-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفاشينيستا وملكة جمال الجزائر سابقا سالي جفال لمجلة الشروق العربي:

فرحت بمُشاركتي مع أمل بوشوشة في “دولار”

آمال إيزة
  • 2177
  • 4
فرحت بمُشاركتي مع أمل بوشوشة في “دولار”
ح.م
سالي جفال

حلّت مؤخرا، المُمثلة وملكة جمال الجزائر سابقا، وصاحبة لقب فاشينيستا في مواقع التواصل الإجتماعي، سالي جفال، ضيفة في بيت أهلها بوهران، فأجرت معها مجلة الشروق العربي هذا الحوار الذي عبرت فيه عن رغبتها بالتمثيل مع الممثل القدير “عثمان عريوات” الذي وصفته بالرجل الذكي والمُتواضع، كونه يتمتعبكاريزما ويحب التميز، وكانت تتمنى مُشاركته في أحد أعماله، كما أعربت عن إعجابها بأداء الممثل حسان كشاش، والفنانة المصرية غادة عبد الرازق،وكشفت ضيفتنا عن آخر عمل سيجمعها مع ابنة بلدها الفنانة أمل بوشوشة في مسلسل “دولار” الذي سيعرض خارج السباق الرمضاني 2019، وتحديدا في بداية السنة،وعمل ثان مع الممثل السوري عبد المنعمعمايري والذي يحمل عنوان: “الآخر”.

ضيفتنا رفضت العديد من العروض، لأنها تُركز كل اهتمامها على السيناريو القوي والمؤثر،والمخرج الذي يكتشف مواهبها..كان أول ظهور لها مع الممثل المصري الكوميدي “محمد هنيدي”، ومازالت سالي تطمح إلى الأفضل لتمثيل بلدها أحسن تمثيل، وتستثمر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج السياحي لوطنها.. وأمور أخرى ستكتشفونها في هذا الحوار…

أهلا بك ضيفة على صفحات مجلتنا..هل لك أن تحدثينا عن بداياتك؟ ومن هي سالي جفال؟

شكرا، سالي خريجة جامعة وهران كلية الحقوق، بدأت مشواري الفني كعارضة أزياء، شاركت في مسابقات ملكات الجمال بالجزائر وخارجها، تحصلت على مراتب مشرفة بالأخص بمصر في مسابقة ملكة جمال العرب، وتحصلت أنذاك على لقب سفيرة النوايا الحسنة لرعاية الأيتام مع جمعية الأورمان، ثم انتقلت إلى عالم الإعلانات وكذلك التمثيل، أول ظهور لي كان في مسلسل رمضاني مع الممثل محمد هنيدي “مُسلسليكو”، العمل أنذاك كان من تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج: أحمد المهدي، أديت دور “شيرين” خطيبة الفنان هنيدي، والعمل أكسبني تجربة وخبرة بالتمثيل، ثم شاركت في مُسابقة نجمة العرب ومثلت الجزائر، وكانت بلجنة التحكيم الفنانة نبيلة عبيد، ونشط الحصة الإعلامي الجزائري والصديق بلال العربي، وكان الفوز من نصيب صديقتي التونسية فرانجية بن حمزة، ثم مثلت بعدها في أدوار ثانوية بمسلسلات بلبنان، ثم جربت حظي في مجال تقديم البرامج أو تغطية الفعاليات الثقافية والأحداث التي تُنظم ببيروت، لكن تجربتي كانت قصيرة.

لديك رصيد لابأس به من الإشهار أو الإعلانات، كيف كان تعاملك معها؟

(تبتسم).. نعم، كانت أيام جميلة، لدي 3 إعلانات بمصر وكلها هادفة، كنا ندعم المستشفيات والأمومة، وآخر إعلان كان في بلدي الجزائر وبمدينتي وهران،كان عن حملة وقائية وتحسيسية للتضامن مع المُصابين بداء فقدان المناعة “السيدا”، ولقد شارك فيه ثلة من الفنانين الجزائريين، وكان لي الشرف حين شاركت.

حدثينا عن آخر مسلسلظهرت فيه؟

 آخر عمل كان مسلسل “نص يوم” للفنان والممثل البارع تيم حسن، طبعا مشاركتي كانت محتشمة نوعا ما، لكن الأهم عندي هو الاحتكاك بالفنانين بغية اكتساب خبرة وتجربة، وكان المسلسل يضم نخبة كبيرة من الفنانين اللبنانيين والسوريين، وتعاملنا مع المخرج العبقري سامر البرقاوي.

حدثينا عن جديدك سالي سمعنا أنك تحضرين لمسلسل؟

سعيدة.. إنك متابعة، نعم، عندي تحضيرات وسأشارك بمسلسلين، الأول”دولار” لصاحبه المخرج السوري سامر البرقاوي،من بطولة الفنانة آمال بشوشة وعادل كرم، ودوري سيكون قريبة أمل، والثاني مسلسل “الآخر” بطولة عبد المنعم عمايري،وبيار شمسيان، وارزة شدياق وجيهان فتوني وخالد يافي وشادي شحفة، ونجوم لبنانيين وسوريين وعرب، وهو من إخراج عمار نحاس، ومن إنتاج شركة “بيريت” للإنتاج والتوزيع الفني وسنصوره قبل”دولار”.

