-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توعدوا بمحاسبته

غضب بالكونغرس بعد قناعة تورط بن سلمان في مقتل خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 5900
  • 13
غضب بالكونغرس بعد قناعة تورط بن سلمان في مقتل خاشقجي
ح.م
السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام

أبدى أعضاء جمهوريون كبار في مجلس الشيوخ الأمريكي قناعتهم بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان متورط في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بعد إفادة مديرة الاستخبارات المركزية (سي.آي.أي) في الكونغرس، وتوعدوا بمحاسبته.
فقد قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام بعد استماعه للإفادة، إن ولي العهد السعودي متورط في قتل خاشقجي، وأكد أنه سيعمل مع أعضاء الحزبين في الكونغرس (الجمهوري والديمقراطي) من أجل محاسبة الأمير السعودي، مضيفا إنه لن يستطيع دعم صفقات الأسلحة للسعودية ما دام محمد بن سلمان في قيادتها.
وأضاف السيناتور غراهام أن وقوع السعودية في يد ولي العهد سيجعل التعامل معها عسيرا.
وجدّد غراهام التعبير عن الرغبة في تطبيق قانون ماغنيتسكي على المسؤولين عن قتل خاشقجي، مذكّرا بشروط التحالف مع الولايات المتحدة، ومنها عدم التورط في القتل التعسّفي.
وفي حديث لشبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، قال السيناتور الجمهوري إنه “إذا لم نوقف الأمير محمد بن سلمان عند حدّه الآن، فسيسوء الأمر لاحقا”.
وأضاف أنه يجب وقف مبيعات الأسلحة للسعودية إلى حين محاسبة المتورطين في مقتل خاشقجي.
وتابع غراهام بأن الموقف الأمريكي في قضية خاشقجي يمكن أن يكون ضوءاً أخضر بالنسبة لأطراف أخرى، مشيرا إلى أنه يشعر بأن السعوديين استغلوه وضللوه.
وكانت مديرة السي.آي.أي جينا هاسبل قدمت أمس إحاطة لعدد محدود من الأعضاء البارزين في الكونغرس بشأن خاشقجي، بعد أن غابت عن إفادة أدلى بها مسؤولون في إدارة الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي بشأن السياسات السعودية، مما تسبب في حالة إحباط وغضب تجاه البيت الأبيض بين المشرعين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • وسيم

    أحسن شيئ هو وقف مبيعات الأسلحة للسعودية الى حين محاسبة كل المسؤولين عن مقتل خاشقجي عكس ما يفعل الرئيس الفرنسي ماكرون الذي قال انه سيستمر في بيعهم السلاح، وليس غريب حالة الغضب تجاه السياسات البائسة لهذا الرئيس الذي كذب علينا في قصة اعترافه المزعوم بجرائم الاستعمار في الجزائر، ندد بجرائم الاستعمار عندما كان مرشح ثم قال انها ليست جرائم ابادة عندما صعد للرئاسة وقالها في الجزائر

  • شخص

    غضب مفضوح الغرض منه ابتزاز البقرة السعودية لحلب المزيد من الأموال !

  • محمد الكردي

    هذه المؤامرة التركية القذرة مصيرها الفشل حالها حال جميع سياسات تركيا الأخرى...

  • الحقيقة

    السعودية عملت منذ اكتشاف البترول على الاستكشاف و رفع الانتاج بصورة كبيرة و هدفها السيطرة على مورد هام من الموارد الاساسية في العالم لمواجهة الاطماع الاستعمارية و خدمة للقضية الاسلامية. فكان لها ما كان و هذا موازاة مع نشرها للتوحيد فجعل الله لها هاته المكانة و الثروة خدمة لدينه. و كان الامريكان اسعد الناس بدعوة المملكة للاستكشاف و الاستثمار من منطلق المصلحة و الدولار فرمت بكامل ثقلها و لم تكن تدرك نتيجة عملها فضلا من الله.
    ثم اكتشفت بعد مدة ان بلد التوحيد تصبحت لديه وسيلة تفاوضية قوية ترتكز عليها صناعة العالم و ادركت الخطر بعد قرار المملكة و الاوبك بوقف البيع فعملت على تحقيق البديل...

  • طرح

    إلى من يدعم الطرح الأمريكي:
    أمريكا غاضبة من المملكة
    يعني اليهود و النصارى غاضبون من مجموعة من المسلمين و من شخص بالتحديد.
    مما يعنى ضرورة أن هذا الشخص لا يخدم مصالحهم الدنيوية و العقائدية بالخصوص و هم يسعون لإزالته
    و أنتم تدعمون طرحهم تحت غطاء قتل صحفي
    ماذا كان يقدم لهم هذا الصحفي و نحن نعلم أنهم أصحاب مصالح.
    أستغرب اتجاهكم
    فإما أنّكم حاقدون أو تخدمون مصالحهم أو لا تعلمون الحقائق أو لديكم تقاطع مصالح في الضفط على المملكة و إزالة احد رجالاتها.
    و كلها سواء ما دامت تخدم أعداء الدين
    دعوا جانبا الحسابات الضيقة و قصيرة الامد و افتحوا اعينكم جيدا و انظروا إلى مآلات الأمور..

  • الحقيقة...

