-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال اجتماع بأعضاء البعثة

عيسى يعطي توجيهاته لتحقيق “حج الرفاه”

رضا ملاح
  • 983
  • 10
عيسى يعطي توجيهاته لتحقيق “حج الرفاه”
ح.م
وزير الشؤون الدينية محمد عيسى

أبدى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، ارتياحه لمستوى الخدمات المقدمة من قبل أعضاء البعثة الجزائرية بالمدينة المنورة، فيما أعطى توجيهات من أجل تطوير العمل أكثر في المواسم اللاحقة وتكثيف مستوى تكوين أعضاء البعثة والأخذ بتوصيات الخبراء والعاملين في الميدان.
وخلال اجتماع تنسيقي، جمع الوزير عيسى، الأربعاء، بالمملكة العربية السعودية، بحضور المنسق العام للبعثة المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة، ورؤساء فروع البعثة بمركز المدينة المنورة، حيث تم عرض مختلف التقارير التي أبرزت العمل الجاري منذ استقبال الحجاج إلى غاية مغادرتهم المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة، والمتعلقة أساسا بظروف الاستقبال والنقل والإسكان والإطعام والتكفل الصحي وغيرها من المحاور التي من شأنها أن تضمن موسم حج ناجح.
كما استفسر الوزير، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، عن أدق تفاصيل وأبدى ملاحظاته، فيما أكد بأن أعضاء البعثة الجزائرية للحج أعطوا صورة مشرفة على حسن أدائهم، داعيا إلى ضرورة أن يكونوا أحسن سفراء للجزائر، وأضاف بأن الجميع يعمل حاليا على أن يعرف الحاج الجزائري كيف يتعلم أداء مناسك الحج وتلاوة القرآن الكريم ولا يبقى اهتمامه منصبا حول الإسكان أو الإطعام فحسب.
كما أبدى الوزير ارتياحه لمستوى الخدمات التي يقدمها أعضاء البعثة الجزائرية بالمدينة المنورة، حاثا إياهم على ضرورة مواصلة الجهد لتحقيق “حج الرفاه” وذلك إلى آخر يوم من موسم الحج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • معتمر اقديم

    الحكمة واضحة ( خاسرين كلش أي كما ياقل بالعربية - راجعين بخفي حنين - خسارة ادراهم والراحة والصحة ومعبئين بالأمراض والمعانات )

  • ابن الجزائر

    صحيح ثقافة الحج والعمرة وجمع المال لبناء المساجد وتعيين أيمة تلامدة الزوي كأيمة وترك خريجي الجامعة الأسلامية في بطالة وبيع الفيزة مع آل سعود للعمرة والحج

  • أوراسي

    بصدق اقول أن المستوى الثقافي والفكري والأخلاقي والأهم الروح الوطنية العالية للسيد عيسى وزير الشؤون الدينية أعلى بكثير من المنصب الذي يحتله ، إدارة شؤون مزاج السذج والأغبياء من أكثر البلداء في العالم تخلفا شيء مرهق ويتعب المثقف الأصيل كون مجهوداته تبقى بدون جدوى وتذهب هباء منثورا .

  • ابن الجزائر

    وسيعودون الى أرض الوطن كما ولدتهم أمهاتهم ؟ حلل وناقش

  • Hafid

    perte de temps et d'argent

  • Georges hamdane

    نسيتم أن الحج شعيرة يزهد فيها الإنسان ويتساوى فيها المسلمون حيث يجب أن يتجرد الحاج من كل مظاهر الدنيا ويزيد تقربا لله تعالى، نسيت يا وزير الديانة أن الإحرام ليس تجرد من اللباس فقط بل تجرد من ملذات الحياة.
    حج الرفاهية يتعارض مع اسرار هذه الشعيرة المباركة، نسيت يا وزير الدين أم تناسيت أن تلك المظاهر هي من المنكرات في الحج ، لكن مادام آل سعود باركوها فانت الآن تباركها وتحرص عليها وتوصي بأهلها خيرا......
    هل بلغك شيء من الرز..... إحذر أن تفاجئنا بحج الرفاه فذلك يؤكد وصول شحنة الرز إليك

  • بن عبدالله

    bonjour aissi ca va bien merci et au revoir a la prochaine bon courage

  • محمد

    حج الرفاه لا وجود له إلا للأمراء والاغنياء الذين يحجون حج VIP أما حج الجزائريين والعرب والمسلمين عامة فهو حج الميزيرية نعم الميزيرية. الفوضى،الارتجال، التأخرات، الزعاف، الاهمال والتسيب. رجاء لا تتكلم عن حج الرفاه وانتم لا تعرفون ما مفهوم الرفاه. رحم الله امرئ عرف قدره

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    و الله باعتراف السعوديين انفسهم باحترافية البعثات الجزائرية
    و الشيء الذي لا يجب أن ننساه و الذي كان من أسباب هذا النجاح الذي هو في تصاعد من عام لأخر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة شفاه الله الذي كان حريصا على سلامة حجاجنا في كل عام يسافرون للحج
    لا ننسى تلك الجلسات مع الوزراء ... آه يا الصحة يا الصحة

  • الشيخ عقبة

    مجرد رئيس وكالة فرعية تابعة لأحد مديرية وزارة السياحة السعودية . ( الشهداء يجهلون أن أرواحهم ستكون قربانا في سبيل خدمة أنظمة المشرق العربي ) .