-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مقدماً خمس نصائح مهمة

فاوتشي يحذر من “خريف عصيب” بسبب كورونا

الشروق أونلاين
  • 1446
  • 1
فاوتشي يحذر من “خريف عصيب” بسبب كورونا
مجلة جاما
خبير الأمراض المعدية الطبيب الأمريكي أنتوني فاوتشي خلال مقابلة مع مجلة "جاما" الطبية يوم الاثنين 3 أوت 2020

قال خبير علم الفيروسات والمناعة الدكتور الأمريكي أنتوني فاوتشي إنه إذا لم تنخفض أعداد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فإن أثر الجائحة سيكون سيئاً في الخريف المقبل.

وأضاف فاوتشي (79 عاماً)، وهو عضو خلية البيت الأبيض لمكافحة وباء كورونا في الولايات المتحدة، أنه لا يمكن لأحد أن يعرف ما الذي سيأتي في الخريف المقبل، ولكننا سنكون في “وضع سيء”، كما أورد موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وأوضح مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، في مقابلة عبر الإنترنت مع مجلة “جاما” الطبية، مساء الاثنين، أنه يتوجب على الولايات تقييم أعداد الحالات المسجلة لديها، وإذا ما كانت تحتاج لإعادة النظر في خطط عودة النشاطات لطبيعتها، وما إذا كانت تحتاج لفرض إجراءات للحد من الانتشار.

وذكر أننا ما زلنا في منتصف الموجة الأولى حيث تشهد البلاد ما بين 50 إلى 60 ألف إصابة يومياً، وبمعدل وفيات يصل إلى الألف.

وحذر فاوتشي من انتقال العدوى داخل الأماكن المغلقة، حيث يتم إعادة تدوير الهواء والذي يمكن أن يحمل الفيروس وينقله من شخص لآخر، مشيراً إلى “أننا ما زلنا نتعلم عن كيفية انتقال الفيروس عبر الهواء في المناطق المغلقة وحتى الخارجية”.

خمس نصائح مهمة

وقدم فاوتشي خمس نصائح لتقليل فرص التقاط الأشخاص لعدوى فيروس كورونا، مشيراً إلى أنها “ليست علم الصواريخ ولكنها فعالة”.

ونصائح فاوتشي تشمل: “ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وعدم التواجد في مناطق يتجمع بها عدد كبير من الناس، واختيار الأنشطة الخارجية أو الداخلية التي تريد ممارستها بالبحث عن أماكن قليلة العدد، وغسل اليدين وتعقيمها، وإذا أردت حماية إضافية يمكن ارتداء نظارات واقية أو واقي شفاف يغطي كامل الوجه”.

وحول الجدل المتعلق بإعادة فتح المدارس، أشار فاوتشي إلى أنه مما لا شك فيه بأن الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم الـ10 سنوات ينقلون الفيروس مثل البالغين، وهذا ما أثبته دراسة مؤخراً.

ورغم أن الأطفال أقل عرضة للإصابة، قال فاوتشي: “إننا نحتاج للإجابة عما إذا كانت أجسامهم تنقل العدوى أم لا؟، ويمكننا الافتراض بشكل معقول بأنهم قادرون على نقل الفيروس”.

وحتى عصر الثلاثاء، أحصيت أكثر من 18.36 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم رسمياً، أكثر من نصفها في ثلاث دول، حسب تعداد لوكالة رويترز للأنباء، استناداً إلى مصادر رسمية.

ومن بين الإصابات المسجلة 694600 حالة وفاة خصوصاً في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضرراً بالوباء، مع ما يزيد عن 4.73 مليون إصابة بينها 155937 حالة وفاة. والبرازيل (2.75 مليون إصابة بينها 94665 وفاة) والهند (1.85 مليون إصابة بينها 38938 وفاة).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • موريا زارا

    الماريشال كورونا جاء ليبقي يا سادة
    كورونا جاء ليرفع ظلمكم وطغيانكم وتجبركم في الارض بغير حق
    كورونا لن يزول حتي يزول الظلم والطغيان يا قوم عاد وثمود العصر
    عبثا تحاولون ان تجدوا علاجا ولقاحا لا تتعبوا انفسكم يا بشر
    كورونا يدعوكم الي العودة الي انسانيتكم والي عقولكم وقلوبكم