-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تتواصل دعوات المحتجين للحشد

فرنسا تناشد “السترات الصفراء” بعدم التظاهر يوم غد السبت

الشروق أونلاين
  • 1469
  • 6
فرنسا تناشد “السترات الصفراء” بعدم التظاهر يوم غد السبت
ح.م

ناشدت الحكومة الفرنسية حركة “السترات الصفراء” بعدم التظاهر غدا السبت، في وقت تتواصل فيه دعوات المحتجين للحشد، والتظاهر ضد السياسة الاجتماعية والضريبية للحكومة.

وخاطب الناطق باسم الحكومة الفرنسية بنجامين جريفو المحتجين، قائلا: “بعدما تمكن أصحاب السترات الصفراء من التعبير عن غضبهم الذي سمعته الحكومة، ما نطلبه منكم بمسؤولية هو التعقل يوم السبت، وعدم الذهاب للتظاهر”، مشددا على أنه: “ليس من الحكمة التظاهر”، نظرا للتعبئة الكبيرة لقوات الشرطة في الأسابيع الأخيرة.

ودعت شخصيات حكومية “السترات الصفراء”، إلى وقف نشاطها، وقال رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) ريشار فيران، في تصريح إذاعي له: “الحركة يجب أن تتوقف للانتقال إلى بناء نموذج فرنسي جديد”.

من جهتها، قامت شرطة باريس بإجراءات أمنية شبيهة بما قامت به الأسبوع الماضي، مع التركيز على النقاط الضعيفة، خاصة فرض حراسة أكبر على المتاجر والممتلكات. وقال ميشال دلبيش قائد شرطة باريس: “رغم انقسام حركة السترات الصفراء يبقى احتمال حصول سبت أسود أخطر من الذي سبقه قائمة”.

وتم تجهيز 8 آلاف شرطي في باريس للتصدي غدا السبت لموجة جديدة من الاحتجاجات، فيما دعا وزير الداخلية الفرنسي المتظاهرين للتحلي بروح المسؤولية تجاه الوطن واقتصاده.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري حر

    دخلتهم فرنسا خرجوها هدا من يعمل الخير في العبر . فرنسا خلاتهم ياكلوا معها من الكوزينة تاعها دارو عليها وداولها الكوزينة تاعها كامل.

  • شهرية

    انا ميقري صح شهرية نتاعي لا تكمل نصف من شهر....نجي في صيف للبلاد نجيب خردة و نحفف شعري و نسقم سناني و نشري ديموات من حميز و لوبيا... مقارون ..ههه

  • Ezzine

    -"ديمقراطية ... ليبرالية" ... أي "ديموقراطية الغالبية" وفقر الشعب المبرمج بواسطة الثروات الفائقة !!!هذا ما تتخوف منه الطبقة الفقيرة وبدرجة اقل المتوسطة في أوروبا (يختلف بالطبع الفقر في أوروبا مقارنة مع العالم الثالث). لقد أدان ألكسيس دي توكفيل هذه اللامساواة في 1836 (كان فيلسوف ورجل سياسي، مؤرخ، رائد في علم الاجتماع وكاتب فرنسي. اشتهر بتحليلاته للثورة الفرنسية والديمقراطية الأمريكية وتطور الديمقراطيات الغربية بشكل عام). هذا يحصل متزامن مع تفجر ثلاثي ضمن الاتحاد الأوروبي: يعتقد أن ماكرون قد انتهى، ميركل رحلت تاركًة وراءها الاضرار و"والبريكسيست" الإنجليزي في حالة من الفوضى.

  • Ezzine

    العالم لن يتم تدميره من قبل الأشرار في هذا العالم ولكن من قبل أولئك الذين يدعوهم يفعلون. قالها: ألبرت آينشتاين (1879 - 1955) فيزيائي نظري. كان على التوالي ألماني فاقد الجنسية, سويسري ومزدوجي الجنسية سويسرية- أمريكية.

  • عبدالله طالب

    الم تكن فرنسا تبارك و تدعم الاحتجاجات و الشغب في الوطن العربي؟ الم تساعد على اسقاط أنظمة بحجة أن الشعب لم يعد يريدهم؟ فلتقم بمساندة محتجيها من الشعب الغاضب على سياستها الاقتصادية

  • ملاحظ

    كان يا مكان قبل بضع سنوات، وبعد اسبوعين من المظاهرات في ساحة التحرير القى الرئيس المصري حسني مبارك خطابا لشعب المصري ينادي فيه للحفاظ على الوطن وعدم الوقوع في العنف كما دعى للحوار...وخارجية ?? تنادي مصر بالمزيد من مجهودات في الديموقراطية وحريات واستجابة لمطالب الشعب المصري كما قامت ?? بإرسال برنار انري ليفي لدعم الثورة ونددت ?? بالاستعمال المفرط للقوة وقلقة جدا من تدخل الجيش المصري...هذه في جانفي2011...وفرنسا ترسل قواتها وجنودها وتقمع المتضاهرين وتلبي جزئيا لربح الوقت واضعاف الاحتجاجات...يا منبع الحقوق الانسان وكانت تعطينا دروس في الحريات والحقوق وفرنسا اشبه بوضع في ?? وتونس...