-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ليوارى الثرى في بلاده

عودة جثمان أمير الكويت الراحل من أمريكا

الشروق أونلاين
  • 1449
  • 3
عودة جثمان أمير الكويت الراحل من أمريكا
تلفزيون الكويت / رويترز
أشخاص يحملون جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عقب أداء صلاة الجنازة على روح الفقيد بمسجد بلال بن رباح في العاصمة الكويت يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020

أعلن تلفزيون الكويت في بث على الهواء مباشرة، الأربعاء، وصول جثمان أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى بلاده بالطائرة قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان يعالج.

وأعلنت الكويت أمس الثلاثاء، وفاة أميرها عن 91 عاماً، لتبدأ حالة حداد على زعيم يعتبره كثيرون في الخليج العربي قائداً دبلوماسياً حاذقاً وأميراً للإنسانية.

وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يشغل منصب ولي العهد، اليمين الدستورية، الأربعاء، أميراً للبلاد أمام مجلس الأمة (البرلمان).

وفي أرض المطار تم إنزال جثمان الأمير الراحل من الطائرة حيث كان مغطى بعلم الكويت واستقبله أمير البلاد الجديد وقبله، حيث كان محمولاً من رجال الحرس ثم تم نقله من خلال عربة إسعاف.

وأدى المصلون في مسجد بلال بن رباح صلاة العصر ثم صلاة الجنازة على روح الفقيد، بمشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد وكبار المسؤولين الكويتيين، وفق وكالة رويترز للأنباء.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ سيف بن زايد وصل إلى البلاد لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد.

وحكم الشيخ صباح الكويت منذ عام 2006، وقاد سياستها الخارجية منذ أكثر من 50 عاماً.

وغادر الشيخ صباح الأحمد الكويت إلى الولايات المتحدة في جويلية للعلاج، بعدما أجريت له في نفس الشهر جراحة بالكويت لأسباب لم يُعلن عنها.

وجرت مراسم الجنازة وسط إجراءات احترازية بسبب تفشي فيروس كورونا، إذ حرص المشاركون على ارتداء الكمامات، وتمت الصلاة وسط تباعد جسدي بين المصلين. واقتصرت الجنازة على عائلة الأمير الراحل.

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح: “امتثالاً لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم.. ويعلن الديوان بأن الحضور في مراسم دفن جثمانه الطاهر الثرى سيقتصر على أقرباء سموه فقط”.

https://twitter.com/KwtTelevision/status/1311282985635852290

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • إلى مضقلاه

    لو كانو يعتبرون لما كان هذا حالنا اليوم....

  • مضقلاه

    رحمه الله و تعازينا لأشقائنا في الكويت ...
    وليعتبر ساسة المسلمين ..

  • جحا

    يظنون ان مستشفيات امريكا تزيد العمر لطويل العمر