-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الكشف عن قائمة المستفيدين من "السوسيال"

غاضبون يقطعون طريق الترامواي بحسين داي

وهيبة سليماني
  • 1428
  • 5
غاضبون يقطعون طريق الترامواي بحسين داي
أرشيف

احتج عشرات المواطنين بحسين داي، مساء الأحد، على إقصائهم من قائمة السكنات الاجتماعية، وطلبوا مقابلة رئيس البلدية، وبعد رفض مقابلتهم واصلوا احتجاجهم إلى غاية نهاية اليوم، حيث قطعوا سكة الترامواي، في حدود الثانية زوالا على مستوى محطة القطار.

وجاء خروج هؤلاء إلى الشارع، بعد إقصائهم من قائمة توزيع السكنات، حيث استفادت حسب المحتجين، 80 عائلة فقط من السكن، واقتصرت على قاطني الأقبية والسطوح على مستوى شارع طرابلس، وبعض الأحياء، وهذا الأمر الذي فاجأ أكثر من 50 عائلة تقطن الأقبية والسكنات الهشة منذ ما يفوق 20سنة.

وحاول أحد الشباب، حرق نفسه بالبنزين احتجاجا عن عدم استفادته من سكن لائق، رغم معاناته منذ سنوات، لكن المصالح المختصة تدخلت، لإنقاذه، ويعتبر هذا الشاب واحدا من شباب عاشوا أمس، حالة تذمر واستنكار، وشعورا بما سماه بـ”حقرة”، و”حرقة” لم ينتظروها خاصة أنهم انتظروا أن تذكر أسماؤهم في قائمة “السوسيال”.

وحسب تصريحات بعض المحتجين، فإن القائمة التي تم الكشف عنها تضم أشخاصا ليسوا من أبناء المنطقة الأصليين، الذين عانوا حالة الضيق وخطر سقوط الشرفات والعمارات منذ التسعينات، حيث انعدمت حتى قنوات صرف المياه لدى بعضهم، لاسيما الذين يقطنون الأقبية.

وأكد آخرون أنهم يتهمون مسؤولين محليين بإقصائهم من قائمة سكنات “السيوسيال”، والاكتفاء بتوزيعها على 80عائلة فقط، دون الالتفات إلى قاطني سكنات آيلة للسقوط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • benchikh

    لاحظت في زيارتي الاخيرة للعاصمة الجزائر النزوح الريفي من كل الولايات المجاورة جنوب غرب شرق البلدية لاتقوم بمراقبة محيطها ,,وتتغاضى عن من يبني البيت القصديري ,الذي سيصبح في المستقبل شقة تصل سعرها الي 800 مليون سنتيم وهكذا يبدء الثراء الغير شرعي,, وهؤلاء سزاحمونا اهل العاصمة في حقهم في السكن المحدود وليس حساب المساحات الخضراء الى متى يا دولة الاستقلال هذه الفوضى وسياسة الارض الاسمنتية(المحروقة)

  • jamal roussi

    Et pouroui couper la voie du treamway a chaque fois... si le probleme est situe avec les autorites locales pourquoi deranger et immobiliser les gens sur place a cause de vos problemes.. et les empecher de faire leur affaires .. etudier et travailler comme le reste du monde.. ya sahbi ATRABAW YEKHI CHA3B JAHEL

  • Allaoui

    لماذا لا يجعلون كراء المنازل باثمان معتدلة وهكذا ينتهون عن منح سكنات السوشيال

  • امال

    نفس ظاهرة في عمارة شارع حسيبة بن بوعلي ساحة اول ماي اذهب هناك عمارة فيها 24 جار فقط 15 الباقي لا رغم هناك سكن يسكنون وقت الاستعمار ماهذا ظلم اين العدالة وقانون اكبر مافيا البليدية والولاية

  • خالد

    السكن مجاني لن يحل مشكل السكن الجزائر . بعد الاحتجاج و توزيع السكنات ستجد الكثير كنها تم كراءها او تجد اصحابها يملكون سيارات جديدة