-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | 25 جويلية 2020

غموض حول مستقبل بن زية، باكير يعود إلى تونس، دوخة ضمن قائمة “الأسوإ” وأخبار أخرى

غموض حول مستقبل بن زية، باكير يعود إلى تونس، دوخة ضمن قائمة “الأسوإ” وأخبار أخرى
ح.م

تكهنات تعيده إلى المنافسة منتصف الموسم المقبل
تصريحات مدرب ديجون تزيد الغموض حول مستقبل بن زية

ت.ع
جاءت تصريحات مدرب نادي ديجون الفرنسي الأخيرة، لتزيد الغموض حول المستقبل الكروي للدولي الجزائري، ياسين بن زية، الذي تعرض لحادث مرور خطير جدا قد يضع حدا نهائيا لمشواره الكروي، رغم بعض التفاؤل المرفق بالحذر من طرف البعض، وأكد مدرب ديجون بأن أولوية بن زية الحالية هي استرجاع كفاءته الجسدية قبل أي شيء آخر، ومنه العودة لممارسة كرة القدم.

وقال مدرب نادي ديجون، ستيفان جوبار، في تصريحات لإذاعة “أر أم سي ” الفرنسية، تعليقا على الحالة الصحية للاعب “الخضر”:”يحاول ياسين أن يخرج من معاناته، بعدما فقد السيطرة على يده، وهو يفكّر في صحّته وليس في العودة إلى اللعب حالياً”، ثم تابع:”آمل أن يدافع عن القميص الأحمر لنادي ديجون قبل نهاية الموسم، لأنّه يمتلك قوة ذهنية جعلته محارباً، ضف إلى مهارته، وهذا ما يجعله رياضياً من المستوى الأول، وسأكون أسعد إنسان في العالم، عندما أراه يرتدي حذاءه الرياضي ويشاركنا التدريبات من جديد”.

وكان خريج مدرسة أولمبيك ليون تعرض لحادث خطير عند قيامه بجولة على دراجة رباعية العجلات، ما تسبب له في أضرار كبيرة، خاصة على مستوى اليد اليسرى، وأجرى بن زية جراحة عاجلة أولى في يده بهدف إنقاذها من خطر البتر، قبل أن يقوم بجراحة ثانية لزراعة جلد ستمكنه من العودة إلى ملاعب كرة القدم.

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن بن زية سيكون بإمكانه اللعب من جديد انطلاقا من عام 2021، بعد تعافيه التام من الإصابة، في حين أن مصادر أخرى كشفت بأن عودته لن تكون عودته قبل منتصف الموسم الكروي المقبل، وسيخضع اللاعب لحصص علاج طبيعي طوال الأشهر المقبلة، على أن ينتظم من جديد في التدريبات بشكل تدريجي بدء من نوفمبر قبل العودة إلى العشب الأخضر.

يذكر أن بن زية اكتفى بالمشاركة في ثلاث مباريات فقط منذ انتقاله لديجون الشتاء الماضي بعقد مدته عامين ونصف قادما من ليل الفرنسي، قبل أن يتم إلغاء الدوري الفرنسي.

سطر له برنامجا تحضيريا عن بعد
مدرب “أهلي جدة” مصمم على تحضير “بلايلي” لاستئناف البطولة السعودية

ل.ط
كشف مصادر إعلامية “سعودية” عن الخطة التي رسمها مدرب أهلي جدة، لتحضير نجمه الجزائري، يوسف بلايلي، للمشاركة في مباريات استئناف البطولة السعودية الشهر القادم،بعد تعثر التحاقه بمقر الفريق لإجراء الاستعدادات مع زملائه بسبب الحظر الجوي المتواصل في الجزائر.

وأوضح ذات المصدر أن المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، سطر برنامجا تدريبيا وغذائيا خاصا بيوسف بلايلي، يتبعه حاليا في الجزائر، بعد أن تعذر وصوله إلى جدة في ظل توقف حركة الملاحة الجوية حتى الآن بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث كلف أحد مساعديه الفنيين بمتابعته إلى جانب التواصل معه عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوقوف على مدى التزامه به وكيفية تطبيقه له.

