-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدءا من 2 سبتمبر على مدار 15 يوما تحت رقابة "PROGRES"

فرصة أخيرة أمام الطلبة الجدد بالجامعات لدراسة حالاتهم الاستثنائية

نشيدة قوادري
  • 2707
  • 1
فرصة أخيرة أمام الطلبة الجدد بالجامعات لدراسة حالاتهم الاستثنائية
أرشيف

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منح فرصة “ذهبية” للطلبة الجدد، ابتداء من 2 سبتمبر المقبل على مدار 15 يوما، لدراسة حالاتهم الاستثنائية، على مستوى المؤسسات الجامعية، تحت رقابة النظام الإعلامي المدمج “progres”، لمحاولة إرضائهم، خاصة عقب إلغاء مرحلة الطعون بصفة نهائية من التسجيلات الجامعية. في حين تم تمديد فترة إجراء “المقابلات الشفهية” لـ5 أيام بدل 3 أيام التي كان معمولا بها في السابق.

كشف مصدر مسؤول على مستوى وزارة التعليم العالي لـ”الشروق”، أنه بغية تحقيق رضا أكبر عدد ممكن من الطلبة الجدد، سواء بالنسبة للذين سيحتجون على الفروع التي وجهوا إليها بعد الإعلان النهائي عن التوجيهات مساء الثلاثاء المقبل أو بالنسبة لفئة الطلبة الذين أعطيت لهم فرصة ثانية للتسجيل ومع ذلك لم ترضهم التوجيهات، وكذا الطلبة “المترددين” والطلبة الذين لم يكملوا التسجيلات بسبب أخطاء تقنية وحتى الطلبة الذين لم يسجلوا أنفسهم أصلا، فإنه سيتم منحهم فرصة ثالثة “ذهبية” وأخيرة، ابتداء من 2 سبتمبر المقبل وإلى غاية 16 من نفس الشهر.

وسيتم دراسة الحالات الاستثنائية لهم حالة بحالة، حيث ستوكل المهمة للمؤسسات الجامعية في إطار تحقيق لا مركزية الأعمال الإدارية، وذلك تحت وصاية ورقابة النظام الإعلامي المدمج “progres”، وكذا عن طريق الالتزام بتطبيق فحوى المنشور الوزاري التكميلي الذي سينشر قريبا على موقع الوزارة الوصية، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية مساء 16 سبتمبر.

ودعا مصدرنا ثلاث فئات من الطلبة الجدد ويتعلق الأمر بكل من الطلبة الذين تقدموا لإجراء مقابلة شفهية في الفترة بين 8 و12 أوت الجاري للالتحاق على سبيل المثال بالمدارس العليا للأساتذة أو معاهد وعلوم التكنولوجيات التطبيقية وبعض دورات الليسانس وليسانس الإمامة والإرشاد، لكنهم رسبوا وكذا فئة الطلبة التي وجهت للاختبار الرابع والأخير والذين لم يوجهوا لأي اختيار من الاختيارات الأربعة، مدعوين لاستئناف التسجيلات الإلكترونية، بإعطائهم فرصة ثانية في الفترة بين 13 و16 أوت الجاري.

وهي التسجيلات التي تعد مطابقة تماما للتسجيلات الأولى أي التي انطلقت في 26 جويلية الفارط واختتمت في 30 من نفس الشهر، شريطة أن يراعوا أحكام المنشور الوزاري و”المعدلات الدنيا” التي أفرزتها “المعالجة الإلكترونية”، على أن يختاروا فرع من نظام التعليم “أل. أم .دي”.

أما بالنسبة للطلبة الذين وجهوا لأحد الاختيارات الثلاثة الأولى، فإنهم مدعوون لتسجيل أنفسهم عبر المؤسسات الجامعية بصفة نهائية في الفترة بين 2 و6 سبتمبر المقبل، شريطة ألا يكونوا مربوطين بإجراء اختبار شفهي أمام اللجنة المختصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابراهيم قايس

    السلام عليكم :هل النظام progres يعالج الحالات ا اخصة آليامثل الطلبة الذين تخلو عن الدراسة ويريدون التحويل الى جامعة أخرى خارج المنطقة الجغرافية و تبديل الأختصاص كذالك أو هذه الخصوصية تتطلب تقديم طلب كتابي يحرره الطالب الى السيد مدير المعهد وتعطى له صلاحية القبول أ لرفض . و حين اذ ( تتدخل المحسوبية... ويقال لك شفهيا مكانش منصب بيداغوجي.من له دراية أو على علم ما في المنشور التكميلي الخاص بالتسجيلات الجامعية 2018-2019 يفيدنا بما هو مشرع بالمنشور.وليس التدخل بالرأي الخاص وشكرا.