-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال الساعة الأولى من كل امتحان

فرعون: قطع الانترنت أثناء البكالوريا لن يؤثر على المؤسسات

الشروق أونلاين
  • 1102
  • 0
فرعون: قطع الانترنت أثناء البكالوريا لن يؤثر على المؤسسات
ح.م

أكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى ايمان فرعون، الاثنين ،أن قطع الانترنت لمدة ساعة كاملة في بداية كل امتحان لشهادة البكالوريا لن يؤثر على سير المؤسسات العمومية المرتبطة بالشبكة.

وقالت فرعون في فوروم الإذاعة الجزائرية أن عملية قطع الانترنت ستعمل على تفادي إمكانية حدوث عمليات الغش أو تسريب الأسئلة الخاصة بهذا الامتحان وهو ما سيعطي مصداقية أكثر له ويقي الممتحنين من الضغوط التي تعرضوا لها في الدورات السابقة.

وقد طمأنت الوزيرة المؤسسات التي تستعمل التكنولوجيات الحديثة بأنها لن تتأثر بقطع الانترنت لأنها لديها وصلات خاصة مفصولة تقنيا عن شبكة الانترنت على مستوى مصالح اتصالات الجزائر.

وعن التصنيف الأخير الذي رتب خدمة ربط الانترنت في الجزائر في المرتبة ما قبل الأخيرة على المستوى العالمي، أكدت الوزيرة أن معايير التصنيف تبقى مجهولة مشيرة إلى أن الجزائر عملت منذ البداية على بسط شبكة الانترنت بشكل متوازن بين المناطق الحضرية والمناطق النائية في إستراتيجية قلما يتم اعتمادها في العالم لأنها لا ترتكز على صنع الأرباح بقدر ما تعتمد على المساواة في إيصال الخدمة لكل المواطنين على حد السواء.

وأوضحت فرعون أن نسبة التغطية بالانترنت في الجزائر تفوق 100 بالمائة بالنسبة للهاتف النقال لان الأرقام المتعلقة بالربط فاقت 40 مليون خط نقال، أما فيما يتعلق بالخطوط الثابتة هناك أكثر من 3 ملايين خط ثابت للانترنت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!