وماذا عن دورك في مسلسل “الآخر” الذي سيبدأ المخرج بتصويره قريبا في لبنان؟

(تبتسم).. لا أريد منح الصحافة الكثير من المعلومات حتى لاأكسر عنصر التشويق، لكن حصريا لمجلة الشروق العزيزة على قلبي يمكن أن أضيف دوري في المسلسل هو حبيبة الفنان عبد المنعم عمايري،الذي تلتقي به مُجددا ببيروت بعد فراق دام سنوات.

في دردشتنا الجانبية معك،اكتشفنا أن الفنان القدير عثمان عريوات صديق العائلة؟

نعم، هو كذلك، وتجمعنا به أحلى الذكريات. عندما يزورنا يتغير جو بيتنا،الكل يُصبح سعيدا ومبتسما. أتذكر أنني مرة سقطت أرضا من شدة الضحك،روحه مرحة وهو شخص جد متواضع ويتمتع بذكاء خارق،وعزة نفس أيضا، وله كاريزما وهو يحب التميز، ويركز في شغله على النوع وليس الكم، أتمنى له طول العمر ودوام الصحة، لأن هذا النوع من الفنانين نادر…ومؤسف جدا ما نقرأه في الصحف وبمواقع التواصل الاجتماعي، فنان بارع مثله يهمشونه، وأنا شخصيا تمنيت أن أشاركه في عمل.

سبق لك وأن حضرت كضيفة بالمهرجان الدولي للفيلم العربي، حدثينا عن هذه التجربة؟

كانت مشاركة رائعة حقا، منحت لي الجهات المنظمة فرصة للتقرب أكثر من الجمهور الجزائري والتعريف بأعمالي،فضلا عن الاحتكاك المباشر بالمخرجين وبمختلف الفنانين الذين أتوا من مختلف دول العالم، لقد كانت مناسبة للتعارف وتبادل الأفكار والاطلاع على آخر الأعمال ومشاهدة الأفلام، وسعدت برؤية محمد هنيدي مجددا.

على أي أساس تختارين مشاركتك في أعمال سينمائية أو تلفزيونية؟

أول شيء صراحة، هو المخرج، ثم قراءة السيناريو كاملا وليس فقط ما يتعلق بدوري، لأن سر النجاح بالنسبة لي هو العمل الجماعي وليس الفردي، لا يهمني الدور إن كان ثانويا أو رئيسيا “بطولة”، وإنما الرسالة التي يُؤديها، وبالنسبة لي أفضل العمل المشترك “لبناني، سوري، مصري” للاحتكاك مع الفنانين ويُصبح كل واحد منا سفيرا لبلده وبالتالي يقدم الأحسن ويبذل قصار جهده لذلك.

هل أنت مع فكرة مشاهد الإغراء وراء نجاح نجوم السينما العربية وحتى الأوروبية؟

تسكت للحظة ثم تقول “نوعا ما”، لأن الجمال جواز سفر في التمثيل،والإغراء يخدم إذا أحسن استخدامه وهذا ما استعان به المخرج المصري خالد يوسف في فيلمه “كف القمر” والذي حقق نجاحا باهرا آنذاك.

ما هو الدور الذي تتمنين تقمصه وتحسين أنه الأقرب إلى شخصيتك؟

أحب دور الأخصائية النفسانية،كوني أعشق الفلسفة وعلم النفس وأطالع العديد من الكتب منذ أيام الدراسة، وكانت تشدني تجارب فرويد،وأيضا أحب كثيرا حياة الأميرة ديانا وتمنيت لو كنت أشبهها لأحصل على فرصة تمثيل قصة حياتها.

مازلت تهتمين بعالم الموضة والجمال وقد تحصلت على لقب فاشينيستا من قبل متابعيك على مواقع التواصل الإجتماعي؟

نعم، أنا اهتم بالموضة وبعالم الأزياء، وأشارك أصدقائي على مواقع التواصل الاجتماعي، كل صوري من مواقع التصوير، وفي وقت التسوق، وعند اختيار الملابس التي أشتريها،وأضع صوري حتى قبل أن اشتري الماكياج، وأيضا عند ذهابي لتصفيف شعري، وأحرص على متابعة الموضة وكل الماركات العالمية،وتحصلت على هذا اللقب في”الانستغرام” من قبل المتابعين، لأنني أجيب على أسئلتهم وأساعدهم في تغيير اللوك والستايل.

