-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بيل غيتس:

غالبية سكان العالم سيتعين عليهم تناول لقاح كورونا

الشروق أونلاين
  • 8514
  • 31
غالبية سكان العالم سيتعين عليهم تناول لقاح كورونا
سي إن إن
بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية يتحدث خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" يوم الجمعة 26 جوان 2020

قال مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية بيل غيتس إن العائق النهائي لتوزيع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد هو ضمان أن يتم يتداوله بين الأشخاص بالفعل.

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، الجمعة، صرح غيتس، أن 70 إلى 80 في المائة من سكان العالم سيتعين عليهم تناول اللقاح، قبل أن تعود الحياة إلى طبيعتها.

وساهم غيتس وزوجته ميليندا عبر مؤسستهما الخيرية بأكثر من 250 مليون دولار حتى الآن لتطوير الأبحاث والاختبارات واللقاحات.

وفي استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز للأنباء، قال ثلاثة أرباع الأمريكيين، إنهم سيأخذون لقاح فيروس كورونا إذا تأكدوا من أنه آمن، فيما قال حوالي 40 في المائة من البالغين الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع أنهم سيأخذونه ذلك إذا تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء، بينما قال 38 في المائة إنهم سيأخذونه بعد تجارب سريرية واسعة النطاق.

كما قال ثمانية وثلاثون في المائة من المستجيبين أنهم سينتظرون حتى يأخذ معظم الجمهور اللقاح قبل تناوله بأنفسهم.

وهناك أكثر من 140 مشروع لقاح قيد التطوير، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. وعلى الرغم من أن البحث يتحرك بسرعة كبيرة، لا تزال هناك العديد من التحديات حول جمع البيانات لإثبات أن اللقاح سيعمل بشكل فعال.

غيتس ونظريات المؤامرة

وجد الملياردير الأمريكي بيل غيتس نفسه محط نظريات المؤامرة حول العالم، وذلك بسبب محاضرة قديمة له تحدث فيها عن فيروس قاتل.

ففي عام 2015، اعتلى غيتس خشبة المسرح في فانكوفر ليلقي محاضرة، أصدر فيها تحذيراً شديداً.

يومها قال غيتس للحضور: “لو تسبب شيء في مقتل عشرة ملايين شخص في العقود القليلة القادمة، فمن المرجح أن يكون ذلك فيروساً شديد العدوى وليس حرباً”.

وحظيت كلماته التحذيرية تلك ببعض التغطية الإعلامية آنذاك، ولكنها مرت دون أن يلقي الكثيرون لها بالاً.

ولكن الآن حظي فيديو المحاضرة بملايين المشاهدات، وأبدى الكثيرون اهتماماً كبيراً بأسباب ما قاله غيتس أكثر من فحوى الكلام ذاته.

ويتهم البعض غيتس بزعامة طبقة من الصفوة العالمية. ويرى آخرون، أنه يتزعم محاولات لتجريد العالم من سكانه.!

ويتهمه آخرون بمحاولات جعل التلقيح ضد الأمراض إلزامياً، كما يتهمه البعض بمحاولات زرع شرائح إلكترونية في أجساد البشر.

ولم تلق المؤسسة بالاً للمزاعم الخاطئة بشأنها. وفي تصريح لها قالت المؤسسة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “نحن قلقون بشأن نظريات المؤامرة التي تنتشر على الإنترنت والضرر الذي قد تسببه للصحة العامة”.

وأضاف التصريح: “في وقت كهذا، يواجه العالم فيه أزمة صحية واقتصادية غير مسبوقة، من المؤسف أن ينشر أشخاص معلومات مضللة في الوقت الذي يجب أن نتعاون فيه جميعاً لإنقاذ حياة الجميع. وخير ما نقوم به للتصدي لكوفيد-19 هو نشر الحقائق”.

وفي مقابلة مع “بي بي سي” أيضاً أعرب غيتس عن دهشته أنه أصبح محط نظريات المؤامرة.

وقال غيتس: “من المسبب للقلق وجود هذا القدر من الجنون في العالم. عندما يتم تطوير لقاح، نريد أن يستخدمه 80 في المائة من العالم، وإذا سمع الناس أن ذلك مؤامرة، فإنهم سيعزفون عن اللقاح وسيستمر المرض في قتل الناس”.

