-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“غلوبال داتا”: من الصعب على الجزائر زيادة صادراتها

الشروق أونلاين
  • 1007
  • 0
“غلوبال داتا”: من الصعب على الجزائر زيادة صادراتها
أرشيف

قال مكتب تحليل البيانات في لندن “غلوبال داتا”، إن الطلب المحلي وعدم إحراز تقدم في مشاريع جديدة قد يجعل من الصعب على الجزائر تحقيق هدفها المتمثل في زيادة صادراتها من الغاز على المدى المتوسط إلى السوق الآسيوية.
واستنادا إلى الموقع المتخصص “OilandGasMiddleEast”، قال خبير في المكتب بلندن، إنه بهدف تحفيز الإمداد المحلي، تراجع الجزائر قوانين تسيير قطاع الطاقة، غير أن الظروف المالية الحالية للبلاد غير جذابة برأيه، وعلى قانون المحروقات الذي يتم تعديله أن يحتوي تخفيفا للعبء الإداري على المستثمرين ويدخل تحفيزات ضريبية لتشجيع الاستثمار في التنقيب وتطوير المشاريع.
وبحسب الموقع الإقتصادي فإنه من غير المؤكد في الوقت الحالي أن تكون التعديلات المقدمة كافية لجذب استثمارات كبيرة، كما قد يكون عدم الاستقرار التشريعي مصدر قلق للمستثمرين الأجانب، لأن قانون الحروقات تغير كثيرًا منذ سنة 2005، مما قلل من استقرار بيئة الاستثمار.
ويعتقد الخبير نفسه، أنه وبالإضافة إلى عدم الاستقرار في الترسانة القانونية، يهدد عدم الاستقرار السياسي بعرقلة تقدم الإصلاحات، فمع الوضع الحالي قد يتم تأجيل إصدار القانون الجديد، الأمر الذي قد يقوض طموحات البلاد لزيادة أو حتى الحفاظ على مستويات تصدير الغاز.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!