-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مواقع التواصل تستبشر بالقرار بعد أشهر حزينة من الكبت والمنع

فتح المساجد والمتنزهات.. الجزائريون يتنفسون الصعداء

آمال عيساوي
  • 3287
  • 9
فتح المساجد والمتنزهات.. الجزائريون يتنفسون الصعداء
ح.م

ألهب قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضي بإعادة فتح كبرى المساجد وفتح موسم الاصطياف، لتعويض الوقت بدل الضائع على المصطافين وتجار الشواطئ وكذا أصحاب الفنادق، على حد سواء، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قضوا ليلة بيضاء وهم ينشرون تعليقات وصور تعبر عن سعادتهم واستحسانهم لهذا القرار، الذي سيعيدهم إلى بيوت الله، بعد أن تم غلقها لخمسة أشهر متتالية.

كما سيسمح لهم القار بقضاء ولو لفترة قصيرة عطلة الصيف في شواطئ البحر، خاصة وأن غالبية المدن الساحلية رُفع عنها الحجر الصحي منذ مدة، لكن في ظل عدم الإعلان عن فتح موسم الاصطياف ظلت شبه خاوية على عروشها، الأمر الذي جعلهم يخرجون للاحتفال في الشارع مثلما حدث في ولاية سكيكدة ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، تعبيرا عن فرحتهم بقرار إعادة فتح الشواطئ.

الجزائريون يلهبون مواقع التواصل فرحا بفتح المساجد والشواطئ

فرحة عارمة قضاها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن قرار إعادة فتح كبرى المساجد التي أغلقت منذ خمسة أشهر متتالية، فحرم المصلون بين ليلة وضحاها من دخولها وأداء الصلوات الخمس فيها والأمر نفسه بالنسبة لصلاة الجمعة ليأتي بعد ذلك شهر رمضان الكريم ويزيد من حسرة الجزائريين بعدما حُرموا من أداء صلاة التراويح في بيوت الله وبعدها صلاة عيد الفطر واستمر الأمر معهم إلى غاية حرمانهم من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، ليأتي بعدها مباشرة قرار إعادة فتح كبرى المساجد على المستوى الوطني، الأمر الذي أسعد جميع الجزائريين، الصغير قبل الكبير، وعبروا عن فرحتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنهم طالبوا بفتح جميع المساجد من دون استثناء لتفادي وقوع الضغط على كبرى المساجد وانتشار الفيروس بشكل أكبر.

ولم تختلف فرحة الجزائريين بفتح المساجد عن سعادتهم بقرار فتح الشواطئ وهناك من خرج صبيحة أمس مباشرة لاقتناء مستلزمات البحر من ملابس السباحة وغيرها، كما أن تجار الشواطئ عبروا عن فرحتهم هم أيضا بهذا القرار، خاصة وأنه لم يبق من موسم الاصطياف سوى شهر واحد، وغالبية هؤلاء التجار لا يعملون طول العام ليجمعوا أرباحهم في فصل الصيف فقط، وقد كتبوا في تعليقاتهم على مواقع التواصل، أن القرار جاء في وقته، لإنقاذ ما تبقى من موسم الاصطياف وتحقيق ولو جزء بسيط من الأرباح.

أمّا المواطنون فقد كانت فرحتهم على مواقع التواصل لا توصف، فقد قضوا ليلة بيضاء وهم يغرّدون من موقع لآخر ويعبرون عن سعادتهم من هذا القرار الذي سيعيدهم إلى بيوت الله من جهة ويسمح لهم بقضاء أيام بين نسمات البحر من جهة ثانية، كما نشر بعضهم صورا لهم تتعلق بالبحر والسباحة تخص الأعوام الفارطة، وقالوا في تعليقاتهم “المسجد من أمامنا.. والبحر من ورائنا”، كما أن هناك من ذكر أنه لم يدخل للمسجد في حياته، لكن بعد غلقها لخمسة أشهر، وإعادة فتحها الآن جعله يتخذ قرارا وقطع عهدا على نفسه بأن لا يغيب عن المسجد بعد اليوم..

