-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمواجهة أي ظرف استعجالي وعلى رأسها الفيضانات

فرض المداومة الليلية بالمقرات الرئيسية للبلديات بالعاصمة

إيمان بوخليف
  • 1710
  • 2
فرض المداومة الليلية بالمقرات الرئيسية للبلديات بالعاصمة
ح.م

وجه والي العاصمة عبد القادر زوخ تعليمات إلى الولاة المنتدبين وكذا إلى رؤساء البلديات الـ57، تطالبهم فيها بالقيام بالمداومة على مستوى مقرات البلديات ليلا، مع وضع أرقام المنتخبين المداومين تحت تصرف المواطنين، حيث كانت البداية من بلدية الجزائر الوسطى على أن تعمم على البلديات الأخرى.

وحسب نص التعليمة، فإن كافة رؤساء البلديات الـ57 مطالبين بالمداومة الليلية ووضع قانون داخلي يجبر كافة المنتخبين على المداومة، كما يتوجب على القائمين على العملية العمل على فتح المداومة وذلك لتقريب الإدارة من المواطن وكذا تحسبا لأي ظرف استعجالي طارق كالفيضانات أو انهيارات العمارات أو ظروف أخرى.

وفي سياق متصل، تضمنت البرقية تعليمات صارمة من الوالي عبد القادر زوخ بضرورة تطبيق ما جاء فيها على أن يتم فتح البلدية وضمان المداومة بالمقرات الرئيسية على مدار الأسبوع ماعدا الجمعة مع تجنيد المسؤولين في هذه المداومة، حيث يقوم رئيس البلدية بنشر أسماء المداومين وأرقام هواتفهم عند مدخل البلدية وهذا لتسهيل عملية الاتصال بهم، المداومة تضم نوابا على غرار مصلحة الطرقات ومصلحة العمارات والموارد المائية ورئيس المجلس وإداريين ورؤساء المصالح المختصة وكذلك عضو من مكتب التوجيه والاستقبال.

وفي سياق متصل، باشرت بلدية الجزائر الوسطى تطبيق التعليمة الأسبوع الفارط، حيث تم تجنيد 4 أعوان مصالح وكذا منتخب مداوم، حيث تم تداول على المداومة في اليومين الماضيين بين رئيس البلدية عبد الحكيم بطاش وفي اليوم الموالي النائب الأول حرزلي محفوظ، على أن يتم تعميمها على كافة البلديات الـ57 بعد ضبط القوائم ووضع إستراتيجية على حسب احتياجات كل بلدية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • amino

    هده صورة لبلدية القليعة كم هي جميلة لان فرنسا هي التي شيدتها لان بلديات اليوم مبنية علر شكل مربع لان بنينها جزائري وتسيرها من بعض اميار متخلفين و وصلنا في 2018 بان نقوم بحراسة البلدية من الفياضنات ههه و لا نقو م بصيانة البلوعات.....ادن عس يامير في ليل واطلب الشتا ما تصبش هههه

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    خرجات لا تنفع ......... عسكرة الادارة لا ينفع رغم حبي للنظام العسكري فهو كالرقاس .... لماذا لا ينجح ؟
    لان الذي يطبقه لا يفقه شيء في نظام قوانينه تجبره على العمل ليلا و نهارا و ما ذا عن تعويض ايام العمل ووو ...... لا لا لا لا ينفع.
    ماذا لو يتم تشكيل خلية ازمة على مستوى كل ولاية ذات امتداد اداري لكل المصالح (نقل، بريد، اتصالات ووو يشرف عليها الوالي شخصيا ......... بمعنى هي موجود على الورق و لا تنشط الا وقت الازمات بسرعة البرق