-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمارك المطار ضبطوا ملياري سنتيم بحوزتها

فتاة تحاول تهريب “الدوفيز” داخل الأحذية نحو الخارج!

مريم زكري
  • 10634
  • 7
فتاة تحاول تهريب “الدوفيز” داخل الأحذية نحو الخارج!
أرشيف

تستمع هيئة الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة، بعد أيام، في إطار المحاكمة، إلى أقوال شابة ثلاثينية وكهل في العقد الخامس من العمر.

ويتعلق الأمر برب عملها الذي ينشط في مجال تجارة الألبسة النسائية، بعد ثبوت تورطهما معا في محاولة تهريب مبلغ مالي معتبر بالعملة الصعبة نحو الخارج، وإخفائه بين أمتعة الفتاة خلال استعدادها للسفر عبر رحلة جوية إلى مدينة دبي الإماراتية. وجاء ذلك عقب ضبط المسافرة متلبسة بحيازة مبلغ 100 ألف أورو، أي ما يعادلها بالعملة الوطنية أو يفوق ملياري سنتيم، دستها بإحكام داخل الأحذية التي كانت بين أمتعتها.

تفاصيل عميلة توقيف المتهمة جاءت بعد تفطن مصالح الجمارك على مستوى مطار الجزائر الدولي، هواري بومدين، خلال المراقبة الروتينية للأمتعة والبضائع، إلى وجود مبلغ مالي، وأثارت طريقة ترتيب الأغراض والملابس داخل الحقيبة انتباههم ليكتشف حزمة الأوراق النقدية، بعد مرورها بجهاز “السكانير”، وفور ذلك تم تحويل المتهمة إلى التحقيق الأمني، وفتح محضر حجز وسماع من قبل فرقة شرطة الحدود قبل إحالة ملفها إلى العدالة ومحاكمتها طبقا للقانون.

وستمثل المدعوة “ب. ح” أمام المحكمة لمواجهة تهمة مخالفة التشريع المتعلق بالتنظيم الخاص بحركة الصرف ورؤوس الأموال من وإلى الخارج، بعد افتضاح أمرها، حيث كانت تنوي تهريب المبلغ خفية وبطريقة مشبوهة مخالفة للقانون، دون أن تتخذ الإجراءات الجمركية في تحويل العملة ودفع المستحقات الخاصة بها لدى مكتب التصريحات.

وصرحت المتهمة أثناء اقتيادها إلى مركز الأمن بأن المبلغ لا يخصها بل منحه لها شخص آخر، وأقدمت على ذلك بطلب منه في تحويل المال لكونه تعمل لديه. واستغلالا لأقوالها، تم توقيفه لاحقا بعد مدة من التحقيق حول هويته الحقيقية.

وقد باشرت مصالح الأمن توسيع تحرياتها في الملف بعد الاشتباه في انضمام الفتاة إلى شبكة خطيرة، توظف شبابا وفتيات استغلوا لذات الغرض في تهريب العملة الصعبة نحو الخارج، خاصة دولتي تركيا والإمارات العربية المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أن المتهمة سبق إدانتها من قبل المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء حول نفس الوقائع، وصدور أحكام قضائية في حقها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • wonder full

    السلوطات في الجزاءر تحارب من يحارب الفساد.
    في تسعينات القرن الماضي كانت الساطة في الجزاءر تسجن من تجد لديه بعض كيلوغرامات من رمال البحر
    ولا تتعرض لأصحاب PARC DES MATERIAUX DE CONSTRUCTIONS
    و نفس الشيء بآلنسبة لى السكاكين يسجنون من يجدوون عنده سكين صغير بينما تباع في المحلات والأسواق
    الأسبوعية بامختلف الأحجام وبدون سجل تجاري وبآلآلآف ؟؟؟؟؟
    نفس الشيء الدفيز يباع باكميات كبير في السكوار حتي داخل صنايق السيارات ويهرب من البنوك تحت إسم الآتثمار بآلملاير وعندما يظبط من ليس لديه معريفة بابضع ألوفات ربمالى الدراسة أو العلاج يدخل السجن ؟؟؟؟

  • قل الحق

    وعلاش ما تخرجوش دراهمكم بطرق شفافة ولا دراهمكم فيهم ان، اذا كان الحوت الكبير سرق هذا ما يعنيش بلي نولوا كلنا سراقين، هذه عقلية اللصوص، الشريف و صاحب المبادئ ما يبيعش مبادئه و يموت بيها و السراق يتفلسف باش يهف روحو و يهف الناس.

  • السعيد الوحيد

    هذه أموالهم اشتروها من سوق السوداء لم يسرقوها ليست كاموال العصابة التي اخذتها من البنك المفروض تكون العقوبة مخففة أو لا تكون أبدا

  • كمال

    المشكل في الجمارك انهم لا يواصلون التحقيقات الى ابعد نقطة كما يحدث في المطارات الاوربية،لان استعمال الشباب في التهريب تستعمله عصابات كبيرة منتشرة في كل مكان و بلد،لذلك يجب تحقيق معمق حتى يتم القضاء على هذا الشبكات من جذورها

  • moh seddik

    هذه المرأة لم تسرق الدوفيز و لم تخرجه من الخزينة العمومية، بل إشترته من السكوار ، إذن تهمة التهريب تسقط عنها ، أنا شخصيا أخرجت كل أموالي إلى الخارج لأنني لا اثق في الإقتصاد الجزائري، و دزو معاهم

  • Omar one dinar

    Mais tes folle ou quoi tu passes avec une petite sommes?????si tete une haydraouist avec une grande sommes tu passeras facillement et avec respects .comme ils ont passaient les 8000000000$$$$$$

  • قل الحق

    هل تصلح هذه ام او زوجة، المراة المظلومة مسكينة اصبحت مجرمة.