-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينتمون إلى اليمين المتطرف

فرنسا تتهم 10 أشخاص بالتخطيط لشن هجمات ضد مسلمين

فرنسا تتهم 10 أشخاص بالتخطيط لشن هجمات ضد مسلمين
أ ف ب
صورة التقطت يوم الاثنين 25 جوان 2018 لمنزل غي س. الشرطي المتقاعد والزعيم المفترض لمجموعة من اليمين المتطرف في شاراتن ماريتيم جنوب غرب فرنسا

وُجهت التهمة رسمياً، مساء الأربعاء، إلى عشرة أشخاص أوقفوا في فرنسا في سياق حملة مداهمات ضد مجموعة من اليمين المتطرف كانت السلطات تخشى أن “تنفذ عملاً عنيفاً” ضد مسلمين، على ما أفاد مصدر قضائي، الخميس.

ومثُل المشتبه بهم العشرة وهم تسعة رجال وامرأة تتراوح أعمارهم بين 32 و69 عاماً، أمام قاضي تحقيق باريسي بعد توقيفهم أربعة أيام رهن التحقيق، ووجهت إليهم تهمة “تشكيل عصابة إجرامية ذات أهداف إرهابية”.

ووضع أربعة منهم قيد الاعتقال الاحترازي بينما أُطلق سراح أربعة آخرين مع إخضاعهم لمراقبة قضائية.

كما وُجه الاتهام إلى العديد منهم حول مخالفات لقوانين حيازة الأسلحة ووقائع مفترضة بتصنيع أو حيازة عبوة ناسفة أو مواد يمكن استخدامها لصنع مادة متفجرة وذلك على صلة مع مجموعة إرهابية.

وضبطت السلطات 36 سلاحاً نارياً وآلاف الذخائر خلال عمليات مداهمة في منازل المشتبه بهم، حسب ما أوضحت النيابة العامة، الأربعاء، في بيان.

ومن بين المشتبه بهم زعيم الشبكة المفترض غي س. وهو شرطي متقاعد، حسب مصدر قريب من التحقيق، كما تضم المجموعة أيضاً عسكرياً سابقاً.

وأعلنت نيابة باريس، أن المجموعة حاولت “تجنيد عناصر جدد وتوسيع نشاطها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • MOHAMED ELWAHRANI

    Ce qui va arriver aux Musulmans en Europe et en Amérique c'est la même chose qui est arrivée aux Musulmans en Espagne au 14e siecle......Vous savez q'en Espagne malgré que quelque musulmans ont apostasié,les espaggnoles les ont tués car ils se sont dit il se peut qu'interieurement sont tj musulmans ou bien leurs descendance vont découvrir qu'ils sont d'origine musulmane,alors ils retournerons à L'Islam....
    MON CONSEIL : RENTREZ CHEZ VOUS ..A BON ENTENDEUR SALUT

  • رحماني كمال

    اليمين المتطرف هو رأس الحربة في فرنسا و هو من ارتكب تجاوزات و اعتداءات في حق المهاجرين العرب (جزائريين، توانسة و مغاربة).

  • سمير سهلي

    اللهم اكشف نواياهم الخبيثة للعالم. لقد تعودوا على ارتكاب الجرائم العنصرية في حق المسلمين ثم ينفوا ما فعلوا .

  • نسيم

    اللهم انصر الحق.