-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عودة أيام مسرح الجنوب وانطلاق مهرجان الموسيقى الكلاسيكية

“فخامة الشعب” ينزل ضيفا على المسرح الوطني

زهية منصر
  • 477
  • 0
“فخامة الشعب” ينزل ضيفا على المسرح الوطني
ح.م

تعود الأيام الوطنية لمسرح الجنوب في طبعة جديدة إلى المسرح الوطني الجزائري في الفترة الممتدة ما بين 29 جويلية إلى 3 أوت القادم، حيث يكون عشاق الخشبة على موعد مع عدة عروض تقدمها الفرق المسرحية القادمة من جنوبنا الكبير.
يأتي هذا الحدث في إطار برنامج المسرح الوطني للشهر الجاري، حيث تستقبل خشبة بشطارزي طيلة شهر كامل عددا من العروض التي أنتجها المسرح الوطني والمسارح الجهوي وعددا من التعاونيات الخاصة. ويتضمن برنامج العروض مسرحية «سليمان اللك»، عن النص «مريض الوهم» لموليير، واقتباس محي الدين بشطارزي. المسرحية من إخراج عبد الكريم بريبر، وإنتاج المسرح الوطني الجزائري، وينتظر أن يتم عرضها يومي الإثنين والثلاثاء 01 و02 جويلية على الساعة السادسة مساءً في حين يتم عرض مسرحية صديق البيئة الموجهة للأطفال أيام 02 و09 و16 و23 جويلية الجاري على الساعة الثانية والنصف زوالا.
في إطار نفس البرنامج سيتم عرض مسرحية «أرلوكان ..خادم السيدين»، في طبعتها الجديدة لزياني شريف عياد، وإنتاج مشترك بين المسرح الوطني الجزائري والمسرح الجهوي لوهران ايام 03، 04، 07 و08 جويلية على الساعة السادسة مساءً، والسبت 06 جويلية على الساعة الرابعة مساءً، والأربعاء، الخميس، الأحد، الإثنين والثلاثاء 10، 11، 14، 15، 16 جويلية على الساعة السادسة مساءً، والسبت 13 جويلية على الساعة الرابعة مساءً.
ركح بشطارزي سيكون أيضا على موعد مع عرض «فخامة الشعب ينتظر»، لياسين زايدي وإنتاج تعاونية بور سعيد الجزائر، يومي الأربعاء والخميس 17 و18 جويلية على الساعة السادسة مساءً ومسرحية «الموقوف رقم 80 « ماذا… لو» لمصطفى صفراني وإنتاج الجمعية الثقافية القناع للفنون الدرامية ميلة، والتي ستعرض يوم السبت 20 جويلية على الساعة الرابعة مساءً. فيما تُعرض مسرحية «المينة» يوم الأحد 21 جويلية على الساعة السادسة، ومسرحية «صفية» التي كتب نصها وأخرجها إبراهيم شرقي، من إنتاج المسرح الوطني الجزائري، وتُعرض يوم الأربعاء 24 جويلية. للإشارة يحتضن المسرح الوطني الجزائري أيضا فعاليات المهرجان الوطني للموسيقى الكلاسيكية الأندلسية الجزائرية للفرق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!