-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تصريحات حادة غير مسبوقة

فرنسا تستدعي سفيرها من إيطاليا

الشروق أونلاين
  • 1637
  • 4
فرنسا تستدعي سفيرها من إيطاليا
أ ف ب
نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو في مؤتمر صحفي في روما يوم الاثنين 4 فيفري 2019

استدعت فرنسا سفيرها من إيطاليا “للتشاور” بعد ما وصفته باريس بأنها سلسلة هجمات متكررة لا أساس لها من قبل القادة السياسيين الإيطاليين في الأشهر الماضية وحثت روما على العودة إلى اتخاذ موقف أكثر وداً.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية في بيان، الخميس، إن “فرنسا تتعرض منذ عدة أشهر لاتهامات متكررة وتهجم لا أساس له وتصريحات مغالية يعرفها الجميع”.

وأضافت أنياس فون دير مول: “هذا أمر غير مسبوق منذ نهاية الحرب (العالمية الثانية) التدخلات الأخيرة تشكل استفزازاً إضافياً وغير مقبول”.

وبلغ استياء باريس ذروته مع لقاء نائب رئيس الوزراء الإيطالي زعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو، الثلاثاء، محتجين من “السترات الصفراء” الذين يتظاهرون منذ أسابيع ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأعلن دي مايو على شبكات التواصل الاجتماعي أنه التقى مسؤولين من “السترات الصفراء”، مضيفاً “رياح التغيير تخطت جبال الألب. أكرر: رياح التغيير تخطت جبال الألب”.

وجاء هذا اللقاء بعد سلسلة تصريحات غير مسبوقة من حيث حدتها سواء من دي مايو أو من وزير الداخلية ماتيو سالفيني ضد الحكومة الفرنسية.

وأعرب سالفيني الذي يتزعم حركة “الرابطة” اليمينية المتطرفة عن أمله في أن يتحرر الشعب الفرنسي قريباً من “رئيس سيء للغاية”، في تصريحات غير مسبوقة إطلاقاً بين مسؤولي دولتين مؤسستين للاتحاد الأوروبي.

وقالت المتحدثة: “أن تكون هناك خلافات أمر، وتسييس العلاقة لأهداف انتخابية أمر آخر”.

ويحاول سالفيني حشد جبهة أوروبية لليمين المتطرف تواجه المؤيدين للاتحاد الأوروبي وفي طليعتهم الرئيس الفرنسي، في الانتخابات الأوروبية في 26 ماي.

وقالت المتحدثة: “حملة الانتخابات الأوروبية لا يمكن أن تبرر التقليل من احترام أي شعب أو ديمقراطيته”.

وشددت على أن “كل هذه الأفعال تولد وضعاً خطيراً يطرح تساؤلات حول نوايا الحكومة الإيطالية في علاقتها مع فرنسا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سلاطنية محمد الطاهر

    الوزير الأول الإيطالي صريح ولا ينافق مثل ماكرون ولهذا يكرهه هذا الأخير وسبق وأن قال بالصيف الماضي: كيف لفرنسا بلد شعار "الحرية - الأخوة - المساواة" أن تمنع سفن المهاجرين الأفارقة من الرسو في موانئها وتطردهم نحونا؟ فإيطاليا الآن صارت غصة في حلق المجرم ماكرون الذي سقطت شعبيته إلى الحضيض بعد قمعه لتظاهرات السترات الصفراء بالرصاص المطاطي والهراوات والاعتقالات بالآلاف فصار مثل الجزائر ومصر ولهذا فهو مغرم بالدول الديكتاتورية العربية.

  • وسيم

    السياسيين الإيطاليين محقون مئة بالمئة، فرنسا مازالت تستعمر الدول الافريقية الفرنكوفونية وتنهب ثرواتها وهي السبب في تفقير الشعوب الافريقية ولما تهاجر تلك الشعوب إليها ترفضهم وتقول لهم لا نريد بؤس العالم، أي أن فرنسا تريد نهب أموالهم وكفاءاتهم فقط وتفرض عليهم لغتها الميتة لضمان تبعية تلك الشعوب ثقافيا، كما تعالج حكامهم في مستشفياتها لكنها ترفض علاج الشعوب الافريقية في مستشفياتها، يجب على الشعوب الإفريقية مقاطعة السلع الفرنسية وعدم الحديث بالفرنسية ومقاطعة طلب تأشيرة فرنسا

  • Bela

    هده إيطاليا التي أحبها، قالك يمين متطرف ، والله لم أسمع منهم سوى الحقيقة، ومن المتطرف مايفيد

  • ??Sniper Dz ??

    فرنسا طاحت مع مول الفول (اليمين متطرف إيطاليا). لاحظوا خبث فرنسيين في بلدهم يشجعون في دولتهم تطبيق العدالة والقانون وفي الدول الإفريقية محمياتهم يشجعون ديكتاتوريات وإنقلابات والفوضى والفساد لكي يسرقوا ثروات الشعوب المنطقة