-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المصدّرون يطالبون الحكومة بامتيازات جديدة

فتح الحدود وتسهيل تحويل “الدوفيز” لـ700 رجل أعمال!

إيمان كيموش
  • 7482
  • 11
فتح الحدود وتسهيل تحويل “الدوفيز” لـ700 رجل أعمال!
ح.م

يشترط المصدرون الجزائريون، والمقدر عددهم اليوم بـ700 متعامل، للتمكن من تنويع الصادرات خارج المحروقات، تقديم تسهيلات جديدة في الاستثمار وفتح الحدود لتسهيل عملية المبادلات التجارية وكذا استحداث مناطق تبادل حر ومناطق صناعية، إضافة إلى الإفراج عن تسهيلات جديدة في قانون الصرف، تضاف إلى الإجراءات المتخذة مؤخرا لإنعاش الصادرات على غرار الشباك الوحيد على مستوى الموانئ، وهو مشروع قيد الإنجاز.

ويؤكد رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين علي باي ناصري خلال لقاء إعلامي حول ترقية الصادرات خارج المحروقات أن تنويع الصادرات من خارج المحروقات يمر بالضرورة عبر تسهيل الاستثمار، ودعا المتحدث خلال اللقاء المنظم بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة  بقسنطينة، إلى تجاوز العراقيل التي تعيق ازدهار الاستثمار لاسيما في المناطق الحدودية ومناطق الجنوب، مضيفا بأن من شأن الاستثمار، المساعدة في تنمية البلاد وتنويع قدراتها على التصدير من أجل الاندماج في الاقتصاد العالمي.

وفي هذا الصدد وبعد أن حث ناصري السلطات العمومية على تقديم مزيد من التشجيع تجاه المستثمرين من خلال السهر على استصدار عقود الاستثمار “بشكل سريع ومجاني في جنوب البلاد”، رافع من أجل وضع مناطق صناعية مهيأة في المناطق الحدودية من أجل دفع الاستثمار في هذه الأماكن غير المستغلة، وفي هذا الصدد دعا رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين إلى فتح الحدود من أجل تسهيل نشاط التصدير، مشددا على ضرورة تكييف قوانين الصرف التي ما تزال “صعبة” بالنسبة للمصدرين علما وأن بعض المؤسسات الجزائرية حسب ما أردفه ذات المتحدث – بلغت مرحلة نضج تمكنها من التحرك بمرونة أكبر.

وبعد أن دعا رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين إلى مراجعة القانون رقم 96/22 حول العقوبات، رافع من أجل بناء فلاحة مصدرة بالاعتماد على خبرة ذات شهرة تسمح بوضع أرضية لوجيستيكية مخصصة لهذه الشعبة الخلاقة للثروة، وبعد أن تحدث عن وجود 700 مصدر بالجزائر، شدد ناصري على ضرورة تحرير المبادرات من أجل السماح ببروز استثمار مثمر يشجع نشاط التصدير من خارج المحروقات.

وأشاد ناصري بالجهود المبذولة من طرف الجمارك الجزائرية التي ساهمت بشكل كبير في تسهيل عملية التصدير، كما سلط الضوء على الإستراتيجية الوطنية المتعلقة بالتصدير التي هي قيد الإعداد من طرف الحكومة والتي ستسمح بتحسين وتطوير أكبر للصادرات من خارج المحروقات.

وقد وضعت الدولة عدة تسهيلات من أجل ترقية الصادرات حسب ما أضافه ذات المتدخل، مستشهدا على سبيل المثال بمشروع وضع شباك مينائي وحيد هو قيد الإعداد من طر  وزارة الأشغال العمومية والنقل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • أحمد/الجزائر

    أنا معكم 100 % يجب على الدولة فتح الحدود للتصدير بشرط قانوني و تجاري ملزم :
    (لا أتكلم عن المواد المصنعة و نصف المصنعة و الأولية)
    تصدير بضاعتكم و استيراد ما يحتاجه الجزائريون في موائدهم غير المنتج محليا مثل (لولبا - حمص - عدس - أزر - بن - سكر ...إلخ) لتباع إلى المواطن بسعر لا يتجاوز 80 إلى 100 دج للكلغ لكل مادة من هذه المواد .
    ( هذه المواد غالبا ما تنزل في الأسواق العالمية إلى ما دون 50 إلى 20 دج و قد يلحقها الكساد لكن سعرها عندنا دائم الصعود و لا ينزل ثمنها أبدا و السبب إحتكار الإستيراد من فئة فاسدة و ضعف المبادرة في الشراء من الأسواق العالمية حيث تعرض المواد بأسعار تنافسية..)

  • محمدالصغير

    لست ادري لماذا الجزائر المستقلة ترهن اقتصادها بايادي جماعات لا تراعي مصلحة المواطن هل اصبحت الدولة غير قادرة على التجارة الخارجية هل البلاد ليست لها الكفاءات لتسيير ملف التجارة و التصدير و الاستراد كما كانت من قبل ؟؟؟؟؟؟؟لا اظن ان الدولة بكل ثقلها عاجزة عن استراد المواد الاولية و تصدير المواد المصنعة كما يفعل هؤلاء - المصدرون- السماسرة.
    على الحكومة ان تكف عن فتح الخزينة العمومية لبعض الصعاليك ليزدادوا ثراءا على حساب لقمة عيش الشعب المقهور افتحوا باب التوظيف للاطارات الوطنية في اطار شركات عمومية للاستراد و التصدير و كفانا سرقة و تهريجا يا اويحي.

  • علي انتاع باب الواد

    الكل يبحث عن إخراج العملة الصعبة كان الجزائر عملتها الأورو أو الدولار العملة الوطنية الدينار ضعيفة جدا لانها تعتمد على اقتصاد يعتمد على المحروقات اما غير هذا فلا شيء لاتعلقوا فشلكم من فضلكم على الآخرين.وهذا الكلام موجه العباسي. على الخصوص.

  • b200

    ils ont une façon de voir les choses bizarres ces gens la. en algerie c'est les importateurs qui achètent de l’étranger ce n'est pas l’étranger qui vend ici en Algérie. la même chose dans les autres pays. il va te laisser vendre chez lui ou quoi?? si on prend leur raisonnement les Espagne ouvrent une lignes et yazadmou sur Oran pour poser et vendre leur marchandise yak c'est comme ça?? c'est bien c'est que nous souhaitons

  • Azer

    الكل يبحث عن اخراج العملة الصعبة لا الى ادخالها .
    وهكذا بدل ان يكونوا مع الوطن فهم ضد الوطن .

  • Mohamed

    نوايا خبيثة و فتح الحدود الغربية علمنا الرشوة والمخدرات التي كانت شبه غائبة

  • Oussama

    A abdelo....ils demandent le contraire c a dote le transfert de devise de l'Algérie vers letranger

  • chabana khorti

    حتى الدولة لازم تنافس سوق السكوار ... البنوك لازم تعطي سعر احسن للعملة من السكوار ... خذوا الراي تنجحوا بلا هدرة كثيرة و زايدة .

  • العباسي

    من يطالب بفتح الحدود مع المخرب يريد الممنوعات اكيد

  • محمد البجاوي

    مطالبكم منطقية إذا كانت نواياكم نزيهة و صافيّة ..ولكن هل تريدون حقا مصلحة الوطن ؟؟

  • abdelo.

    أنا مع المصدرين ان بحولوا الدفيز من الخارج الى البنوك الجزائرية حتى المغتربين وتصرف في البنوك بسعر السكوار مهما كانت الكمية و سترون