وأضاف غيتس: “أنا مندهش أن بعض هذه الشائعات يتركز على شخصي. نحن فقط نتبرع بالمال، ونفكر في حماية الأطفال من الأمراض، لكن الأمر لا يتعلق بالشرائح الإلكترونية أو أي من ذلك. تكاد هذه الأمور أن تُضحكنا أحياناً”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • شخص

    إلى رقم 27 المدعو حكيم :
    تقول (حرب كونية ثالثة نووية بين العرب والولايات المتحدة الامريكية والصهاينة ) !
    يبدو و الله أعلم أنك لم تتناول دواءك هذا الصباح !

  • إلى قناص قاتل الشر رقم 29

    أنا أعطيتك عنوان ووصلة رسمية من عالم خبير
    انت أعطني وصلة صحيحة، كتاب صحيح، من مصدر صريح يؤكد ما تقول
    فقط لا تخطئ وتأتي بكلام عسكري عربي أو برلماني عربي ويفسر الموضوع على هوى الحاكم.
    هات أدلة ملموسة من مواقع رسمية ونحن لك من المنصتين
    المشكلة فيك أنك تقول: وهناك ويوجد وأعرف ولكن لا مصدر رسمي. أكيد تفهمني.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    إلى رقم 26 ، أكمل الفيديو بداية من 20:40

    لا توجد أي عاطفة بالموضوع ، قاع رانا كيف كيف نبحث عن الحقيقة ، و لكن فرق بين من يتابع فيديو أو اثنين و يقول هذا دكتور فلاني حتى الدكاترة مختلفين بينهم في تفسير ما يحدث، و فرق بين من يبحث عن الحقيقة بناءاً على أدلة و براهين واقعية بعيداً عن الحساسية الزائدة.

  • إلى قناص قاتل الشر رقم 25

    هل تظننا نهرطق دون دليل
    أنا متابع للخبير الأردني في علم المناعة، الدكتور أديب الزعبي، وهو قالها في حصة ابحث عنها في اليوتوب تحت عنوان: (هل فيروس كورونا طبيعي أم ملعوب فيه ؟ - د. أديب الزعبي )، وأسهل عليك العمل، بداية من الدقيقة 14 إلى الدقيقة 17، وأصحح الخطأ: الفيروس ليتطور يحتاج 800 سنة.
    فنحن لا نكذب على الناس، ونسمع لمن لهم علم بالموضوع، فننقل عنهم، أما أنت فللأسف تصر على أن الفيروس مطور فقط من عاطفتك، ولا أعلم لماذا؟

  • حكيم

    خبراء عسكريون امريكان وروس وفرنسيين توقعوا انه في السنوات القادمةستندلع حرب كونية ثالثة نووية بين الععرب والولاييات المتحدة الامريكية والصهاينة .
    اللهم لطفك يا رب

  • استاذ

    لا اصدق حقا هذا الكم من اللاوعي والغباء في التعليقات إلا من رحم ربي. الناس الفاشلة تؤمن بالمؤامرات لكي تجد مبرارا لفشلها. توقفوا عن تخدير عقولكم.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الى رقم 12 هذا غير صحيح ، من أين لك بالمعلومة أن الفيروس يحتاج 500 سنة ليتطور ؟ أعطنا الدليل ؟ و من قال لك أن كورونا تطور في 17 سنة ؟ أين الدليل ؟ و من قال لك أن شريحة قادرة على التحكم بآلة خلقها الله عز وجل، بينما عجز العلماء حتى عن صنع ذبابة ؟ هات أدلتك على هذا ؟ يا ناس واش صرالكم والله

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    نتحدث بالأدلة هاتو براهينكم ان كنتم صادقين ، حنا زعما ديما فايقين لمخططات العالم غير حنا اللي فايقين كشغل كيما في الأفلام.

    و الله غير الدنيا عجب ، يعني ليس لدينا كفاءات و أطباء و مختصين حتى نعرف ان كان اللقاح يسبب ما هو غير محمود أم لا ، ثم ماذا تنتظرون على تشمير الذراعتين اذن ؟

    قالك هدفهم هو تقليص مليار من سكان الأرض ، أخي الكريم أعطني أي سبب مقنع يجعلك تقول هذا ، و فسر لماذا مليار بالضبط بينما البشرية يمكنها أن تستمر و تنجب أكثر و أكثر ؟ عجيب و الله التخمام تعكم ما فهمناهش.
    هذا بسبب فيديوهات يوتوب حول نظريات المؤامرة ، صحاب ليفيديو هاذو دارو دراهم على ظهوركم.

