-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
8 من رفاقه طالتهم العدوى

فرار حراق جزائري مصاب بكورنا من مستشفى بإسبانيا

حسان حويشة
  • 4366
  • 7
فرار حراق جزائري مصاب بكورنا من مستشفى بإسبانيا
ح.م

فر شاب جزائري فجر الأحد، مصاب بفيروس كورونا المستجد من مستشفى سانتا لوثيا بمدينة كارتاخينا قرب مورسيا بإسبانيا، وسط حالة استنفار من طرف الشرطة للبحث عنه وعزله تفاديا لانتقال العدوى.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية أن المعني البالغ من العمر 25 سنة فر فجر الأحد من المستشفى الذي كان يعالج فيه بعد أن تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد أن قفز من نافدة الغرفة التي كان يتواجد فيها، مشيرة إلى أن الحراق الفار كان قد وصل قبل أسبوع (الأحد الماضي) إلى سواحل كارتاخينا.

ووفق المصادر ذاتها، فإن 108 حراق جزائري وصلوا قبل أسبوع (الأحد الماضي) إلى سواحل المدينة على متن 10 قوارب، وبعد إجراء الفحوصات والتشخيص تبين أن 8 منهم مصابون بفيروس كورونا المستجد، فيما تم عزل مرافقيهم المائة الآخرين تفاديا لعدوى محتملة.

وباشرت الشرطة الإسبانية عمليات بحث واسعة في المدينة بحسب نفس المصادر وقامت بإصدار نشرية خاصة تتضمن مواصفات الحراق الفار من المستشفى في محاولة لتتبع أثره وإعادته إلى المستشفى.

ومنذ أشهر تفرض السلطات الإسبانية رقابة مشددة على الحراقة الجزائريين الوافدين إليها، حيث يتم عزلهم مباشرة بعد توقيفهم وإجراء الفحوص والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وحسب بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية، فإن الجزائريين هم أول جنسية للواصلين للحراقة الواصلين إلى إسبانيا وسواحلها الجنوبية منذ مطلع العام الجاري، وسط تحذيرات من المفوضية الأوربية من خطر وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد وسطهم، إضافة لمؤشرات وجود نشاطها لعصابات تهريب منظمة التي استمر نشاطها رغم انتشار جائحة كورونا.

وكانت سلطات الهجرة في سردينيا الإيطالية قد سجلت حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد وسط حراقة جزائريين وصلوا سواحل الجزيرة شهر جوان الماضي، فيما تم عزل مرافقيهم الذين فاق عددهم مائة حراق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائر العجائب

    كيف تتعجبون من حراق جزائري مصاب بكورنا لأنه فر من مستشفى بإسبانيا .. ولا تتعجبوا من الاف بل ملايين الجزائريين الذين فروا من بلد اسمه كورونا

  • بومدين

    لم ارى اي خليجي مما تملك بلادهم البترول والغاز ،راكبا قوارب الموت للوصول لاروبا،بينما الجزاءري الذي تمتلك بلاده نفس الثروات ضاق به الامر ببلاده التي يصفها الساسة تاعنا بالقوة الاقليمية،ويابان افريقيا.
    كما يجب الاشارة الى السب والشتم والكلام النابي الذي تعرض له هؤلاء الحراق من قبل سكان كرتاخنا.

  • وليد لبلاد

    هدأ يولي بطل في الجزائر

  • الأمين

    الإسبان مخهم حبس مساكين ??
    الله معاهم pour comprendre des catastrophes pareils !!!!!!

  • dzair

    يقول المثل:
    أنا نعاون فيه نحفر قبر أمه
    وهو هارب لي بالفاس

  • Aziz

    متى نسترجع جماجم كرامتنا المهانة في داخل البلد و خارجه؟؟؟

  • فارس فارس

    دخل بلادهم بلا حق فوجدوه مريضا فادخلوه المستشفى ليعلجوه فهرب و سيتسبب في نشر العدو ی.... و هناك من يلوم من يكرهنا و يتهمهم بالعنصرية سبحان الله ؟!!!!