-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحلقة النهائية لنجوم العلوم الجمعة المقبل على قناة "الشروق"

فرصة التصويت الأخيرة لاختيار الفائز بلقب افضل مخترع في العالم العربي

أحمد عليوة
  • 544
  • 0
فرصة التصويت الأخيرة لاختيار الفائز بلقب افضل مخترع في العالم العربي
ح.م

يساهم تصويت الجمهور في اختيار الفائز من بين المتأهلين للتصفيات النهائية بلقب “أفضل مخترع في العالم العربي”، والحصول على أكبر حصة من الجائزة المالية التي تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أمريكي في برنامج “نجوم العلوم” التابع لمؤسسة قطر، والذي تبثه قناة “الشروق” سهرة كل سبت.

يقترب الموسم الثاني عشر من برنامج نجوم العلوم من نهايته في آخر الأسبوع، مختتمًا بذلك رحلة ابتكار مميزة ومحفوفة بتحديات غير مسبوقة، وما زال بإمكان الجمهور التصويت عبر الإنترنت للمبتكر المفضل لديهم في برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي التابع لمؤسسة قطر.

وقد أمضى المبتكرون الأربعة الذين وصلوا للتصفيات النهائية، أربعة أشهر من العمل المتواصل في تطوير ابتكاراتهم، وتهيئتها للتسويق والاستخدام، وتتوقف فرصتهم للفوز في المسابقة الآن على تصويت الجمهور ولجنة التحكيم.

وفي الفترة التي سبقت الحلقة النهائية، استخدم مقدّمو البرنامج المشاركين من خريجي المواسم السابقة، خبرتهم لتقديم نصائح إلى المتأهلين للتصفيات النهائية في هذا الموسم، حيث قال المهندس عبد الرحمن صالح خميس؛ الفائز في المركز الثالث في الموسم الحادي عشر: “لا تفكروا في الفوز أو الخسارة، لقد ثابرتم للوصول إلى هذه المرحلة، وهذه هي بداية رحلتكم في الابتكار.”

وركّز المهندس ماجد لبابيدي؛ خريج الموسم الثالث، على أن جميع المشتركين قاموا بإنجاز لافت حتى ولو لم يستطيعوا الوصول إلى المركز الأول في المسابقة، في حين قال الدكتور محمد زياد الشعري؛ الذي نجح في الوصول إلى المركز الرابع في الموسم الثالث من البرنامج، “يجب ألا يشعر المتسابقون هذا العام بالقلق أبدًا وهم يعرضون ابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم والعالم”، مضيفا “يدرك الخريجون أن مشاريع المتأهلين للتصفيات النهائية تتجاوز أهميتها حدود المنافسة الحالية”.

وقال محمد الجفيري؛ المتسابق الذي احتل المركز الرابع في الموسم التاسع: “أنتم لا تتنافسون فيما بينكم، بل تثبتون جدارة ابتكاراتكم للعالم العربي وخارجه. وإن جهودكم الحالية والمستقبلية تعزز مجال الابتكار في هذه المنطقة”.

والتصويت عبر الإنترنت متاح الآن على الموقع الإلكتروني www.starsofscience.com حتى تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت غرينتش يوم الخميس 5 نوفمبر، ويمكن مشاهدة الحلقة النهائية ليلة الجمعة المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!