-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإحتفالات استمرت إلى غاية ساعات الفجر الأولى

فرحة هستيرية في كل المدن الجزائرية بعد التتويج بالكان

عصام بن منية
  • 2377
  • 3
فرحة هستيرية في كل المدن الجزائرية بعد التتويج بالكان
ح.م

فور إعلان الحكم الكاميروني أليوم نيانت، صافرة نهاية المواجهة النارية بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره السنيغالي، وتتويج الخضر بالتاج الإفريقي وحصد النجمة الثانية في تاريخ المنتخب الوطني، انفجرت شوارع بلديات ومدن الجزائر فرحا، من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها، حيث خرج الأنصار من أماكن تجمعاتهم التي تابعوا فيها أطوار المباراة جماعيا، في أجواء حماسية، صنعوا فيها مشاهد لا تختلف كثيرا عن تلك التي نقلتها القنوات التلفزيونية للمناصرين الجزائريين في مدرجات ملعب القاهرة الدولي.

https://www.facebook.com/Echorouk/videos/565581537306058/?v=565581537306058

وقد خرج ليلة أمس، ملايين المواطنين في مختلف المدن الجزائرية إلى الشوارع للإحتفال بالإنجاز التاريخي لأشبال المدرب جمال بلماضي، العائدين إلى أرض الوطن بالتاج الإفريقي من أرض الفراعنة، حيث انطلقت جموع المحتفلين عبر الشوارع والأحياء الكبرى في المدن والبلديات، وتعالت زغاريد النسوة من الشرفات وحتى وسط جموع المحتفلين، فيما انبعثت أصوات مزامير الفوفوزيلا وموسيقى الأغاني التشجيعية من مكبرات الصوت المنصوبة على الأرصفة، والتي رقص على أنغامها الشباب إلى غاية ساعات جد متقدمة من صباح اليوم، وارتفعت أصواتهم بالأهازيج والأغاني التشجيعية تعبيرا منهم عن فرحتهم بالتتويج بالكأس القارية للمرة الثانية، وقد استجاب أصحاب المركبات في أغلب مدن الجزائري للحملة التي أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي دعوا فيها أصحاب المركبات إلى ضرورة الإحتفال دون سياراتهم لتفادي وقوع أية حوادث من شأنها إفساد فرحة التتويج بكأس إفريقيا، وذلك عقب الحادث المأساوي الأليم الذي اهتزت على وقعه ولاية جيجل الأسبوع لماضي، وخلف قتلى وجرحى وسط الأنصار الذي خرجوا للإحتفال بالتأهل إلى الدور النهائي على حساب نيجريا، على متن شاحنة صغيرة من نوع “هاربيل” والتي اصطدمت بشاحنة تجر مقطورة، فيما لم يستجب آخرون لذلك النداء، وأصروا على الإحتفال على متن مركباتهم وأطلقوا العنان للمنبهات، التي دوى صفيرها في أرجاء مختلف المدن الجزائرية.

الليلة البيضاء التي قضاها أنصار “الخضر” في الشارع احتفالا بالتتويج، صنعوا خلالها مشاهدا وصورا خالدة لن تمحى من ذاكرة كل من عايش لحظاتها التاريخية، بعدما تلألأت أضواء الألعاب النارية في السماء، عبر كل المدن الجزائرية وإلى غاية مطلع فجر نهار اليوم. الفرحة الهستيرية التي عاشها المواطنون الجزائريون ليلة الجمعة، تؤكد مدى ارتباط الجزائريين بمنتخبهم الوطني، وعشقهم اللامحدود للإنتصارات والإنجازات المحققة.

https://www.facebook.com/Echorouk/videos/514076069132795/?v=514076069132795

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    حتى تروا بأم أعينكم حجم الكارثة التي نشرتها العصابة في أوساط هدا الغاشي الراشي الدي يرى أن الدراسة اللي درس بكري أو يرى في الدراسة مثل الشعار الدي رفعه الشادلي: من أجل حياة أفضل ويقولن أن بومدين لم يترك شيئا في الخزينة!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

  • محمد

    لما ذهبت لصلاة الصبح سمعت الغناء ورأيت الناس في الطرقات جماعات....هل هذا انتصار هل كرة القدم خير من الصلاة...كيف تثمنون هذا الفوز ...ولا تتباكون على اضاعة الصلاة التي هي أكبر نصر للأمة والله لو كل هاذه الجماهير صلت صلاة الصبح....وقامت هاته الليلة لكنا الآن في المسجد الأقصى....أفففففففففففففف للعقول الفارغة

  • VIVE L ALGERIE

    فرحة هستيرية في كل المدن الجزائرية بعد التتويج بالكان.. . وغدا الحصيلة : قتلى وجرحى وبلطجة وهمجية وشجارات بالجملة .... والسبب : فرنسا والمخزن وبني صوهيون ................ مدرسة المنافقين