-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية

غاضبون يعزلون بجاية شرقا وغربا

الشروق
  • 2324
  • 0
غاضبون يعزلون بجاية شرقا وغربا
أرشيف

عاشت ولاية بجاية بداية أسبوع ساخن، بعد ما أقدم بعض المواطنين على غلق منافذها الشرقية والغربية في وجه حركة المرور، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية.
وفي هذا الصدد فقد خرج سكان دوار قلعون ببلدية خراطة شرق الولاية، عن صمتهم، من خلال إقدامهم على غلق الطريق الوطني رقم 9 الذي يربط بجاية بولاية سطيف، بمنطقة مرواحة، مطالبين بربط مساكنهم التي تحولت إلى غرف تبريد، بالغاز الطبيعي، كما طالب المحتجون بتحسين ظروف معيشتهم، في ظل النقائص العديدة التي يعانون منها.
من جهتهم، أقدم منذ الساعة الخامسة من صبيحة أمس، سكان الحي الجديد 120 مسكن على غلق الطريق الوطني رقم 26 الذي يربط بجاية بالعاصمة، بمنطقة الرميلة، للمطالبة بالكهرباء والغاز وتعبيد الطرقات وغيرها.
وقد تسببت هاتان الحركتان الاحتجاجيتان في عزل الولاية رقم 06 شرقا وغربا، الأمر الذي أرهق مرة أخرى مستعملي الطريقين الوطنيين المذكورين، حيث اضطر في هذا الصدد المئات من العمال وحتى المرضى والمسنين على مواصلة طريقهم سيرا على الأقدام، وهم يرتعشون من شد برد الفجر، وذلك في مشاهد يتندى لها الجبين، فيما اضطر العشرات من السائقين المتوجهين نحو العاصمة، إلى تغيير مسارهم من خلال سلكهم لمسالك ذات تضاريس جد وعرة، فيما شهدت باقي الطرقات الثانوية ازدحاما مروريا رهيبا وذلك مرورا بتيفرة وسيدي عياد وغيرها.
للإشارة فقد تحولت سنة الغاز التي أعلن عنها وال سابق للولاية إلى سنة للاحتجاجات بأتم معنى الكلمة، حيث عاشت الولاية في هذا الصدد العشرات من الحركات الاحتجاجية، جلها جاء للمطالبة بتحسين ظروف معيشة السكان.
والغريب في ذلك فقد علمت “الشروق” انه كان من المقرر إطلاق الغاز ببعض مناطق الولاية بمناسبة ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر، لكن ذلك لم يحدث لأسباب تبقى مجهولة، فيما تشير معلوماتنا دائما عن انتهاء أشغال الغاز بالعديد من القرى منذ أكثر من سنة، لكن لم يتم إطلاق الغاز بها إلى حد الساعة، وهي المعادلة التي بدأت تفقد صبر المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!