وأوضحت المصادر أن مدرب أهلي جدة يرغب في خدمات بلايلي خلال المباريات المقبلة، حيث يعتبره من العناصر المهمة بالنسبة له، لذا يعمل على تجهيزه حتى لو كان ذلك من بعيد، ببرنامج من شقين بدني وغذائي حتى يحافظ على وزنه ومستواه اللياقي بالدرجة التي تجعله يندمج في التدريبات الجماعية متى ما وصل إلى جدة”.

بلايلي

النجم الساحلي ينتظر العروض “المغرية”
كريم عريبي ليس الخيار الأول لـ “الاتفاق” السعودي

ت.ع
أوضحت مصادر موثوقة لصحيفة “الرياضية” السعودية، أن إدارة نادي الاتفاق السعودي شرعت وبشكل جدي في البحث عن مهاجم أجنبي يقود فريقهم الأول لكرة القدم الموسم الجديد، وذلك بعد انتهاء إعارة المغربي وليد أزارو القادم من الأهلي المصري.

وكشفت المصادر ذاتها، عن أن إدارة النادي برئاسة خالد الدبل وضعت أول خياراتها الفنية مع النيجيري أنتوني أوكبوتو لاعب الاتحاد المنستيري التونسي وهداف الدوري التونسي برصيد عشرة أهداف، فيما سيكون ثاني الخيارات الفنية من الإدارة الجزائري كريم عريبي لاعب فريق النجم الساحلي التونسي.

وتسعى إدارة الاتفاق إلى حسم إحدى الصفقتين في الأيام المقبلة لضيق الفترة بين استكمال دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والدوري الجديد الذي سينطلق في أكتوبر المقبل، ولن يكون عريبي أولوية للنادي السعودي إلا في حال فشل صفقة المهاجم النيجيري أوكبوتو.

وفي ذات السياق، قال رضا شرف الدين، رئيس النجم الساحلي التونسي، إن النادي مستعد لبيع مهاجمه الجزائري كريم عريبي مقابل أي عرض مالي جيد، وأضاف في تصريحات صحفية: “سنتعامل إيجابيا مع أي عرض يلبي رغبة النجم الساحلي واللاعب معا”، ويأمل النجم الساحلي في إبرام صفقة مالية جيدة، مقابل التخلي عن المهاجم الجزائري لدعم خزينة النادي.

وكان عريبي (26 عاما) انضم للنجم الساحلي في جانفي 2019، وذكرت تقارير إعلامية، أن بيراميدز المصري والاتفاق السعودي يرغبان في التعاقد مع ابن الرغاية.

إدارة صفاقس “محبطة” بسبب صفقة بن شاعة
باكير يعود إلى تونس ويخضع للحجر الصحي قبل العودة

ت.ع
قالت مصادر إعلامية تونسية إن اللاعب الجزائري إسلام باكير، عاد إلى تونس في طائرة إجلاء تونسية بعد تدخل الهيئة المديرة لإدارة فريقه الصفاقسي، في وقت سابق عن طريق وزارة الخارجية والاتحاد التونسي لتسهيل عودته إلى تونس والالتحاق بالفريق.

ووصل باكير إلى مدينة صفاقس منذ ثلاثة أيام، حيث وفرت له إدارة النادي مكانا للقيام بالحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوع قبل إجراء التحاليل اللازمة للالتحاق بالتمارين مع زملائه، علما وأن اللاعب واصل تدريباته بالجزائر تحت برنامج أعده المعد البدني للنادي الصفاقسي، وسيضيع لاعب الوفاق السابق الجولات الأولى من عودة البطولة التونسية، في انتظار وصوله إلى الجاهزية البدنية المطلوبة بعد فترة الراحة المطولة.

