-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجهودها في لم شمل الأطراف المالية

غوتيريش يكرِّم الجزائر في باماكو

الشروق أونلاين
  • 1533
  • 6
غوتيريش يكرِّم الجزائر في باماكو
ح.م
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

كرّم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، الجزائر التي سخرت جهودا معتبرة من أجل لم شمل الأطراف المالية حول اتفاق السلم والمصالحة في مالي، ومازالت تسخرها بصورة حازمة في هذه المرحلة المتعلقة بتنفيذ الاتفاق.

وجاء هذا التكريم خلال كلمة افتتاحية ألقاها الأمين الأممي، بباماكو في اجتماع أعضاء لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة بمالي، المنبثق عن مسار الجزائر، معبرا عن ارتياحه  لمستوى الثقة الملموس بين الأطراف المالية والتي تمثل إحدى الانجازات الملموسة لاتفاق السلم والمصالحة.

كما أشاد غوتيريش بمجهودات الجزائر فيما يتعلق بمحاربة  الإرهاب التي تساهم في القضاء على هذه الآفة خاصة في المنطقة الساحلية-الصحراوية.

وأكد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل أن الجزائر ستبقى وفية لالتزاماتها اتجاه إعادة بناء السلم والاستقرار والتنمية الاقتصادية لمالي، مضيفا أن مساندتها للشعب المالي الشقيق تشكل عنصرا أساسيا من سياستها الخارجية وهذا وفقا لالتزام وإرادة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الذي يتابع بكل دقة وأهمية تطور الوضع في مالي وبكل منطقة الساحل.

وفي كلمة إفتتاحية لأشغال اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة بمالي بصفته رئيس اللجنة رفيعة المستوى وقائد الوساطة الدولية وذلك بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أبرز مساهل من باماكو الأهمية التي يجب أن يوليها الفرقاء الماليين لإرساء الثقة فيما بينهم مع تبنيهم مسار تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة بجميع  بنوده.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • العباسي

    الى السيد =تكريم غوتيريش و كذب المخنز رقم 4 ادا تقصد وزير المنتفخ برويطه هادا مسكين وصال الخبز للفران قالو له قل فقال

  • سعيد

    الجزائر بلد مسالم ويريد السلم والامن والاستقرار لكل المنطقة يجب على الامم المتحدة بدل جهد اكبر كي يكون هناك اتفاق فى اقرب وقت بين دولة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وبين دولة المغرب وغلق هدا الملف نهائي

  • تكريم غوتيريش و كذب المخنز

    وين راه عاصر مرميطة وزير خارجية المخنز اللي قال لمجلته التي تصدر بباريس "Jeune Afrique" الجزائر هي من يؤجج العنف بشمال مالي وتعمل على عدم استقراره ؟ رح قل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش راك غالط عندما تكرم الجزائر وتقول( أنها سخرت جهودا معتبرة من أجل لم شمل الأطراف المالية حول اتفاق السلم والمصالحة في مالي، ومازالت تسخرها بصورة حازمة في هذه المرحلة المتعلقة بتنفيذ الاتفاق...) أو ربما الجزائر تعرف تستعمل الحيلة ومحنكة وما فاقتش الأمم المتحدة والعالم بنشاط الجزائر الهدام بمالي كيما فقت به أنت يا القافز الذي يرى أحلام اليقظة ويصدقها وحده دون العالمين.

  • لا للعشوائية

    الجزائر تنجح عندما تجد حلا ناجعا لايقاف الموجات البشرية الهائلة القادمة من افريقيا أما مالي فإننا دوما نساعدها و هي تطعننا من الخلف بارسال موجات من مواطنيها ليعبروا حدودننا بطريقة لا شرعية و اغراقنا في مشاكل لا حصر لها . اللعنة الجغرافيا التي أوقعتنا في محيط يجمع بين الفقر و التخلف و المخدرات و النصب و الاحتيال .

  • العباسي

    وعلى السيد غوتيريس ان يمنح اندار وتولكل من فرانسا و كلبها الوفي المخرب على الخلاط من يفتعلونه في مالي و المنطقه

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    لو كان دول الساحل تتعاون مع الجزائر و لا تلتفت الى اوروبا ستجني الكثير و الكثير بمرور الوقت يتضح العدو و الصديق