  • نونو

    هذا بيل قيتس هو من تجار الحروب و لقد عمل مع المدعو فاوتشي خبير الصحة الأمركي على تطوير فيروس كورونا في مخابره و اليوم يريد بيع اللقاح لقطيع الأغنام الذين يصدقون كل شيء و بالنسبة لمساعدته في محاربة فيروس الإيدز فلعلمكم أنه من الذين شاركوا في نشره في إفريقيا و كل هذه المعلومات موجودة في النت فما عليكم إلى البحث و المسلم يجب أن تكون له بصيرة و لا يصدق كل شيء.

  • أنا

    معناها الدولة التي تلقى اللقاح راهي قاست الجاك بوت

  • عبد العزيز

    شخصيا اشكر الرجال ناشري الوعي الوطني الدين تكلموا عن مشروع بيل غيتس مند عدة شهور.....شكرا ايها الرجال دمتم دخرا للامة و الوطن

  • Kamel benmhamed

    ATTENTION NE VOUS LAISSEZ PAS VACCINER C EST DE LA FRANC MASSONNERIE ILS VELENT NOUS LOCALISER NOUS DIRIGER ET ET ET SVP NE PAS TOUCHER CE VACCIN

  • ڨولها و ماتخافش

    كورونا من اعمال البشر..لانها لو كانت من قدر الله لراح ضحيتها الكل حتى وان كانوا في بيوت مشيدة.. سيروها اعلاميا فوق الارض واصبحت واقعا مريرا شئنا ام ابينا سيصنع اللقاج و يباع للدول وهي اكبر صفقة تجارية بعد صفقة اعادة بناء المركز التجاري العالمي من احداث سبتمبر التي اخلطوا فيها اثار الاحصنة باثار الذئاب

  • مبرمج

    منذ الصغر وأنا مهوس ببيل غايتس، كنت أراه حملا وديعا يسعى لنشر الخير في العالم لكن لما كبرت قليلا وجدته أكثر واحد يحارب المصدر المفتوح (البرمجيات الحرة المجانية) بل ولحد الآن يغلق على ويندوز وأوفيس رغم وجود عدة بدائل مجانية.
    الرجل مجرد تجاري جشع، يستغل عباقرة الهنود والاسكندنافيين في تطوير شركته ورفع رصيد ماله، ولما وجد المنافسة جد قوية ها هو يلج ميدان الطب لأنه يبحث عن المادة.
    فقوله أنه إنساني في حين شعب افريقيا يقتله الجوع أكثر من كورونا، هو مجرد ذر للرماد في العيون، فكونوا في مستوى التطلعات ولا تسلموا له رقباتكم، فهذا ذئب في ثوب حمل.

  • hakim

    كلنا يعلم مخاطر الماسونية العالمية و ما تدبره ضد البشرية لافنائه و نعلم ان من ضمن مخططهم المليار الذهبي أي بمعنى يبقون مليار من البشر اما الباقون فيهلكون بالأوبئة التي تنتجها هذه المؤسسة العالمية الخبيثة , انها حكومة العالم الخفي , أعضاؤها من المشاهير و رجال العالم المسيطرين على اقتصاديات العالم و ما عائلة روتشيلد التي تسيطر على نصف ثروة العالم عنكم ببعيد. فالماسونية متحكمة في المؤسسات العالمية بما فيها منظمة الصحة العالمية و الأمم المتحدة و البنك الدولي .هذه الحقيقة التي يريدونها اخفاءها عنا .

  • elgarib

    ويليام هينرى جيتس التالت انجليزى: William Henry Gates III المشهور ببيل جيتس.هو رجل اعمال ومبرمج امريكي وأسس شركة مايكروسوفت مع بول الان سنة 1975.فما دخله في اللقاح إن وجد في المستقبل ؟ هو ثري و ليس إختصاصه ،هل سيرضي البشر أن يتبعوا شحص إختصاصه الكبيوتر و يتدخل في مجال الطب؟

  • Yacine

    و ما ذا ننتظر من بل قيتس نحن فقط نعلق لا أكثر بيل قيت او غيره يبحث عن مصالحه شيئ عادي و طبيعي نحن كذلك يجب أن نبحث عن مصالحنا معادلة سهلة و منطقية و الوصول إلى تحقيقها يستلزم العمل و العلم و المعرفة و الجهد... الخ ربما النظام العالمي الحالي لم يعد يصلح و وجب تغييره و ان ذلك يجب أن يمر عبر اشياء منها الفيروسات ربما تلك طريقة و العلم لله حتى يتحكموا في البشرية لان التغيير يجب أن تكون له مبررات واقعية تقنع اغلية سكان الأرض ولا تحدث فوضى عا مة...