إلى ذلك، ورغم تأكيد إدارة اتحاد العاصمة على حصولها على المبلغ المالي المقدر بـ50 ألف دولار من نظيرتها في النادي الصفاقسي، بعد تحويل أموال إعارة اللاعب زكريا بن شاعة، مقابل انتظار تأهيله قانونيا، ليكون جاهزا بداية من الجولة الرابعة إياب أمام اتحاد تطاوين، إلا أن رئيس اتحاد العاصمة أكد بأن بن شاعة سيواصل مع النادي الصفاقسي لفترة إعارته فقط والمقرر انتهاؤها في شهر سبتمبر المقبل ليلتحق فيما بعد بفريقه، بعد أن عبر النادي الصفاقسي في وقت سابق عن رغبته في ضم اللاعب وتفعيل عقد الإعارة مع أحقية الشراء، لكن الفريق الجزائري تراجع عن الاتفاقية وطالب بعودة اللاعب وربما ستحمل الأيام القادمة الجديد بخصوص ملف هذا اللاعب.

وتأتي هذه المعطيات لتصيب إدارة النادي الصفاقسي بالإحباط، وهي التي كانت تعول على صفقة بن شاعة كثيرا لقيادة هجوم الفريق الموسم المقبل، بعد أن ترك ابن الباهية وهران انطباعا جيدا للمدرب فتحي الجبال.

قال إن مستواه تراجع في الدوري السعودي
موقع “غول” يصنف دوخة ضمن قائمة “الأسوإ”

ت.ع
أعد موقع “غول” العالمي تقريرا عن اللاعبين الذين خيبوا الظن هذا الموسم في الدوري السعودي، الذي مر به الكثير من اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب خلال تاريخه، منهم من قدم أداءً فنيًا مبهرًا، وهناك العديد من اللاعبين الذين فشلوا بشكل واضح في ترك أي بصمة لهم أو ذكرى غير وصفهم بالأسوأ.

ويعود الدوري السعودي للمحترفين من جديد، بعد فترة توقف طويلة، ضمن الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، وقبل التوقف، هناك بعض اللاعبين الذين لم يستطيعوا أن يقدموا أوراق اعتمادهم مع فرقهم، جعلتهم في قائمة أفضل اللاعبين قبل توقف الدوري السعودي بسبب كورونا.

ووصنف الموقع المذكور الحارس الدولي الجزائري، عز الدين دوخة، ضمة قائمة العشرة لاعبين الأسوأ هذا الموسم، رفقة لاعبين عالميين آخرين معروفين، في صورة النيجيري أحمد موسى والإيفواري ويلفريد بوني، وقال تقرير موقع “غول” إن الحارس الجزائري قدم رفقة الرائد مستوى مميزا خلال الموسم الماضي، ولكنه ظهر هذا الموسم بشكل غير متوقع، حيث تلقت شباكه 40 هدفًا حتى الآن، وشارك دوخة مع الرائد في 22 مباراة، تلقى فيها 40 هدفًا، ولم يخرج إلا في 5 مباريات بشباك نظيفة.

وكان نادي الرائد السعودي جدد قبل أيام عقد الحارس الجزائري ليبقى مع الفريق في الموسمين المقبلين، وبتوصية من المدرب البلجيكي للنادي، بيسنيك هاسي، الذي يعتبر ابن الشلف كواحد من أبرز ركائز النادي وأفضلهم على الإطلاق، رغم تقرير موقع “غول” المقلل من شأن حارس شبيبة القبائل السابق.

دوخة

المدرب المصري السابق فاروق جعفر:
منتخب مصر تأهل إلى مونديال 90 بمساعدة الحكام

ق.ر
قال فاروق جعفر، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن التحكيم في افريقيا يحمل توجهات كبيرة، حسب رغبة المسؤولين عن اللعبة في القارة خلال كل فترة محددة.