محلات الألبسة شرعت في عرض ملابس البحر

حتى تجار المحلات سعدوا هم أيضا بهذا القرار وسارعوا إلى محلاتهم ليلا، من أجل استبدال البضاعة المعروضة المتعلقة بالملابس العادية ببضاعة أخرى خاصة بالبحر وهي البضاعة التي ظلت مخزنة منذ العام الفارط، وقد قام الكثير منهم بإعادة تخبئتها نهائيا بعدما يئسوا من احتمالية وجود موسم اصطياف لهذا العام، هاهم يسارعون الثلاثاء، إلى إعادة عرضها، وقد نشروا فيديوهات مباشرة تظهر كيف قضوا ليلتهم في المحلات وهم يجمعون الألبسة العادية ويعرضون الملابس الخاصة بالبحر من “بوركيني” وغيره، وكانت فرحتهم في الفيديوهات والصور التي نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي واضحة، وطالبوا من الزبائن أن يحترموا شروط الوقاية عند قدومهم من أجل اقتناء ملابس البحر وعدم إحراجهم بالدخول للمحلات من دون كمامات.

كما أن هناك من أعلن مباشرة عن تخفيضات في سعر الملابس الخاصة بالبحر، فعاشوا هم أيضا فرحة شأنهم شأن تجار الشواطئ الذين باشروا هم أيضا تحضير أنفسهم للعودة إلى عملهم في أي لحظة وخاصة بالنسبة للذين يقومون بكراء المضلات الواقية والطاولات المتواجدة على شواطئ البحر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Fatima

    LI HRAMNA MEN HOKOKNA ALLAH YEHERMAH MEN KOLCH

  • أنا

    ما هي المؤشرات الإيجابية التي دفعت المسؤولين لاتخاذ مثل هذا القرار ؟
    إنه مثل فتح باب لا تدري ماذا يوجد خلفه ؟
    الجميع يعلم علم اليقين أننا لا نملك الإمكانيات لمواجهة نتائج كارثية كالتي واجهها الأمريكان و الإيطاليون ... فالحذر الحذر و لا يجب تغليب العاطفة على العقل ... و الله أعلم ؟

  • الحكمة

    في ظل الحجر المنزلي ، هل نصلي العشاء في المسجد أم في المنزل ؟

  • Fatima

    les plages THALOUHOM we L3AKD LI MEN HAKNA MJEMDINE HASBIA ALLAH WA NI3MA EL WAKIL

  • فكر مليح

    فتح المساجد رغم أنف العلمانيين،.

  • tadaz tabraz

    مواقع التواصل تستبشر بالقرار بعد أشهر حزينة من الكبت والمنع
    فتح المساجد والمتنزهات.. الجزائريون يتنفسون الصعداء... والنتيجة لا يعلم بها أحد ؟؟؟
    الجزائريون يلهبون مواقع التواصل فرحا بفتح المساجد والشواطئ ... الجزائر يهمه فتح المساجد والشواطئ .. أكثر من مستقبله ومستقبل أبنائه المرتبطين طبعا بمستقبل الجزائر والجزائريين ...و يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه

  • ديار الغربة المرة

    المطار يا سيادة الرئيس من فضلك
    توحشنا الوالدين بزاااااااااف بزاف
    ربي يوفقك في خدمة البلاد و العباد

  • حمزة

    زيدو افتحونا لحدود كشما نسترزقو بجاه ربي

  • tadaz tabraz

    فتح المساجد والمتنزهات.. الجزائريون يتنفسون الصعداء... والنتيجة لا يعلم بها أحد ؟؟؟
    الجزائريون يلهبون مواقع التواصل فرحا بفتح المساجد والشواطئ ... الجزائر يهمه فتح المساجد والشواطئ .. أكثر من مستقبله ومستقبل أبنائه المرتبطين طبعا بمستقبل الجزائر والجزائريين ...و يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه