-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نظمتها وزارة الصحة بالشراكة مع سانوفي ومستشفى بئر طرارية

عيادة متنقلة للكشف عن ارتفاع الضغط الدموي بمتنزه “الصابلات”

كريمة خلاص
  • 378
  • 0
عيادة متنقلة للكشف عن ارتفاع الضغط الدموي بمتنزه “الصابلات”
ح.م

 وضعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عيادة متنقلة بالشراكة مع قسم الطب الباطني للمؤسسة الاستشفائية العمومية بئر طرارية وسانوفي الجزائر، وذلك بمنتزه الصابلات بالجزائر العاصمة، تحت خدمة المواطنين، وذلك يوم أمس واليوم الجمعة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لارتفاع الضغط الدموي، قصد التحسيس بمخاطر المرض وتمكين المواطنين من إجراء فحوصاتهم للكشف عن هذا المرض المزمن الذي يفتك بملايين الجزائريين ويعرض حياتهم للخطر.

وبإمكان المواطنين التقدم نحو العيادة من الساعة الحادية عشرة إلى الخامسة مساء وبعد الإفطار من التاسعة ليلا إلى غاية منتصف الليل، حسب ما أوضحته الوزارة.

وأضافت الوزارة أن العيادة المتنقلة تندرج في سياق التحسيس من داء السكري وارتفاع الضغط الدموي لاسيما عوامل الخطر ومضاعفات المرض، بالإضافة إلى جلسات توعوية حول أهمية الكشف المبكر وتبني أسلوب حياة صحي.

وذكرت وزارة الصحة بجملة من الإرشادات والتوجيهات الواجب اتباعها خصوصا ما يتعلق منها بالصيام الصحي وتأثيراته على الأشخاص الذين يعانون أمراضا مزمنة.

ويعد ارتفاع الضغط الدموي قاتلا صامتا تحيي الجزائر سنويا يومه العالمي، لاسيما في ظل الانتشار الرهيب والمتزايد له، حيث تحصي الجزائر نسبة 23.6 بالمائة من السكان المصابين به وإن 71.9 منهم لا يتلقون العلاج.

وحسب ما أوضحته شركة الأدوية الرائدة “سانوفي”، فإن ارتفاع الضغط يرجع إلى العديد من عوامل غير قابلة للتعديل مثل العمر والعامل الوراثي وانقطاع الطمث، أمّا العوامل القابلة للتعديل فهي المتعلقة بنمط الحياة والبيئة منها السمنة وزيادة الوزن والتناول المفرط للملح وقلة النشاط البدني وكذا التدخين والإصابة بالسكري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!