وأضاف جعفر في تصريحات على شاشة قناة الزمالك: “منتخب مصر تأهل إلى مونديال 1990 بإيطاليا بمساندة التحكيم وبمجاملات عديدة”.

وكان المنتخب المصري قد لعب آخر مقابلة له في التصفيات أمام المنتخب الجزائري وفاز عليه بهدف لصفر من إمضاء المهاجم حسام حسن بعد الاعتداء على الحارس الهادي العربي، في لقاء أداره الحكم التونسي بن ناصر.

وواصل: “أتذكر في إحدى مباريات التصفيات، المنتخب المنافس سجل هدفاً وذهب لاعبوه للاحتفال بالهدف، ولكن أعلن عدم تخطي الكرة خط المرمى”، ورفض فاروق جعفر ذكر اسم المنتخب الذي ظُلم في مواجهة الفراعنة خلال تصفيات مونديال 1990.

الدولي الجزائري على أعتاب تجربة جديدة
عودة الحديث عن انتقال بلايلي إلى الدحيل القطري!

ن.ب
عاد الحديث مجددا عن مستقبل الدولي الجزائري يوسف بلايلي مع ناديه الحالي اتحاد جدة السعودي، حيث أشارت بعض المصادر الإعلامية إلى اقتراب انتقاله إلى الدحيل القطري بداية من فترة التحويلات القادمة.

وانضم بلايلي البالغ من العمر 28 سنة، إلى النادي الأهلي السعودي، في صيف 2019، قادما من صفوف الترجي الرياضي التونسي، في صفقة قدرت قيمتها المالية بأكثر من 3 ملايين دولار.

وكانت صحيفة “الوطن” القطرية، قد أشارت في وقت سابق إلى أن والد اللاعب بلايلي، وهو وكيل أعماله أيضًا، في مفاوضات متقدمة للغاية مع فريق الدحيل متصدر مسابقة الدوري القطري، من أجل تحويل نجله إلى صفوفه بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021، مؤكدة أن النجم الجزائري، لا يشعر بالسعادة مع أهلي جدة، بعد أزماته المتكررة مع مجلس الإدارة، بسبب مستحقاته المالية المتأخرة.

ويبدو أن نجاح اللاعبين الجزائريين الباهر في الدوري القطري، وخاصة للنجم بغداد بونجاح، هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، يشجع بلايلي، على قبول عرض الدحيل.

جدير بالذكر أن بلايلي، لعب 18 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3 آخرين.

وسبق لبلايلي أن خاض تجربة احترافية غير موفقة في أوروبا وبالضبط مع نادي أونجي الفرنسي لم تستمر أكثر من 6 أشهر، عاد في أعقابها لنادي الترجي التونسي، وشهدت قيمته السوقية ارتفاعا ملحوظا في موقع “ترانسفير ماركت”، حيث وصلت لمبلغ 1.5 مليون يورو، بعد أن كانت تبلغ 700 ألف يورو في بداية الموسم الماضي.

مونديال كرة اليد 2021
القرعة في 5 سبتمبر بمصر و”الخضر” في المستوى الثاني

ع.ع
أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد يوم الخامس سبتمبر المقبل موعدا لإقامة قرعة بطولة العالم في نسختها الـ27 للرجال، والتي ستحتضنها مصر من 13 إلى 31 جانفي المقبل بمشاركة 32 منتخبا.

وتستضيف مصر بطولة العالم لرجال اليد للمرة الثانية في التاريخ، وتقام على أربع قاعات مغطاة وهي ملعب القاهرة وبرج العرب و6 أكتوبر والعاصمة الجديدة.

ووقع تصنيف الجزائر ثانيا في البطولة التي تضم 32 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ ويختلف نظام المسابقة عن البطولات السابقة بعد ارتفاع عدد الفرق، حيث يتم تقسيم المشاركين على 8 مجموعات من 4 فرق لكل واحدة، ليتأهل أول ثلاثة إلى الدور الرئيسي الذي يضم 24 منتخبا، ويتم تقسيمهم على 4 مجموعات تضم كل واحدة 6 فرق، ليتأهل الأول والثاني إلى ربع النهائي.

