-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستكون طبعة 2019 دولية

عودة “راينا راي” وتكريم مؤسسي مهرجان تيمقاد سنة 1969

الطاهر حليسي
  • 557
  • 0
عودة “راينا راي” وتكريم مؤسسي مهرجان تيمقاد سنة 1969
ح.م
فرقة راينا راي

احتفت السهرة الأخيرة من مهرجان تيمقاد الدولي بتكريم نخبة من مؤسسي المهرجان الذي انطلق العام 1969 على غرار الراحل محمد هوارة رئيس بلدية باتنة السابق، وبكوكبة من الموسيقيين والفنانين القدامى مثل محمود شريف وعبد الحميد بن سرير وشيخي كمال وطمين عبدو، والثلاثي نورالدين وعزوز  وفريد بن سعيد، بن لحمر قدور، ومحمد الصالح حملاوي، ونورالدين شطاري.

وفازت سيدة من ولاية إليزي كانت قادمة في رحلة بسيارة بعدما ابتسمت لها تذكرة الحظ في الطومبولا التي مولتها شركة “كيا” الراعي للمهرجان في طبعته الأربعين.

فنيا سطع نجم فرقة “راينا راي” بشكل مبهر أمام الجموع التي ملأت المدرجات فاستمتعت بوصلات فنية ذكرت بالمجد الأسطوري لأشهر فرقة موسيقية برعت في إحياء التراث بتجديد بارع في النوتات والألحان المدروسة ضمن الثورة الموسيقية التي اكتشفها العالم عبر أغنيات يالزينة وطيل الطايلة وأنا ما عندي زهر، إلى درجة أن العازف البارع لطفي عطار اعتبر الحفل ميلادا جديدا للفرقة من شرق الجزائر مثلما كانت انطلاقتها الأولى، بعد 18 سنة من الغياب. وأسدلت الطبعة الأربعون بعدما تواتر كل من يزيد نواورة ورابح عصمة وسماح عقلة وسفيان زيغم على تقديم أغان ذات طبوع مختلفة، ووعد ميهوبي بإعادة المهرجان لصيته الدولي خلال الطبعة المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!