-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فتوى بإزالة سوريا!

فتوى بإزالة سوريا!
ح.م

مرة أخرى يهب العالم المنافق ويتنادى الجميع لأجل ضرب سوريا، وتدمير آخر ما بقي فيها، غير أن هذه المرة يبدو الأمر محسوما سلفا، فالفتوى بإزالة سوريا قد صدرت بالفعل، وتشير المعلومات الواردة أن 70 بالمائة من مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشجعونه على الخيار العسكري ضد سوريا.
وليست أمريكا وحدها بل إن الاتحاد الأوروبي قال إن الدلائل تشير إلى مسؤولية النظام السوري في الهجوم، وصحيفة “لوفيغارو” قالت إن فرنسا وضعت مقاتلات “رافال” في قاعدة “سانت ديزيي” العسكرية في حالة تأهب لتوجيه ضربة ضد أهداف في سوريا، كما قدم قادة في الجيش الفرنسي خططا عسكرية إلى الرئيس ماكرون ليتم اعتمادها في حال قررت فرنسا ضرب سوريا، ومن الواضح أن الضّربة العسكرية التي ستوجه إلى سوريا لن تكون كسابقاتها، بل إن مسؤولا أمريكا سابقا جزم بأن الضربة ستليها استراتيجية معينة وإلا فلن تكون لها فائدة.
وقد بدأ جزء من الإعلام العربي في التّرويج للضربة قبل بدئها، وتصوير الأمر وكأن التدخل العسكري الغربي في سوريا يكون هو الخلاص للسوريين من محنتهم، وعلى الرغم من أن الأمم المتحدة تطالب بتحقيق حيادي لإثبات أن النظام السوري مسؤول فعلا عن الهجوم بالكيمياوي على دوما، يسارع الكثير من المسؤولين العرب ومن ورائهم الإعلام إلى الجزم بأن سوريا وحلفائها مسؤولة عن الهجوم.
إن تورط نظام بشار الأسد في الدم السوري واضح منذ سنة 2011، بدءا بقمع المحتجين وقتلهم إلى المجازر الجماعية في المدن والأرياف، إلى أعمال القتل والتنكيل والاغتصاب داخل السجون والمعتقلات، إلى القتل العشوائي للنساء والأطفال بالبراميل المتفجرة، لكن القبول بتهمة استخدام الهجوم الكيمياوي تحتاج إلى تفكير، ذلك أن الطرف المنتصر في المعارك يستحيل أن يضع نفسه تحت طائلة العقاب الدولي باستخدامه للسلاح الكيمياوي، ثم لماذا يحاسب النظام السوري على استخدام الكيمياوي فقط وكأن القتل بالصورايخ والبراميل والدبابات مباح!
الواضح أن الغرب يستكمل ما بقي من خطوات لتدمير سوريا، وهو لا يفعل ذلك بسبب ضحايا الكيمياوي، وإنما استكمالا لمخطط بإزالة سوريا من الخريطة، بعد أن عمل خلال السنوات الأخيرة على إضعافها من خلال إغراقها في مستنقع الدم، وما فعله النظام السوري أنه ساعد على نجاح هذا المخطط بدمويته وتصديه العنيف للاحتجاجات الشعبية في بدايات ما يسمى بالثورة السورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • وائل الجزائري

    وقد يفعل مثلما فعل الأسد نيرون العصر أو أكثر... جل الأنظمة العربية المتجبرة الطاغية إذا طالبت شعوبها بالحرية وحياة الكرامة ومحاسبة الظالمين من نخبها المتسلطة الحاكمة عليها بقوة الحديد والنار ... يا معلقي الشروق لا تدافعوا عن الظلمة... ومن دافع عن ظالم حشر معه يوم القيامة، وصدق الله العظيم [ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار].....

  • وائل الجزائري

    وقد يفعل مثلما فعل الأسد نيرون العصر أو أكثر... جل الأنظمة العربية المتجبرة الطاغية إذا طالبت شعوبها بالحرية وحياة الكرامة ومحاسبة الظالمين من نخبها المتسلطة الحاكمة عليها بقوة الحديد والنار ... يا معلقي الشروق لا تدافعوا عن الظلمة... ومن دافع عن ظالم حشر معه يوم القيامة، وصدق الله العظيم [ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار].

  • وائل الجزائري

    وقد يفعل مثلما فعل الأسد نيرون العصر أو أكثر... جل الأنظمة العربية المتجبرة الطاغية إذا طالبت شعوبها بالحرية وحياة الكرامة ومحاسبة الظالمين من نخبها المتسلطة الحاكمة عليها بقوة الحديد والنار ... يا معلقي الشروق لا تدافعوا عن الظلمة... ومن دافع عن ظالم حشر معه يوم القيامة، وصدق الله العظيم [ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار]

  • أبو محمد الجزائري

    الأنظمة العربية هي أنظمة العار والفساد والإجرام... والأسد هو نيرون العصر وأبو الإجرام ضد الإنسانية أما هذه الجريمة الأخيرة في دوما فقد ارتكب أفظع منها بكثير وقتل عشرات الألوف أو مئات الألوف من شعبه باالبراميل المتفجرة والصواريخ والتعذيب في السجون حتى الموت ... وأنا على يقين أن ما فعله النظام في سوريا قد يفعله أي نظام من هؤلاء الأعراب في مشارق الأرض ومغاربها وليس ذلك عليهم بغريب//// انشري يا شروق ولا تضيقي علينا بعدم النشر في هذه النافذة الصغيرة