وتحدد 30 منتخبا من الفرق المتأهلة ويتبقى فقط منتخب من أمريكا الجنوبية وآخر من أمريكا الشمالية.

وجاء التصنيف كالآتي:

التصنيف الأول: الدنمارك – إسبانيا – كرواتيا – النرويج – سلوفينيا – ألمانيا – البرتغال – السويد

التصنيف الثاني: مصر – الأرجنتين – تونس – الجزائر – قطر -النمسا – المجر – بيلاروسيا

التصنيف الثالث: إيسلندا – البرازيل – فرنسا – كوريا الجنوبية – اليابان – البحرين – جمهورية التشيك – أوروغواي

التصنيف الرابع: أنغولا – الرأس الأخضر – جمهورية الكونغو الديمقراطية – المغرب – بولندا – روسيا – ممثل أمريكا الجنوبية – ممثل أمريكا الشمالية.

عمراني يخطط لخطف بن بلعيد من وداد تلمسان
لاعب موريتاني يقترب من “السنافر” بعدما منح موافقته لمجوج

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المدير العام بالنيابة، نصر الدين مجوج، نجح وبنسبة كبيرة في ضم الدولي الموريتاني، ياسين الشيخ الولي، لاعب الوسط الهجومي لنادي “أف سي نواذيبو” الموريتاني إلى تشكيلة الفريق، تحسبا للموسم الكروي المقبل، وذلك بتوصية من مدرب الفريق عبد القادر عمراني، الذي طلب وبشكل رسمي من الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، ضرورة ضم الدولي الموريتاني للفريق، بعدما وقف على مؤهلاته ومستواه لما كان مدربا لنادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، الذي واجه في عديد المرات نوادي مغربية في المنافسات القارية، فضلا عن التربصات التي كان يجريها نادي “إف سي نواذيبو” الموريتاني على الأراضي المغربية.

وقالت المصادر ذاتها لـ “الشروق”، إن المفاوضات بين نصر الدين مجوج ومسؤولي النادي الموريتاني، الذي يلعب له الشيخ الولي، تمت في ظرف قياسي، بعدما أعطى الدولي الموريتاني موافقته المبدئية لحمل ألوان “السنافر” بداية من الموسم الكروي الجديد، على أن يتم التوقيع على العقد عن بعد عبر تقنية الفيديو، في انتظار فتح الحدود بين البلدين ومن ثم عودة النقل الجوي، حتى يتسنى للاعب دخول الجزائر والإلتحاق بفريقه الجديد شباب قسنطينة.

وفي سياق متصل، دخل متوسط ميدان وداد تلمسان، بن بلعيد أمين، دائرة اهتمامات إدارة شباب قسنطينة، حيث تسعى الأخيرة الظفر بالصفقة في أسرع وقت لقطع الطريق أمام القائمين على شؤون مولودية وهران الذين يريدون بدورهم خطف اللاعب من فريقه الحالي وداد تلمسان، علما أن عمراني يعرف اللاعب جيدا وسبق له معاينته في عديد المناسبات، على اعتبار أن مدرب شباب قسنطينة ينحدر من ولاية تلمسان.

جدير بذكره، أن نصر الدين مجوج، كان قد نجح نهاية الأسبوع الفارط في إقناع مدافع شبيبة سكيكدة معاذ حداد، ابن عم اللاعب الحالي في الفريق فؤاد حداد، في التوقيع لشباب قسنطينة، إضافة إلى ظفره بصفقة لاعب جمعية وهران محمد أمين بغداوي، فضلا عن ترسيم التحاق لاعب وداد بوفاريك أحمد معمري بتشكيلة الفريق تحسبا للموسم المقبل، علما أن معمري كان قد وافق شهر أفريل الفارط بالانضمام للنادي القسنطيني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!