-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إيداع 8 متورطين الحبس وحجز طن من اللحم الفاسد

غلق قصابات سوقت لحوم المذبح السري لقسنطينة

نادية طلحي  
  • 2513
  • 4
غلق قصابات سوقت لحوم المذبح السري لقسنطينة
أرشيف

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة قسنطينة، بإيداع 8 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 سنة و57 سنة، رهن الحبس المؤقت، على خلفية الاشتباه في تورطهم في قضية إنشاء مذبح سرّي، لذبح الأبقار والأغنام داخل إسطبل بإحدى المزارع، بمنطقة “لوناما”، في ظروف تفتقد أدنى شروط النظافة الصحية، ودون عرضها على الطبيب البيطري، وتوبعوا بعدّة تهم تتعلق أساسا بتكوين جمعية أشرار وإنشاء مذبح غير شرعي، وتقليد ختم بيطري لغش المستهلك وغيرها من التهم الأخرى.
المشتبه فيهم أوقفوا نهاية الأسبوع الماضي من طرف عناصر مصلحة الأمن الحضري الرابع عشر بحي بومرزوق بمدينة قسنطينة، إثر تلقيهم معلومات مفادها وجود مذبح سرّي ينشط بطريقة غير شرعية، بحي “لوناما”.. وبعد الاستغلال الجيد لتلك المعلومات وقيام عناصر الشرطة بعملية مراقبة وترصد للحركة غير العادية للمكان، تمت مداهمة المذبح، بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ما كشف عن وجود فضاء مخصص لذبح الأبقار والأغنام دون عرضها على الطبيب البيطري من جهة وكذا انعدام كل شروط النظافة الصحية بالمكان، كما عثر رجال الشرطة على كمية معتبرة من اللحوم الحمراء والأحشاء، مرمية في مكان تنعدم فيه شروط النظافة بالإضافة إلى عدد من رؤوس نعاج ذبحت بالمكان وسط الأوساخ والقاذورات، فحجزت على الفور، بالإضافة إلى مجموعة من الأبقار و”جحش”، كانت موجودة داخل الإسطبل، أثبتت التحقيقات أنها كانت أيضا موجهة إلى الذبح في المكان.
كما حجز أيضا ختم مقلد لبيطري كان يستغل لختم اللحوم قبل بيعها في الأسواق. وبعد إتمام كل الإجراءات وحجز اللحوم والعتاد المستعمل في عمليات الذبح السرّي أوقف الأشخاص الثمانية المشتبه فيهم الذين كانوا يقومون بذبح الأغنام والأبقار في المذبح السري بطريقة غير شرعية ونقلها بغرض عرضها للبيع في محلات القصابة بأسواق قسنطينة. وبالموازاة مع ذلك فقد قررت السلطات المحلية بولاية قسنطينة، غلق أربعة محلات متخصصة في بيع اللحوم، بينت التحقيقات أن 3 منها كانت تبيع لحوم اقتنيت من المذبح السرّي بحي “لوناما”. وبحسب بيان ديوان والي قسنطينة، فإن مصالح التجارة والأمن والبيطرة قد تمكنت من حجز قرابة طن من اللحوم الفاسدة وتحديدا 997.15 كلغ من اللحوم الحمراء، المذبوحة بطريقة غير قانونية وسط الأوساخ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    المهم في كل هذا الدولة تحركت و ضربت بحديد
    الباقي على المواطنين الحيطة و الحذر

  • مبروك العايب

    هل الذبح الماشية صار جريمة؟ بالقرى الداخلية بالجزائر العميقة مثلا يتم الذبح يوميا خارج المذابح العمومية لأنها أصلا غير موجودة ومن بكري هذا شيء عادي ... ولكن هذه علامات الساعة فالمفسدون وسراق المال العام والمرتشين أحرار ومن يذبح عجل أو خروف في غير مذبح عمومي وراء القضبان ... عش رجبا ترى عجبا ... الشعب كأنه فئران تجارب (زيادة الضرائب-السجن-التضييق-الخ) والطوبات الكبار لا أحد يلمسهم.

  • غيور على الجزائر

    الغرامات المالية هي الحل مع مضاعفة قيمة المصاريف القضائية

  • جنوبي

    و الله أمر محير محكمة قسنطينة تودع أشخاص بتهمة إنشاء مذبح سري لكن ببعض مدن الجنوب و بالاخص ببشار قضاة يتسوقون من عند جزار منذ سنوات يذبح بمرآبه و منهم من يبقى ينتظر ذبح و سلخ المواشي للأخذ لحم جديد ، هل القانون مختلف بين مواطني الشمال و الجنوب