-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السكان يبرئون السائق ويتهمون السلطات

غضب ومقاطعة للدراسة بعد مقتل تلميذة في حادث سير بسطيف

سمير مخربش
  • 2866
  • 3
غضب ومقاطعة للدراسة بعد مقتل تلميذة في حادث سير بسطيف
ح.م

شهدت منطقة معفر ببلدية صالح باي جنوب ولاية سطيف، الإثنين، وقفة احتجاجية بعد حادث المرور المروع الذي تسبب في مقتل الطفلة شروق، التي فارقت الحياة في مشهد مأساوي مخلفة وراءها حيرة كبيرة وسط السكان.

شروق تبلغ من العمر 5 سنوات تدرس بالقسم التحضيري، اعتادت يوميا قطع مسافة 2 كليومتر ونصف ذهابا ومثلها إيابا للالتحاق بالمدرسة، ويوم الحادث كانت رفقة شقيقها على حافة الطريق في الوقت الذي كانت شاحنة كبيرة تريد الدوران ومع ضيق الطريق خرجت المقطورة عن مسارها لتصطدم بالطفلة شروق وشقيقها الذي أصيب بجروح، وحسب شهود عيان فإن عجلات الشاحنة مرت فوق جسد الطفلة وهشمت رأسها في مشهد مفزع للغاية. هذا الحادث خلف موجة من الغضب وسط سكان منطقة معفر الذين نظموا الإثنين وقفة احتجاجية مكان الحادث، أين عبروا عن غضبهم واستيائهم الكبير من الكارثة.

الوقفة تجمع فيها الأولياء والتلاميذ الذين قاطعوا الدراسة ورفعوا شعار “لن ننساك يا شروق”، وطالب المحتجون بضرورة تدخل المسؤولين لبناء مدرسة قريبة، لأن التلاميذ يضطرون يوميا إلى قطع مسافة تفوق 2 كيلومتر للالتحاق بمقاعد الدراسة، ويكون ذلك وسط طريق محفوف بالمخاطر، فالمسار ضيق ولا يوجد به رصيف وبمحاذاته مجرى للمياه، ما يعني أن التلاميذ والمارة اعتادوا على المشي على بعد سنتيمترات من مسلك المركبات ولذلك يطالب السكان بإنجاز رصيف للراجلين، مع ضرورة التحرك لتوفير النقل المدرسي للتلاميذ الذين عانوا الويلات في مسلك الموت. ويقول السيد نور الدين شكَر، والد الطفلة شروق، بأن اللوم لا يلقى على سائق الشاحنة، لأن الطريق ضيق والمسؤولية تتحملها السلطات المحلية المطالبة بحماية التلاميذ بترميم الطريق وانجاز مدرسة قريبة. وأما أم الضحية التي كانت في حالة نفسية صعبة للغاية، تحدثت إلينا بمرارة عن ابنتها شروق فتقول بأن ابنتها شرعت في حفظ القرآن الكريم وقد انتهت مؤخرا من حفظ سورة الرحمان وحفظت دعاء الصباح الذي رددته يوم الحادث وخرجت رفقة شقيقها فكان ذهابها بلا عودة، وأما شقيقها فهو مصاب بمرض مزمن وأصيب بكسر على مستوى الرجل زاد في معاناته.

من جهتنا اتصلنا بالسلطات المحلية، فأكد لنا نائب رئيس البلدية أن رئيس البلدية ورئيس الدائرة راسلا السلطات الولائية لبرمجة مدرسة جديدة بالمنطقة، وفي انتظار تجسيد المشروع تبقى معاناة سكان معفر مستمرة مع مسلك الموت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عمر

    طفلة عمرها 5 سنوات يتركها والداها تقطع 2 كم مشيا مع أخيها وكانوا يعرفون بمخاطر الطريق؟ وإذا الطريق ضيق فلماذا سائق الشاحنة لا يمشي بتمهل خصوصا عند وقت ذهاب الأطفال للمدرسة؟ الكل مسؤول وليس البلدية فقط! إذا شاهد الناس أخطاء ومخاطر فليحاولوا خلق حلول ولا ينتظروا المسعولين، وليطالبوا المير بتوفير حافلة من جيب البلدية أو يغلقوا مقر البلدية ويطردوا المير!

  • Mounir tigrou

    حتى الطريق الوطني رقم 28 المار بمكز بلديه صالح باي مايزال يحصد الارواح بمعدل ضحيه كل سنة تقريبا وهناك . وفي انتظار الطريق الاجتنابي الذي وعد به المسؤولون النتعاقبون على الدائرة سيحصد اروحا اخرى

  • dzair

    شروق تبلغ من العمر 5 سنوات تدرس بالقسم التحضيري، اعتادت يوميا قطع مسافة 2 كليومتر ونصف ذهابا ومثلها إيابا للالتحاق بالمدرسة
    لكي الله يا جزائر أغنى بلد في إفريقيا. سوف تسألون يوماً يا مسولين خوروطو
    إنا لله و إنا إليه راجعون