ما تعريفك للجمال، وهل أنت مع عمليات التجميل والتشبه بالأخريات؟

شاركت في مُسابقات عديدة للجمال في الجزائر ولبنان، وشخصيا أرى أن الجمال الداخلي والخارجي مُهمان، لكن من غير جمال الروح ينعدم الجمال كليا.والجمال نعمة إن أحسن استخدامه. أنا مع كُل عملية تجميل تجعل المرأة تتصالح مع ذاتها إن كان بها تشوه مثلا، ونصيحتي أن تحتفظ المرأة بجمالها الطبيعي ولا تُحاول تقليد أحد.

كيف تُحافظين على رشاقتك وجمالك حتى بعد الولادة؟

أحرص على ممارسة الرياضة بانتظام “الجيم”،وفيما يتعلق بجمالي أحرص على تنظيف بشرتي ووضع كريم النهار المرطب،وعند خروجي أستعمل كريما واقيا من الشمس مع الحرص أيضا على شرب الماء بكثرة، تناول الفواكه والخضروات الطازجة باستمرار،نظرا لغناها بالفيتامينات والمعادن اللازمة لجمال ونظارة البشرة.

من النجم أو الفنان الذي تتمنين الوقوف إلى جانبه كممثلة؟

أتمنى العمل مع عثمان عريوات، وحسان كشاش، ومن مصر النجم عادل إمام والممثلة غادة عبد الرازق التي أحبها كثيرا،علما أنني تلقيت عدة عروض مؤخرا بمصر، لكن ظروفا منعتني، لكنني مستعدة لتقديم عمل ببلدي الجزائر متى منحت لي الفرصة.

سبق لك وأن استقبلت العديد من الإعلاميين الفنانين والمواهب الشابة في بيتك بلبنان؟

نعم، بيتي مفتوح لهم جميعا..تربطني صداقة مع الإعلامي بلال العربي، وهو صديق العائلة أيضا. وقد استقبلت العديد من الشباب الذين زاروا لبنان، منهم الفنانة سهيلة بن لشهب التي استقبلتها ببيتي وأمضينا وقتا مُمتعا.

هل أنت من مُدعمي حملة “البس جزائري”؟

نعم، بالطبع وأنا أحرص على ارتداء كل ملابسنا التقليدية ولا أستثني أي ولاية، وأرتدي أيضا الجلابة والقفطان المغربي بحكم أن الوالدة مغربية، وأشارك جمهوري والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، كوني حاليا أعيش في لبنان مع زوجي وابنتي فأحرص على إحياء التراث الجزائري.

هل لديك مصمم معين تحبين أن تتألقي بإبداعاته؟

أنا من المعجبين بتصاميم زهير مراد، وأيضا أرتدي من تصاميم فؤاد سركيس، ولديه محل أيضا بوهران، كما اكتشفت مؤخراالمصممة المبدعة صوفيا أوكزاليس، وقد ارتديت لباسا شاويا من تصاميمها في حفل اختتام مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، وأيضا تصميما آخر لما نزلت ضيفة على قناة الشروق.

كلمة ختامية للقراء؟

ألف شكر وتحية لمجلة الشروق العربي على هذه الالتفاتة الطيبة، وأتمنى لكم المزيد من النجاحات والتألق ودائماتحتلونالصدارةيارب، كما أتوجه بالشكر أيضا لقناة الشروق على الاستضافة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • واحد برك

    الى رقم 3 "انا" ان كان كلامك موجها لي فافصح وكن اسدا ولا تتكلم بالتلميح فالمقال لا يحتوي على نقد ولا تعليق المعلق الثاني اذن لا محال تقصدني انا. ونعم انا انتقد المنكر والجهل والغباء والحمق والحمد لله كامثال من ذكرن في المقال لا يصلحن ان يكن قدوة او مثالا يحتدى به. فان كنت ترى العكس فهات ما عندك وبين لنا ما تقدمه امثالهن للناس والمجتمع ينتفع به الناس ونرتقي به الى مصاف الامم المتحضرة انا انتظر.....؟

  • انا

    الأسد خُلق ليفترس والجزائري خُلق لينتقد??لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم تجي تفهم تعيا كل شي يفهموا فيه كل شي ينتاقدوه كل شي يعرفون والواقع عكس ذلك سورة الفاتحة يديروا فيها الكوبياج في الإمتحاان ياقوم قولوا للمليح مليح وللدوني دوني عيتووونا حتى جامع بيت ربي قلتوا خسروا فيه دراهم انا نموت شهيد في الجزائر بففففففف اللي مايستهلش يعرف روحوا

  • dzair

    أنت دولار أنا دينار صفرا صفرا ...

  • واحد برك

    يعيينا نفهموكم يا شروق مرة تحكيو على الاخلاق والعلم والناس راهي تطور و و و ومرة تفسدولمنا الشباب بطرح امثال هاذي بوشوشة وجفال تاع الجمال والفاشن تاع 10دج على انهن قدوة ومثال للنجاح والرقي و و و ... فهمو رواحكم وارواحو