-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إيداع ملفات المترشح قبل 25 ديسمبر

فتح باب الترشح للأساتذة المحاضرين”أ” للترقية لرتبة بروفيسور

إلهام بوثلجي
  • 3465
  • 1
فتح باب الترشح للأساتذة المحاضرين”أ” للترقية لرتبة بروفيسور
أرشيف

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح الدورة الواحدة والأربعين للجنة الجامعية الوطنية لترقية الأساتذة المحاضرين صنف “أ” إلى مصاف أستاذ التعليم العالي “بروفيسور”.
وأعلمت مديرية الموارد البشرية بالوزارة في مراسلة موجهة لمؤسسات التعليم العالي –تحوز “الشروق” نسخة منها- الأساتذة المحاضرين قسم “أا” الذين يستوفون الشروط المنصوص عليها في المادة 50 من المرسوم التنفيذي رقم 130-08 المؤرخ في 3 ماي 2008، لتقديم ملفاتهم في أجل أقصاه 25 ديسمبر المقبل.
وبناء على ذات المراسلة، فهذه الدورة تخص الأساتذة المحاضرين قسم “أ” المثبتين لخمس سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة، وما عليهم سوى تقديم ترشحهم للترقية لرتبة أستاذ التعليم العالي، بعد سحب دليل التقديم من الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ويتعين على الأساتذة المحاضرين قسم “أ” بعد ملء وثائق الترشح التأشير عليها من قبل مسؤول وحدة التعليم والبحث المعينين لديها، وإيداع الملف على شكل نسخة ورقية ونسخة إلكترونية ضمن قرص مضغوط، لدى الأمانة الدائمة للجنة الجامعية الوطنية بمديرية الموارد البشرية سواء من طرف المؤسسات الجامعية أو بصفة انفرادية قبل تاريخ 25 ديسمبر المقبل.
وحددت الوزارة أربعة معايير للقبول للترقية إلى رتبة أستاذ التعليم العالي، يختار الأستاذ محاضر “أ” أي خيار منها لإيداع الملف، فالخيار الأول يتمثل في نشر مقالين في مجلة علمية محكمة دولية ،ويكون المرشح مؤلفا رئيسا فيها أو ثانيا أو ثالثا، وتأطير ومناقشة أطروحة دكتوراه أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر، فيما يتعلق الاختيار الثاني في نشر مقال واحد في مجلة علمية دولية محكمة، ونشر مقالين في مجلة وطنية محكمة وتأطير ومناقشة أطروحة دكتوراه أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر.
ويتعلق الخيار الثالث بنشر مقال واحد في مجلة علمية دولية محكمة أو نشر محاضرتين مطبوعتين إجرائيين مطبوعين، وتأطير ومناقشة أطروحة دكتوراه دولة أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر، في حين أن الخيار الرابع يتعلق بنشر مقال واحد في مجلة علمية محكمة دولية، ونشر مقال واحد في مجلة علمية وطنية محكمة، ونشر محاضرة مطبوعة أو مسطرة إجرائية مطبوعة، مع تأطير ومناقشة أطروحة دكتوراه أو مذكرتي ماجستير أو أربع مذكرات ماستر، وفي حال ما قدم المترشح براءة اخترع معترف بها دوليا يمكن احتسابها بمثابة مقالة دولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • b200

    un brevet reconnu a l'internationale ça n'existe pas. les gens inventent des chose. un brevet c'est acte juridique. normalement une fois accepté par le pays hotte donc il a le caractère de l'individualité créative et soutenu par un acte juridique qui protégé ces droits énoncé et accepté par la l'INAPI c'est l'inapi qui est le seul juge et non a l'international.