-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الحراقة" علقوا أربعة أيام في البحر

غرق رضيع خلال محاولة للهجرة السرية بعنابة

أحمد زقاري
  • 3916
  • 14
غرق رضيع خلال محاولة للهجرة السرية بعنابة
أرشيف

شهد ساحل عنابة، الثلاثاء، مأساة راح ضحيتها الرضيع كنزي، الذي لم يتجاوز من العمر سنتين، وهو من مدينة عنابة، حيث توفي غرقا، عندما فقدته والدته من بين ذراعيها، بعد أن انقلب بهم القارب الذي كان يقلّهم رفقة نحو 20 شخصا، نحو جزيرة سردينيا الإيطالية. الحادثة المأساوية التي شكلت حدثا وسط أهل عنابة، وقعت قبالة سواحل المدينة في المياه الدولية، وكادت تكون كارثة إنسانية، ومأساة محلية.

مصادر “الشروق”، قالت بأن قاربين خشبيين، انطلقا منذ نحو أربعة أيام، من سواحل بن زويت ببلدية كركرة، التابعة لولاية سكيكدة، وكان على متنيهما، نحو أربعين شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين العامين والأربعين سنة، ومن ضمن هؤلاء أربع نساء.

وأضافت مصادر “الشروق”، أنّ هؤلاء الحراقة الذين ينحدرون من عدة ولايات بشرق البلاد، غير أن أغلبهم من مدينة القل بسكيكدة، وعدد من الأحياء الشعبية بولاية عنابة مثل سيدي سالم وبوخضرة، تاهوا في عرض مياه البحر الأبيض المتوسط، قبل أن تتلاعب بهم الأمواج بمحيط المياه الدولية، جرّاء الرياح وسوء الأحوال الجوية، ما تسبب في انقلاب القاربين.

ولحسن الحظّ، أن باخرة تجارية جزائرية، تحمل اسم تيمقاد، كانت تعبر المياه الدولية، غير بعيد عن مكان الحادث، سارع طاقمها إلى عين المكان، وأبلغ سلطات البلدين إيطاليا والجزائر، قبل أن يتدخل طاقم باخرة تيمقاد لإنقاذ المعنيين، بينما حلّت النجدة من ميناء عنابة، أين سارع المسعفون لتقديم يد المساعدة، ما سمح بإنقاذ 39 شخصا، مع تسجيل وفاة واحدة لرضيع في العامين من عمره.

فاجعة، عنابة، لنهار الثلاثاء، أعادت للأذهان، الكثير من المآسي والآلام، التي كان البحر الأبيض المتوسط مسرحا لها، في حوادث مؤسفة ومأساوية، مازالت ترمي بجثث الضحايا هنا وهناك، في شكل أشلاء وبقايا جثث، تروي قصصا مرعبة عن موت شباب من الجنسين يحلمون بغد أفضل وراء البحر، ولكن تتلقفهم الأمواج وتعبث بهم وترمي بهم وبأحلامهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • Brahim

    ان كانت حقا أما فكانت ان تموت مع ولدها الذی قتلته حسبنا الله الوكیل

  • walid b

    ليس من هب ودب يكون عائلة، وليس من هب ودب يقود أمة، نهار القيامة كل مسؤول يتحاسب أمام رب العباد.

  • Anonyme

    الله يستر الحرقة عمرها ما وصلت لهذا العدد الكبير!!

  • مواطن بسيط

    في الجزائر على الأقل ماتموتش بالشر والناس طيبين يقدمولك يد المساعدة ..وفي أروبا تتحول إلى متسول مشرد ..وكأنك لا تملك بلدك الجزائر ..غير الكسولين اللي يفكروا في الحرقة ..رحم الله غرقانا وهدى شبابنا

  • نونو

    أم الرضيع و أبوه هما المسؤولان الوحيدان عنه. و يجب الحكم عليهما بالسجن المؤبد........كفانا من تحميل الدولة مسؤولية كل شيء......يا خي غاشي راشي.

  • El jijeli tamazight

    EL HARAGUAS SONT DES CRIMINELES ,IL FAUT LES CONDAMNER A MORT .

  • الأمين

    عارفين بأن الأحوال صعبة في البلاد و لكن البحر أصعب و الله أعلم
    لازم نفهم أنه ليس هناك حل إلا تغيير بلادنا بتغيير النظام و تربية الناس ، صعب و لكن ممكن

  • tiger

    قال عليه الصلاة والسلام: (من بات فوق بيت ليس له إجار فوقع فمات فبرئت منه الذمة، ومن ركب البحر عند ارتجاجه فمات، فقد برئت منه الذمة)

  • محمد

    الام أخذت الرضيع حتى يعطف عليها الأوروبيون ويمنحوها الإقامة، ولكن تذهب الرياح بما لا تشتهي السفن! أي نوع من الجنس نحن العرب؟ لا رحمة ولا شفقة، والحقيقة أن الجزائر أفضل بكثير من بلدان فقيرة، ولكن الجزائريين يظنون أنهم فقراء!
    هذا الام تستحق الإعدام ولا تستحق أن تكون أما لأنها غير مسؤولة أنانية تظن أنها تعمل شيء جيد لها ولابنها والنتيجة وفاة الرضيع! عجيب!!

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الى رقم 4 ، كلام جميل
    و لكن ليس كل الجزائرين ينعمون بالعيش الكريم.
    السؤال هنا يوجه لبوصبع لزرق

  • حزين لأجل هذه الام

    ربي يكون في عون هذه الام المفجوعة في ابنها ربي يصبرها و يحسن عونها كل الجزائريين لهم الحق في العيش الكريم

  • dzair

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • ديار الغربة المرة

    الرضيع في الجنة يتنعم
    اما الباقي الله لا تربحهم و كأن الجزائر فيها المجاعة و الناس تموت في الشارع و ملقات على الأرض ?

  • حليم

    الشيخ شمس الدين سالته احدى المتصلات و قالت له ان احدهم افتى لها بان ابنها (الحراق) الدي غرق هو منتحر ... سي شمسو قال لها , ابنك دهب ليعمل و ليس ليقتل نفسه ..! يا سلام !؟ يعني ركب في فلوكة راشية باش يروح يخدم عند ماكرون و لا سنيور و لا مستر كوكو ....!؟ و الله يقول و لا تلقوا بايديكم الى التهلكة ...
    اي واحد حراق يقول لك افتى لي شمسو ....