-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستمثل الجزائر في فرنسا السنة القادمة

فرقة الهلال من المسيلة تتوج في المهرجان الوطني للفرق النحاسية

أحمد قرطي
  • 255
  • 0
فرقة الهلال من المسيلة تتوج في المهرجان الوطني للفرق النحاسية
ح.م

تصدرت الفرقة النحاسية التشريفية المسماة الهلال من ولاية المسيلة، المهرجان الوطني للفرق النحاسية التي جرت فعالياتها مؤخرا بولاية الشلف. وتربعت فرقة الهلال على مجريات هذه المنافسة حسب النتائج المعلن عنها، وبذلك ستكون ممثلا للجزائر في المهرجان الدولي الذي سيقام بدولة فرنسا سنة 2019.

واعتبر رئيس الفرقة تقي الدين يحيى في حديث مع “الشروق”، هذا التتويج منطقيا ومتوقعا، بالنظر إلى الجهود التي بذلها أعضاء الفرقة طيلة التصفيات الجهوية أو هذه المنافسة التي عادت فيها المرتبة الثانية لممثل الجزائر العاصمة وسطيف في المركز الثالث.

واعتبر الدكتور أن هذه المنافسة شهدت ندية وتقاربا كبيرا في المستوى بين المشاركين، مشيدا في نفس السياق بعناصره الذين عرفوا كيفية افتكاك هذا اللقب الذي يعد ثمرة عمل مستمر، وهو الأمر الذي مكن من أداء مختلف المقطوعات المطلوبة بجدارة واستحقاق، ونالت بذلك إشادة واسعة حتى من قبل المنافسين.

ورغم أهمية الفوز، إلا أن رئيس فرقة الهلال اعتبرها مجرد مرحلة ومحطة تكوينية وتحضيرية للمهرجان الدولي المزمع إقامته في فرنسا السنة المقبلة، من أجل تمثيل الجزائر بأفضل طريقة.

للإشارة، فإن الفرقة النحاسية الهلال تشارك في كل المناسبات الوطنية على مستوى الولاية، من خلال أداء مقطوعات أثارت انتباه المتابعين منذ إنشائها، وتتشكل من مجموعة من الشبان تحت قيادة المايسترو الدكتور تقي الدين يحيى، الذي يعود إليه الفضل الكبير في صقل المواهب الشابة وتكوينهم ومساعدتهم، من خلال النصائح والإرشادات والتوجيهات التي خلقت فرقة متكاملة متجانسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!