  • Yacine

    يجب أن نتحد العرب و المسلمين و تصنع و نخترع و ننتج اللقاحات و الأدوية بأيدينا و ننتج غذاءنا و كل شيئ اما حالنا الحاضر فلا يمكننا فعل اي شيئ الا انتظار ما يأتينا من بيل قايتس و غيره من أمثاله صحيح انه عبقري و لكن يبقى يعمل لصالح بلاده و أمته و لا ننتظر منه أي شيئ إيجابي لامتنا هكذا تسير الأمور لا أكثر ولا أقل و لا داعي الدخول في التفاصيل لانه من دون جدوى يجب أن نتقرا و نتعلم و نصنع و ننتج و فقط معادلة بسيطة و منطقية ذلك سيكلفنا تحديات كبيرة و معارضة و حتى الاعتداء لكن بالذكاء و مسؤولين شجعان و سياسيين و اذكياء ربما سننجح في تطوير أمتنا

  • سعيد

    مجرم

  • شرقية خالد

    نتكلموا بالأدلة:
    يقول كبار دكاتر ة أمريكا: حتى يتطور الفيروس من حالة لحالة، يحتاج ل500 سنة، في حين فيروس كورونا تطور في 17 سنة!!!! إنه فيروس مطور في مخابر
    فلا تسمعوا لمن يريد إبادتكم، افريقيا والمسلمين يتكاثرون، وفي دراسة حسابية: مع بداية 2050 تكون نسبة المسلمين أكبر من المسيحيين في أوروبا، في دراسة كندية سنة 2003 وطلبت من البلدان المسيحية التحرك.
    التحرك ليس بالأسلحة، بل بالأمراض.
    من قال لكم أنه ربما في التلقيح عملية إضعاف وتقليل الذكاء؟ أو عملية تعقيم للخصوبة، أو عملية ولادة أجنة مشوهة؟ هذا بيولوجيا. ومن يمنع من زراعة شرائح إلكترونية تتحكم فيك عن بعد؟
    المسلم لا يكون أبلها بل فطنا

  • كلمة انصاف

    الى قناص اذا كنت تصدق و تؤمن ما يقوله لك بيل قايتس فهذا شانك, لكن لا تحاول التقليل من حق الاخرين في عدم التصديق لكل معلوماته حقائقه رايه.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    السي رياض، هل تظن أن شخص مثل بيل غيتس الذي رفض منح الثروة لأولاده (لكي يسلكوا طريقهم بأنفسهم) ، والشخص الذي يقف أمام طابور طويل من أجل أخذ وجبة بالرغم من أنه قادر على شراء المحل بأكمله ، تظن بنظرك أن لديه الخصال التي لدى السراقين اللي عندنا في البلاد ؟ أواه فيق آ باندا

  • كلمة انصاف

    في المعلومة افادة عندما تم اكتشاف مرض فقدان المناعة الايدز في ثمانينات القرن الماضي كانوا يتوقعون لقاح بعد شهور الان مرت عقود و هناك بعض الادوية للتخفيف من الضرر و تحسين المعيشة. مع كورونا اللقاح ربما ينفع ربما لا???!!! الابحاث جديدة و تتم بسرعة ولا تعرف المضاعافات و هناك مصالح و لوبيات قوية تضغط و ملايير تجنى و هؤولاء بشر ليسوا انبياء فلا داعي لتزكية احد. الايام و الاحذاث ستبرهن من كان على صواب.

