-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخصّ 1500 منصب عبر الولايات

فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة الموثق.. وهذه الشروط

نادية سليماني
  • 5228
  • 0
فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة الموثق.. وهذه الشروط
ح.م
وزارة العدل

أعلنت وزارة العدل، الثلاثاء، عن تنظيم المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة المهنية لمهنة الموثق، تخص 1500 منصب مفتوح. ويودع الأشخاص الراغبون في المشاركة ملفاتهم على مستوى المجالس القضائية لمقر إقامتهم.
ودعت وزارة العدل عبر بيان تلقت “الشروق” نسخة منه، الراغبين في المشاركة من المقيمين بالجزائر العاصمة، إلى إيداع ملفاتهم على مستوى محكمة الدار البيضاء التابعة لمجلس قضاء الجزائر، بينما تستقبل المجالس القضائية أو المحاكم التابعة لها ملفات المقيمين في ولايات الجنوب أدرار، إيليزي، بشار، تمنراست، تندوف، ورقلة وغرداية.
وحُددت شروط المسابقة حسب إعلان الوزارة، أن يكون المُترشح جزائريا، وحاملا شهادة الليسانس في الحقوق أو شهادة معادلة لها، وأن يبلغ 25 سنة على الأقل، وأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية وبالكفاءة البدينة الضرورية، وألا يكون صادرا ضده حكم من أجل جناية أو جنحة باستثناء الجرائم غير العمدية، ولم يصدر ضده حكم كمُسير من أجل جنحة الإفلاس ولم يرد اعتباره، وأن لا يكون ضابطا عموميا وقع عزله أو محاميا شطب اسمه، أو عون دولة عزل بمقتضى إجراء تأديبي نهائي.
وأكد ذات البيان أن الملفات تودع شخصيا في أجل أقصاه 20 يوما من تاريخ الإعلان عن المسابقة في المواقع الإلكترونية والمجالس القضائية وفي الصحف الوطنية، فيما يُرفض كل ملف ترشح ناقص أو أرسل عن طريق البريد أو قدم خارج الآجال أو لا يستوفي الشروط القانونية والتنظيمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!