، وأمور أخرى. وأضافت أن كل منتخب أو نادٍ سيكون له لباسه الخاص به، انطلاقا من الموسم المقبل.

وفي سياق ذي صلة، عاتب اللاعب الدولي النيجيري السابق نوانكوو كانو اتحاد الكرة المحلي وشركة “نايكي”، على تفصيل لباس منتخب “النسور الممتازة”، بِدون استشارة الآخرين.

وضرب اللاعب – الذي أحرز كأس رابطة أبطال أوروبا مع فريق أجاكس أمستردام الهولندي عام 1995، وذهبية أولمبياد أطلنطا مع منتخب نيجيريا عام 1996 – مثلا، بِضرورة الإتّصال بِاللاعبين الدوليين القدماء، والأخذ بِآرائهم في تفصيل اللباس الرياضي. كما نقلته أحدث التقارير الصحفية النيجيرية على لسان كانو، الذي أضاف أن الزّيّ يجب أن يعكس هُوِّية النيجيريين وتقاليدهم العريقة.

وكانت شركة “نايكي” قد زوّدت في الأيّام القليلة الماضية منتخب نيجيريا، بِلباس جديد لِعام 2020. كما ترتبط بِعقود مع منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرازيل وهولندا ونوادي مانشستر سيتي وبرشلونة والإنتر وباريس سان جيرمان، وغيرهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!