  • رياض

    منذ اعوام وهو يتكلم عن فيروس سينتشر في العالم اجمع و سيموت مئات الملايين بسببه و لن يختفي حتى يلقح الجميع. و لا اظن ان استثماره لمبلغ ربع مليار دولار هو مجرد عمل خيري, فرجال الاعمال الكبار لايصرفون اي دولار بدون ان ياتكدو انهم سيربحون 10 اضعافه على الأقل و كل مايتكلم هذا الشخص عن اللقاح اتجه نحو تصديق كلام اصحاب نظريات المؤامرة.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الى رقم 4 ، بيل غيتس يقوم بأعمال خيرية في افريقيا أكثر من المسلمين و العرب ، حط دراهم كبار باش يساعد الدول الافريقية اللي ما عندهمش الما نقي ، و لمساعدتهم على محاربة الأوبئة الأخرى مثل الايدز ، بغلاف مالي يقدر ب5 بلايين دولار، أذكر لي دولة مسلمة قامت بهذا الأمر روح شوف شي دول عربية معروفة ناسها سمان يضربو غير المشوي بينما الناس في افريقيا الوسطى ميتين بالجوع ،أما بالنسبة للبرمجيات روح شوف google loon و المشروع تاعها انترنت باطل للدول الفقيرة في افريقيا عبر المناطيد ، نتوما المشكلة ما تبحثوش عن الحقيقة ، حنا في الدزاير عميان.

  • عثمان

    "قناص قاتل الشر"
    أحسن القول والتحليل, أما البقية فهم يتلذذون بهذه المؤامرات ويحبون العيش داخلها.

  • mohamed

    هذا يفكرني باصحاب سيارات اسعاف السيرات العاطلة الذين يضعون الزيوت في بعض مقاطع الطرق حتى تقع حوادث مرور لاسعافهم مقابل مبالغ خيلية ولا يهمهم شيئ سوى جمع المال ولو على حياة اصحاب السيارات نفس تفكيكير بيل قايتس وشركائه.ان لم تخش الله افعل ماشئت

  • dzmak

    بيل غيتس معروف عليه انه شخص إنتهازي و وصولي و لا يعمل شئ بدون مقابل ، و قدر لبيل غيتس ما أراده في مجال الإعلام الألي لكنا ندفع اليوم المال من أجل تصفح الأنترنت ، و لما نتحدث عن إفريقيا لماذا لم يجعل البرمجيات التى تنتجها شركته مجانا و يقوم ببناء المدارس و مصانع الغذاء و محاربة التصحر لماذا لم يجد سوى اللقحات؟ لنلاحظ ما قال " العائق النهائي لتوزيع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد هو ضمان أن يتم يتداوله بين الأشخاص بالفعل." يعني اللقاح موجود لكن سمعة بيل غيتس هي التى سيئة ؟ و هنا نفهم انه يريد طريقة مضمونة للوصول لأجساد البشر

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    بيل غيتس لم يتحدث عن كورونا ، تحدثَ في 2015 عن الاحتمالات التي يمكن للبشرية أن تتعرض لها ، و هذا بناءاً على معطيات ناس تعبت فيها ناس مشمرة ذرعتيها و كورونا ليس أول حدث يصيب العالم ، عندك في 1918 كان فيه فيروس اصاب البشرية ، كان فيه الطاعون ، كانو عدة أمراض في الماضي ،بيل غيتس تحدث عن أن منظمة الصحة العالمية لا تقوم بالدور المماثل لحماية البشر من الأمراض و بالعكس قال أن افريقيا هي الأكثر عرضة و طبيعي لأنها تعيش أوضاع مزرية ، وانتقد بيل غيتس سياسة أمريكا المنتهجة ، باركاو ما ديرو في الخرطي ناس اجتهدت في الأبحاث و نتايا لابس تريكوتبو لاشين قاعد تعلق على العباقرة.

  • Mehdi

    بيل تكلم عن وجوب تقليص سكان الأرض خاصة إفريقيا ، و القاح الذي يتكلم عليه مستخلص من أجنة أحياء بعد الإجهاض ، يعني جنين بقلب يخفق لينجح اللقاح ، تم توقيف إنتاج القاح عن الحيوانات بسبب تدخل و ضغط المنظمات المدافعة عن الحيوانات ، لكن ليس هناك دفاع عن الأجنة ( الإنسان ). حلل و ناقش ؟؟!!!

  • SoloDZ

    قبل حوالي 15 سنة استثمر بيل غيتس في مخابر انتاج اللقاحات وهو ليس مجاله فلما سئل عن السبب رد بأنه يتوقع موجة فيروسات بعد بضع سنوات .. حلل وناقش !