    ملخص الحقيقة
    -انتاج امريكا من النفط الصخري 5 ملايين برميل يوميا(تتطلع إلى 10 برميل يوميا)
    -تكلفة انتاج النفط الصخري >50 $ للبرميل
    -أمريكا تهدف إلى تعويض النفط التقليدي علة المدى المتوسط لأهداف معلومة
    -سعر النفط التقليدي في حدود الخمسين دولار
    -رفع الانتاج يؤدي إلى انخفاض الاسعار أكثر
    -امريكا تضغط لرفع انتاج النفط التقليدي!!! فرضية غير مقبولة مناقضة لما سبق
    النتيجة أن امريكا تهدف إلى رفع الاسعار و خفضها على المدى المتوسط يؤدي إلى تدمير انتاج النفط الصخري و إلغاء الأهداف المسطرة من خلاله و ضياع المجهودات و التكاليف المتعلقة بالابحاث و التطوير المخبرية (اكتشاف هذا النوع و سبل استخراجه...)

  • ابن الجزائر

    يعترف أو لا يعترف بقتل مواطنه بهده الطريقة البشعة فبتاكيد سينال جزاؤه أن عاجلا أو أجلا وقد نالها في الأرجنتين أين كان يقف مثل المنبودأمام زعماء العالم الدين يمرون أمامه متجاهلين وقوفه في الصف الأول أحسنت الأرجنتين أختيار مكان وقوفه , لو كنت في مكانه لما دهبت ولا وضعوني في داك الموقف أين كرامة خلق الله مثل هؤلاءهل مثله يستحقون رفع شعار "لاالاه الا الله محمد رسول الله "ص ع س؟الأسلام الدي جاء على سيدنا محمد علم المسلمين العزة والكرامةو الأنفة والشموخ أمام العدو لا الدل والأهانة ؟

  • الحقيقة ...

    النفط الصخري، و قطد اجتمعت منظمة منظمة أوبك في ذات شهر ديسمبر 2012 بعد تصريح اوباما ذات الشهر وعبرت عن قلقها من ارتفاع انتاج النفط الصخري الذي يهدد مستقبل الطلب على النفط الخام.
    فبحكم أن المملكة اكبر منتج في الاوبك فإنها المسؤول الأول عن سياسة النفط و أسعاره.
    و معلوم أن تكاليف البحث و التطوير المتعلق بهاته التكنولوجيا كبيرة و يتعين في البداية استرجاع هاته التكاليف لدخول مرحلة الارباح.
    و منه فإن الاعتقاد بأن أمريكا تضغط لرفع النتاج مجددا مجرد هراء، فكيف تدمر انتاجها الصخري بيدها و سياستها إذاك بالاستقلال النفطي و تحطيم الدول المصدة على المدى المتوسط. بالعكس ان كانت هناك ضغوط فهي لرفع سعر

  • الحقيقة

    رفع انتاج النفط يؤدي الى انخفاض اسعاره مما يتسبب في عدم مجاعة النفط الذي تنتجه امريكا كون تكلفته مرتفعة كبديل للنفط التقليدي بحيث تريد الو م أ جعله بديلا و اسعار في جدود الخمسين تجعل من انتاجه خسارة و هذا هدف المملكة
    اما ضغوط الو م ا لخفضه مجرد ذر الرماد في العيون
    و المملكة تحاول منع ال و م ا من منافسة النفط المستخرج تقليديا بهاته الطريقة و في المقابل الحفاظ على توازن البلدان ذات الاقتصاد النفطي من حلال الحفاظ على اسعار في حدود تكلفة النفط الصخري و هذا ما يجعل امريكا في المدى المتوسط تتخلى عن فكرة النفط الصخري و هي فوق الخمين دولا للبرميل. و انتاج امريكا يعادل 5 ملايين برميل يوميا من ...

  • محمد علي الشاوي

    كاين ربي هو القوي وبعده السي الماركان حبيت ام ابيت القوي بعد الله قو ي لو حتى ائ سلاح اشتريته من ائ بلد قادر يسبب له عطب اليكتروني ائين ما كنت ما ديروا فيها والوا هو قوي بعد الله في العلم التكنولوجيا البحث الطب الصناعة حتى بترول العرب اشمخوه ويشربوه او ياخذه بالقوة واش من قوة عندنا الا النهب وحقرت الشعوب واستبداد الشعوب هل من دولة الروبية تقتل ابناؤوها الا العرب ويقتتلون بعضهم البعض وكأننا في الغابة وعند الموت ممكن بتفكر اعماله الشنيعة بعد فوات الآوان الدول الآوروبية تبني اوانها ونحن نتقاتل عن الكرسي وقتل الشعب والنهب ومن له اموال اكثر وكأنما يذهب بها الى القبر المجرم مجرم

  • محمد☪Mohamed

    مقتل خاشقجي ثركيا فرنسا ألمانيا روسيا الولايات المتحدة عندهم الدليل القاطع لتورط محمد بن سلمان ؛ دول أعظمى لكن لم تأخد إجراأت الازمة ضده لأنه هناك مصالح إذن خلاص القضية تقعد عند بعض المنظمات الدولية فقط.

  • نن

    ام ريكا تحلم و حُقّ لها ان تحلم
    مجرد نية تخفيض انتاج النفط سيجعلها في صف السعودية
    هي في ازمة كبيرة و ليس من مصلحتها المجازفة

  • نحن هنا

    قال الله تعالى:وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا أمثالكم