-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النيابة العامة لمجلس قضاء العاصمة

فتح تحقيق في صفقة حداد مع مقربين من ترامب

الشروق أونلاين
  • 5642
  • 7
فتح تحقيق في صفقة حداد مع مقربين من ترامب
ح.م

أعلنت النيابة العامة لمجلس قضاء العاصمة، الإثنين، فتح تحقيق ابتدائي حول ما تم تداوله بشأن عقد تمويل بقيمة 10 ملايين دولار لعلي حداد مع شركة أمريكية يملكها مقربون من الرئيس دونالد ترامب.

وأكدت النيابة العامة أنه “على اثر ما تداولته بعض الصحف الوطنية من معلومات حول موضوع عقد أبرمه ممثلون عن المتهم حداد علي مع شركة أمريكية بقيمة 10 ملايين دولار، وعملا بمقتضيات المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، فإن النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر تعلم الرأي العام بفتح تحقيق ابتدائي حول الموضوع بغرض الوقوف على الظروف التي تمت فيها هذه الصفقة وتحديد الهدف الحقيقي منها”.

وقبل أيام كشف موقع أمريكي، أن الرئيس السابق لمنتدى رجال الأعمال، علي حداد، المدان بالسجن 18 و7 سنوات، عن قضايا فساد، استعان برجل مقرب وعمل مستشارا للرئيس دونالد ترامب مقابل 10 ملايين دولار للضغط على الجزائر.

وذكر موقع “فورن لوبي” المختص في “اللوبيات”، أو ما يعرف بجماعات الضغط، أن العقد ومدته عام مع مجموعة سونوران العامة يتضمن تقديم “خدمات استشارية تجارية وشخصية” بالإضافة إلى “خدمات أخرى على أساس متفق عليه”، وذكر الموقع أن العقد وقعته من أسمته “صابرينة بن”، التي قال إنها مستشارة حداد في باريس.

وحسب الموقع فإن العقد مسجل باسم مؤسس الشركة روبرت ستريك والرئيس التنفيذي كريستيان بورج، وكان ستريك مستشارًا في الساحل الغربي لحملة دونالد ترامب عام 2016، وقد حققت الشركة ثروة منذ وصول ترامب للرئاسة.

ويذكر الموقع، أن صاحبي الشركة ستريك وسونوران، لم يردا على استفساراته حول طبيعة عملهما مع حداد، الذي كون ثروة هائلة في فترة حكم العصابة، وقد تعاملت شركته ETRHB، مع أكثر من ملياري دولار من العقود منذ تأسيسها في عام 1997، حيث استفاد من مشاريع دون وجه حق وقروض بنكية، جعلته واحدا من أغنى أغنياء البلاد، باعتباره واحدا من المقربين جدا من السعيد بوتفليقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Khaled khaled

    قضية علي حداد تعدت المستحيل واصبحت مهمة مستحيلة وصار لازم يتدخل الممثل توم كروز الذي له خبرة استراتيجية في هكذا افلام قال حداد عنده علاقة مع مجموعة ترامب

  • اسماعيل

    الله يرحم الشهداء
    كثرت الخيانة في هذا البلاد
    لوكان سرق وقعد في البلادوالله ما نلومو بصح يخون مال الشعب وزيد يصر فو على الكفار والله ماصبت
    صيفة ......................لهود ومخدموهاش....

  • لزهر

    أظن أن حداد كان يصدق ما تعرضه شاشات التلفزيون العالمي على ترامب ؟

  • hakim

    الأكيد ان الجزائر سترضخ لأوامر أمريكا و ستطلق صراح حداد و سوف ترى النوفمبرية و الباديسية التي يتشدقون بها

  • KAFIZ NADIR

    Les deux grandes affaires de corruption sont camouflées concernant la sonelgaz de Bejaia a savoir : surfacturation d'index des factures d'électricité et gaz et l'immeuble des quatre chemins impliquant directement le fils de Chakib Khalil

  • ح

    يجب اعدام من أعطى وسهل لحداد وغيره

  • اعدموه

    اعدموه واش راكم تستناو ؟
    يعني كل هذه السرقات والخيانة مازلتوا تحاكموا فيه ؟.. راه ريحتوا فاحت منذ اعوام والعالم كامل شمها
    منين راكم خايفين ؟ من امريكا ؟
    هذا حداد الخاين السراق لوكان جا في امريكا راهم عدموه بدون محاكمة