  • الطيب / الجزائر

    الشعوب المستضعفة و المقهورة صاحبة الحق و الجغرافيا و التاريخ ليست لا مع هذه المملكات التي تلبس جلد جمهوريات في أغرب تزوير في التاريخ و تحت حماية الدب الروسي ! و لا مع بديلها المستقبلي الذي لن يكون إلا عرائس ڤراڤوز ( لا كوك عربية و الموتور ڤاوري ــ أمريكي ــ ! ) ...اللي راح لا بكاء عليه و اللي جاي لا مرحبًا به !!

  • Samir badr

    شكرا لك على هذا المقال الجميل و المتوازن

  • محمدي الأحمدي

    إذن كل ما قيل عن النظام السوري هي محض افترآت إذا ثبت بأن يدا أخرى هي من استعملت الغازات . الكل إلا المبرمجين من يتهم النظام السوري ما دامت بيده الطائرات و شتى أنواع الأسلة المدمرة كما زعمتم ، ما الفائدة من استعمال المبيدات البشرية في نهاية المعركة ؟ كلنا كان ينتظر رفع الأعلام البيضاء لمن يسمون أنفسهم بالمقاومين و الجاهدين و المساهمين في التدمير من يهود بني يعرب قبل غيرهم . لما لا نتهم النخابرات الإسرائيلوتركية المتباكية على السوريين بفبركة القصة ليؤذن لمن فشلوا في مسعاهم كما فعلوا بالعراق و ليبيا و حتى اليمن الفقير بين التخمين الذين لم يجدوا طرقا أخرى لصرف الفايض إذن هي زكاة المؤلفة قلوبهم .

  • franchise

    -سبب آخر في براءة النضام ،هذه المرّة على الأقل، هو الدور الروسي في قيادة الحرب، هم الذين يسيطرون على قيادة العمليات و لن يقبلوا للسوريين بإرتكاب خطأ جسيم كهذا.و من هذه النافذة نجد أن الغرب يتّهم الروس مباشرة باستخدام الكيماوي، فالمؤامرة بدأت بقضية تسميم الجاسوس سكريبال....بالكيماوي!!؟؟ و هذه خطواتها:
    1-الغرب طبع في الرأي العام العالمي إستعداد الروس لاستعمال الكيماوي على المدنيين بقضية الجاسوس سكريبال
    2-الرئيس الأمريكي يعلن كذباً نيّته في سحب القوّات الأمريكية من سوريا للتمويه
    3ـ-هجوم كيماوي على المدنيين في سوريا و الغرب يتّهم و يتوعّد النضام السوري و من وراءه روسيا.

  • محمد

    اذا كنت تريد مصادر افضل للمعلومات في حالة سوريا فالرجاء القراءة للمواقع المستقلة التي تعتمد على تمويل الشعب بالتبرعات كموقع globalresearch.ca او موقع southfront.org. .او موقع newsbud.com او الصحفية الكندية ايفا بارتليت Eva Bartlett
    أو موقع corbettreprt.com
    للاسف لا اعرف مواقع مستقلة بالعربية.

  • Mohamed

    اعراض الكيمياوي ليست كما الفيديوهات..نحن للاسف نحكم بالعواطف والبرباجندا الغربية تركز على تعطيل التفكير المنطقي للشعوب بتحفيز المناطق العاطفية في الدماغ لتسيطر عليه. فيستعملون الاطفال... مالهدف العسكري الذي سيجنيه الجيش السوري من قصف مستشفى وهو يحاصر المدينة وفي حالة انتصار ويقوم بالمفاوضات لاخراج المسلحين في حافلات نحو ادلب وجرابلس?
    بالطبع اكاذيب..كما قالو ان جيش صدام كان يرمي بالاطفال الرضع من الحاضنات ليبررو حرب 91 ضد العراق.
    الكيمائي لا يعالج بالماء ولابد من سترة واقية كاملة. الخوذ البيض هم عبارة عن ذراع بروباجندا صنعتها المخابرات البريطانية.
    الاسد ليس ملاكا لكن الاخبار ضده مضللة

  • محمد

    أخي ..لا شيء إسمه الثورة السورية ...تسريب المقاتلين بدأ منذ اليوم الأول. صحيح. .أن البعض مدفوع له. .أو صدق أكاذيب الربيع العربي خرج ليتظاهر..لكن الكثير من المسلحين الذين صنعتهم ومولتهم أمريكا واسرائيل والسعودية وقطر كانوا بالفعل جاهزين ينتظرون فقط الغطاء الاعلامي الذي وفرته تهويل إعلام متورط مثل الاعلام الغربي و الخليجي. حتى لانتكلم عن دور الاردن في تدريب المقاتلين وتسريبهم الى درعا الحدودية مع الاردن والقريبة من اسرائيل.
    هذه الطريقة (الثورات المصنعة) عرفت بها المخابرات الامريكية على مدى تاريخها مثل اندونيسيا و فنزويلا و دول شرق اوروبا وجنوب امريكا. بل حتى الجزائر .