-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ركلات الجزاء نموذجا

غوارديولا والكيل بِمكيالَين بين محرز وأغويرو

علي بهلولي
  • 6610
  • 2
غوارديولا والكيل بِمكيالَين بين محرز وأغويرو
ح.م

يُبدي التقني الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نوعا من “المجاملة” في معاملة لاعبيه، وبِدرجة تصل إلى “ظلمه” للدولي الجزائري رياض محرز.

ويُلاحظ هذا الأمر في أسلوب رد فعل المدرب جوسيب غوارديولا، بعد إهدار لاعبيه ركلات الجزاء في المقابلات الرسمية لِفريق مانشستر سيتي. آخرها فشل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في تسجيل الهدف، لمّا انبرى لِتنفيذ ركلة جزاء أمام المضيف ليستر سيتي مساء السبت، في منافسة البطولة الإنجليزية. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

https://www.youtube.com/watch?v=GT-c-KhDDsk

وحاول المدرب غوارديولا التهوين من ورطة أغويرو، وقال إنه يُشيد بِالدور الذي يُقدّمه النجم الأرجنتيني في مقابلات “السيتيزن”. وأضاف التقني الإسباني في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية، الأحد، أن براعة حارس مرمى المنافس حالت دون هزّ لاعبه للشباك. وهو حاجز سيعمل على إزاحته لاحقا.

ويُلاحظ بِجلاء المعاملة “الإستثنائية” من المدرب غوارديولا تجاه لاعبه أغويرو، وتجاهل التقني الإسباني لـ “حماقة” المهاجم الأرجنتيني.

أمّا سيريجو أغويرو فصرّح للصحافة البريطانية أنه سيُنفّذ ركلات الترجيح، في المقابلات القادمة لِفريقه مانشستر سيتي. ولم يعبأ الدولي الأرجنتيني بِورطته في مواجهة ليستر سيتي.

وأهدر فريق مانشستر سيتي 5 ركلات ترجيح، في كل المنافسات الرسمية للأندية هذا الموسم، نفّذها كلّ من: البرازيلي غابرييل خيسوس (2)، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (1)، ورحيم سترلينغ (1)، والتركي إيلكاي غوندوغان (1).

وعلى العكس من ذلك، مورس ضد الجناح رياض محرز ضغظ نفسي رهيب، بعد إهداره ركلة جزاء ضد المضيف ليفربول، في السابع من أكتوبر 2018، لِحساب منافسة “البريمرليغ”.

ومنذ تلك “الحادثة”، عاقب المدرب جوسيب غوارديولا محرز، بِمنعه من تنفيذ ركلات الترجيح. بِدليل أن فريق مانشستر سيتي استفاد في الموسم الحالي من 15 ركلة جزاء، في كل المنافسات الرسمية للأندية. ولم يمنح غوارديولا لاعبه محرز “حق” التنفيذ، حيث تكفّل لاعبون آخرون بِهذه المهمّة، وهم: سيريجيو أغويرو (4) وإيلكاي غوندوغان (4) وغابرييل خيسوس (3)، ورحيم سترلينغ (1)، والبرتغالي بيرناردو سيلفا (1)، والأوكراني أولكسندر زيتشينكو (1)، والإنجليزي فيل فودين (1).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ميلود58

    محرز عبقري لامثيل له في الوقت الراهن ..كل المقبلات االصعبة التي لعبها فريقه منشستر سيتي المفتاح والشففرة عنده وهو المنقض ...
    يملك اسلوب راقي في اللعب عند مشاهدة محرز تتمتع فعلا بالكرة وتفتخر به ....
    اما الذين ينكرون قدرات مجرز عليهم بالعودة الى تعلم اسلوب الكورة الحديثة واللمسة السحرية التي يتمع بها قاهر العمالقة ....

  • ????

    بركاكم من التخلاط محرز ضيع ضربة جزاء حاسمة في الدوري وكاد يضيع اللقب لصالح لفربول وغوارديولا هو من عين محرز لتنفيذها رغم إحتجاج أحد أصدقاءه