-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد نتائج لقاح مودرنا

فاوتشي يحدد موعد نهاية رعب جائحة كورونا

الشروق أونلاين
  • 26812
  • 5
فاوتشي يحدد موعد نهاية رعب جائحة كورونا
أسوشيتد برس
الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في أمريكا يدلي بشهادته أمام جلسة لجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ في مبنى الكابيتول هيل في العاصمة واشنطن يوم 30 جوان 2020

قال الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن رعب جائحة فيروس كورونا المستجد قد ينتهي خلال العام المقبل، إذا استمر تطوير اللقاح على ما يرام.

ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن عضو خلية الرئاسة الأمريكية لمكافحة كورونا فاوتشي تأكيده، أنه في غضون عام أو 18 شهراً، ربما لن يضطر الناس إلى “القلق بشأن الإصابة بهذا الفيروس المرعب”.

وأضاف في بث مباشر استضافته جامعة جورج تاون في العاصمة واشنطن، الثلاثاء: “لن يكون هناك لقاح يقي بنسبة 100 في المائة، لكن ما نأمله هو أن يكون اللقاح الجديد فعالاً بنسبة 70 إلى 75 في المائة”.

وجاءت تعليقات فاوتشي بعد فترة وجيزة من تأكيد شركة مودرنا الأمريكية لصناعة الأدوية، أن بيانات التجارب الأولية للقاح الذي تطوره ضد كوفيد-19 أظهرت أنه آمن ويثير استجابات مناعية.

وتعد شركة مودرنا في طليعة السباق العالمي من أجل التوصل للقاح مضاد للوباء الذي أصاب لغاية اليوم أكثر من 13.4 مليون شخص في العالم وأوقع أكثر من 578 ألف وفاة.

وقالت الشركة، إن التجارب السريرية للقاحها ستدخل المرحلة النهائية في 27 جويلية الحالي، سعياً لمعرفة فعالية هذا اللقاح في حماية الناس من الإصابة، حسب موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وستجرى التجارب السريرية في هذه المرحلة الثالثة والنهائية على 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة، سيتلقى نصفهم جرعات تبلغ الواحدة منها مائة ميكروغرام من اللقاح، فيما سيتلقى النصف الآخر دواء وهمياً.

وسيتابع الباحثون هؤلاء الأشخاص على مدى سنتين لمعرفة ما إذا كان اللقاح آمناً وفعالاً في منع الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المفترض أن تستمر الدارسة حتى 27 أكتوبر 2022، لكن يرتقب صدور نتائج أولية قبل هذا الموعد بكثير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محفوظ

    ....هذا الشخص محسوب على بيل قيتس وهما من دعاة التقليل من البشر على وجه الأرض وكأن البشر أزعجوهم....كما انه متهم بإمتلاك علاج للفيروس...وهو على خلاف علني مع الحائر ترامب....

  • كريمDZ

    إدن هي مؤامرة أمريكية أوروبية ضد الصين وأما العالم الثالث راح فالكرعين.

  • جزائري حر

    يسمى كورونا مؤامرة من تدبير usa

  • أمين

    يعني والله جبدة .....حتى أكتوبر ...2022

  • mohamed

    وما عن المواعيد السابقة التي اعطوها؟ثم يقولوا ان نهاية الجائحة في الجزائر ستكون بنهاية شهر ماي مضحك والله .عبدي انت تريد وانا اريد اذا اطعتني في ما اريد اعطيتك ما تريد واذا عصيتني في ما اريد اشقيتك في ما تريد ولن يكون الا ما اريد (حديث قدسي)وماذا لو اختفى هذا الفريس وظهر اخر اشد خطورة؟ اذا نقول اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا لان رحمتك سبقت غذابك امين