-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإجراء جاء عقب استئناف الدفاع

غرفة الاتهام بالمسيلة تؤيد الحبس المؤقت ضد رابح ظريف

أحمد قرطي
  • 1411
  • 4
غرفة الاتهام بالمسيلة تؤيد الحبس المؤقت ضد رابح ظريف
ح.م
رابح ظريف

أيدت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء المسيلة، الإثنين، قرار الحبس المؤقت ضد رابح ظريف المدير السابق لقطاع الثقافة بالولاية، بعد الاستئناف المقدم من قبل دفاع المعني.

للإشارة، فقد تم مثلما تطرقت اليه “الشروق” في عدد سابق، إيداع ظريف رهن الحبس المؤقت بقرار من قاضي التحقيق لدى محكمة الجنح بالمسيلة بتاريخ 14 جانفي الماضي، بعد إنهاء مهامه من قبل الوصاية. وذلك بحسب ما أفاد به بيان صحفي صادر عن نيابة الجمهورية لدى محكمة المسيلة،عقب إحالته على وكيل الجمهورية و ذلك عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، وبناء على التحقيق الابتدائي المفتوح من قبل الضبطية القضائية المختصة.

واستنادا إليه، تمت إحالة البيان المذكور أعلاه فانه بعد استجوابه بخصوص الوقائع المنسوبه على قاضي التحقيق بذات المحكمة، بموجب طلب افتتاحي لإجراء التحقيق تم إيداعه رهن الحبس عند الحضور الأول.

حيث وجهت له، جنحتا عرض لأنظار الجمهور منشورات، من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والمساس بسلامة وحدة الوطن، الفعل المنصوص والمعاقب عليه بنص المادة 96 و79 من قانون العقوبات والمادتين 52 و66 من قانون المجاهد والشهيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شاوي من الأوراس

    العمالة والخيانة ومحاولة ليس طمس قيم ومقومات الأمة الجزائرية ومحو تاريخها بل التجرؤ بكل قلة حياء على الإساءة المباشرة لرموز الأمة , أمر يتجاوز حقا حقد الأعداء ويعد حديث أعداء الوطن . (( قالو عنهم الأعداء ماتو لكنهم أحياء يرزقون ))

  • امازيغي زواف

    نتمنى ان يتصرف القضاء مع من يسبون الدين ويستهزؤون بالاسلام والمسلمين ومن اتهم الحجاج بانهم يذهبون لزيارة الاوثان وسبون العرب والعربية ويستهزؤون بالصلاة ووووو من بني استأصال وعلمانيين من مدمري الجزائر .... ولن نقبل الكيل بمكيالين ...

  • خليفاتي محمد الطاهر

    المفروض يتم التحدث عن كل المواضيع بحرية رأي ونقد دون خوف لأن كلمة المجاهدين واسعة ولا تعطي لحاملها العصمة والربوبية فليسوا أنبياء ولا ملائكة ... فالمجاهدين من هم من صفاه مجاهدون آخرون لأن موقفه كان مناوئا للتوجه العام ولثوابت الوطن ومنها الدين الإسلامي وهذا معروف ... فلماذا يتم معاملة كل من يتحدث عن الثورة بما لا يناسب المجاهدين المزيفين والتاريخ الشفوي المزور بالسجن والمضايقات ؟ هل سيتم سن قانون مثل معاداة السامية لحماية تاريخ الكل يخاف من كتابته لأنه سيفضح العديد ممن نراهم مجاهدين بينما هم كانوا ضد الثورة والوطن ؟؟؟

  • محمد

    رحم الله الشهداء وكل جزائري مات من أجل الجزائر.
    لكن لماذا هذا التهويل؟ الله جلا جلاله يسب آلاف المرات ولا يعاقب من سبه. فكيف نسجن من سب أو آساء للشهداء؟ كان بالامكان التعريف بخصال الشهيد والدفاع عنه دون هذا التهويل. ثم لماذا عندما أسيئ لشهداء آخرون لم يعاقب أصحابها؟