-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس "الكاف" يُواصل ضغوطاته

عودة الحديث عن تجريد الكاميرون من تنظيم “كان” 2019

علي بهلولي
  • 1469
  • 3
عودة الحديث عن تجريد الكاميرون من تنظيم “كان” 2019
ح.م

عاد الجدل مرّة أخرى لِيطفو إلى السطح، حول إمكانية تجريد الكاميرون من حق تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة صيف 2019.

وكانت “الكاف” قد أوفدت إلى الكاميرون في الأيّام القليلة الماضية خبراء لجنة المعاينة، لِتفقّد منشآت البطولة الإفريقية المُبرمجة شهرَي جوان وجويلية من العام المقبل، بِمشاركة 24 منتخبا، في حدث غير مسبوق.

ورفض الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف” الردّ على سؤال إن كانت هيئته تُدعّم الكاميرون لِتنظيم “كان” 2019، ومدى صحّة أبناء تجريد البلد من حق احتضان هذه البطولة الكروية القارية، بِحجّة التأخّر الفادح للكاميرون في تشييد وترميم منشآت ومرافق كأس أمم إفريقيا 2019 (إضراب عمّال البناء…).

واكتفى أحمد أحمد بِالقول إن اللجنة التنفيذية لـ “الكاف” ستعقد اجتماعا طارئا بِمصر (شرم الشيخ) في سبتمبر المقبل، وتُعالج هذا الملف وتُصدر القرار المُناسب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرجل الأوّل في “الكاف”، بِجزر موريس الأحد الماضي، عشية إسدال ستار بطولة منطقة جنوب القارة الإفريقية لِفئة أقل من 17 سنة (الأشبال)، أو ما يُعرف بِمنطقة “كوسافا”.

ويُتّهم أحمد أحمد بـ “الحقد” و”تصفية الحسابات”، حيث يُريد “الثأر” من الكاميرون، بعد أن جرّدت “الكاف” بلده مدغشقر من حق تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا أشبال سنة 2017، بِحجّة التأخّر الفادح في تشييد وترميم منشآت ومرافق البطولة الكروية القارية لِفئة أقل من 17 سنة، حيث نقلت “الكاف” المنافسة إلى الغابون. عِلما أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كان يرأسه – آنذاك – الكاميروني عيسى حياتو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • إبن بطوطة

    إن حقا تم تغيير مكان هذا الحفل الأفريقي إلى المغرب فنتمنى أن تكونا منتخبات شمال إفريقيا متأهلة وبالخصوص منتخب الجزائر تونس ومصر. فجماهير هذه المنتخبات سوف تعطيه نكهة خاصة وتعم معها فرحة عارمة إن شاء الله

  • عبد ربه

    ليس هناك ثأر ولا رد الدين وإنما هناك لجان مختصة مكونة من عدة أعضاء لا يمكنها إقصاء أي كان ،وهذه اللجان من حقها تتبع المنجزات الكاميرونية ومراقبة مدى تطبيق ما ورد في دفتر التحملات الذي قدمته الكاميرون لإنجاح العرس الإفريقي ،فإذا لم يتم احترام التعهدات فكيف يمكن إجراء المنافسات الإفريقية ،طبعا يجب البحث عن بلد آخر باستطاعته إنقاذ المنافسات ،وخير دليل على ذلك عندما طلب المغرب من الكاف تأجيل الدورة الماضية بسبب تفشي مرض الإيبولا فرفضت مباشرة بل أكثر من ذلك أصدرت عقوبات قاسية على المغرب ،وك1لك الأمر بالنسبة للكاميرون فلا مناص من تعويضها ببلد أكثر جاهزية ليس انتقاما منها ولكن تطبيقا لدستور الكاف ,

  • Karim

    لكن هذه وبكل أسف حقيقة معظم الدول الإفريقية التماطل في الإنجاز واحترام الوقت المتفق عليه وما الى ذلك...الكاميرون ليست مستعدة لهذا الحدث الكروي وان سارعت في البناء فسوف لن يكون مستوفيا لمعايير الدولية.وليس هناك حقد دفين (يا عندك-يا معندكش) ملينا من كثرة الكلام الذي لا ينفع.