-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أحدث ظهور له

غلام للجزائريين: كفّوا عن ترديد “لماذا لم تُخرج الكرة إلى التماس؟”

علي بهلولي
  • 14565
  • 8
غلام للجزائريين: كفّوا عن ترديد “لماذا لم تُخرج الكرة إلى التماس؟”
ح.م

أبدى اللاعب الدولي الجزائري السابق فوزي غلام استياءه من أنصار المنتخب الوطني، الذين مازالوا ينتقدونه سلبا، بِسبب خطأ ارتكبه في نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة الغابون 2017.

وحاول المدافع فوزي غلام إرجاع الكرة إلى حارس المرمى الجزائري مليك عسلة، من منطقة بعيدة، في وقت كان بِإمكانه تشتيت الخطورة بِإبعاده الكرة إلى التماس. فاستثمر اللاعب التونسي وهبي خزري في هذا الخطأ واستفاد من ركلة جزاء، حوّلها زميله نعيم السليتي إلى هدف.

حدث ذلك في مباراة المنتخب الوطني والمُنافس التونسي، بِرسم الجولة الثانية من دور المجموعات، لـ “كان” الغابون 2017، حيث خسر أشبال جورج ليكنس بِنتيجة (1-2).

ولكن بِالتمعّن في شريط الفيديو المُدرج أدناه، يظهر أن غلام نفّذ طلب الحارس عسلة بِضرب (نطح) الكرة بِرأسه. غير أن اللقطة كانت سريعة، فيستحيل تشخيص الطلب بِدقة: إن كان عسلة طلب (الإشارة بِاليد + الصّياح) من غلام بِإعادة الكرة إلى الخلف بِالرّأس، أو إخراجها إلى التماس.

https://www.youtube.com/watch?v=kqiF2A2azqs

ونشر غلام شريط فيديو يُظهر “شبحا” يلاحقه في كل مكان، ويُوجّه له اللّوم بِسبب ارتكابه هذا الخطأ. كما جاء في أحدث ظهور لِمدافع فريق نابولي الإيطالي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”. واستنادا إلى الرابط الإلكتروني المُرفق أدناه.

واللافت أن اللّوم لم يقتصر على الجزائريين، بل حتى أن شخصا إفريقيا، مُمثلا في زميله في فريق نابولي المدافع السنيغالي كاليدو كوليبالي، وجّه له نفس اللّوم وبِالعامّية الجزائرية (وعلاش ما خرّجت البالون للتوش؟)!

ويكون فوزي غلام قد ركّب هذا الفيديو ونشره، وترك نهايته مأساوية ومفتوحة، لِإظهار معاناته نفسيا، والكابوس الذي يقضّ مضجعه، ومدى استهجانه لِإستمرار مسلسل “لماذا لم تُخرج الكرة إلى التماس؟”.

وربّما أراد فوزي غلام – الغائب عن “الخضر” منذ سبتمبر 2017 – أن يُوجّه رسالة إلى أنصار المنتخب الوطني الجزائري، فحواها أن الأخطاء جزء من نشاط كرة القدم والحياة بِصفة عامّة، وأن مشواره الدولي مع “محاربي الصحراء” مُشرّف، وسجّله أبيض لا تُلطّخه هذه البقعة السوداء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • امين

    هيه صح و علاش ما خرجهاش للتوش
    اكثر الاسئلة المحيرة في تاريخ الرياضة الجزائرية

  • dzair

    عندك الحق يا سي غلام. اللي فات مات و يجب الآن النظر إلى المستقبل.
    لكن يا خويا غلام لماذا لم تُخرج الكرة إلى التماس؟”

  • جللللللول

    هي كانت لحظه سيءه ومع الأيام رجعت إلى نكته جميله يعشقها الجمهور الرياضي الجزاءري فعندما يتذكرها المشجع بلا شك يضحك ولايحقد.

  • خالد -الجلفة

    مهما كان كل اللاعبين يرتكبون اخطاء كبارا وصغارا لان ظروف الميدان تختلف عن ظروف المدرجات ويبقى غلام لاعب نحبه ونفتخر به ونثمن وقفته وتلبيته لنداء الوطن وما هذا المنشور الا دليل قاطع على حبه لوطنه وان ما ارتكبه من هفوة مازاالت تؤرقه وكان يمكن ان يتجاهلها ولا يهتم بالمغردين من اشباه المشجعين
    نحن نقدر غلام ونحترمه وتفخر به وانتمنى ان يعود اسالف مستواه ليبستفيد منه الوطن مرة اخرى

  • جمال بوزاوي

    كلمة حق في غلام بارك الله فيه لايختلف اثنان فيه كان احسن ظهير أيسر واحسن من يفتح التمرير نحو الهجوم واحسن من بنفذ التماس وحتى الكرات الثابتة ونقول له أن هذه التعليقات مجرد مزاح فكلنا نعرف إمكانياته الرائعة ونتمنى له التوفيق والعودة الميمون للفريق الوطني لأن المشوار مزال للإمام شكرااااااا غلام وبالتوفيق

  • LALAHOUM

    وعلاه ماخرجتش لبالو لاتوش

  • ديار الغربة

    هههههههه هايلة و خاصة و خاصة كوليبالي ✌?

  • أستاذ

    أنسى يا غولام لأنه عمالقة كبار ضيعوا ضربات الجزاء وراهم لاباس لأنها ماهي إلا لعبة .....
    قندوز ضيع ضربة جزاء ولم نتأهل إلى كأس إفريقيا في الكاميرون على ما أعتقد راني نسيت بالضبط السنة ؟؟.
    بزاف اللاعبون سجلوا ضد مرماهم ضد فرقهم وفي الأخير كلش فات وما هي إلا لعبة !!!
    أنت يا غولام ما درتش غلطة كبيرة كبيرة بزااااف الذي صرى أن اللاعب التونسي قطع كرة بينك وبين زميلك وهاذي تصرى بزاااف في اللعب.
    كلنا معاك يا غولام معنويا وصحى رمضانك ونتمنى لك النجاح و اللي قدمتوا لبلادك أكبر من هذه الغلطة.