-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في بيان لسفارتها بالجزائر

فرنسا تنفي طلب شهادة طبية من الجزائريين المسافرين إليها

حسان حويشة
  • 1455
  • 8
فرنسا تنفي طلب شهادة طبية من الجزائريين المسافرين إليها
أرشيف

نفت سفارة فرنسا بالجزائر ما وصفتها شائعات غير مؤسسة التي تحدثت عن اشتراط شهادة طبية تثبت سلامة المسافرين الجزائريين المتجهين إلى أراضيها من الإصابة بداء الكوليرا، وشددت على أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء من هذا القبيل.
وأفاد بيان للسفارة الفرنسية بالجزائر تلقت “الشروق” نسخة منه أن بعض الشائعات انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتناقلتها بعض وسائل الإعلام، تحدثت عن إجراءات اتخذتها وزارة الصحة والتضامن الفرنسية، وتتعلق بالمسافرين القادمين من الجزائر.
وأضاف البيان أن الشائعات تحدثت عن ضرورة تقديم المسافرين لشهادة طبية تثبت سلامتهم من الإصابة بداء الكوليرا، وعدم التوفر على هذه الوثيقة يخضع المسافر لفحص طبي إلزامي بمقابل مالي عند وصوله على المطارات الفرنسية.
وختم البيان بالتأكيد على أن “سفارة فرنسا بالجزائر تنفي هذه الشائعات غير المؤسسة، وتوضح أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء من طرف وزارة التضامن والصحة الفرنسية”.
وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد التهبت منذ نهاية الأسبوع الماضي بمناشير وأخبار تفيد باتخاذ إجراءات ضد المسافرين الجزائريين نحو فرنسا وتونس.
كما التهبت مواقع التواصل الاجتماعي بصور قديمة لإضراب موظفي شركة الخطوط الجوية الجزائرية وحالة التزاحم بمطار هواري بومدين، وتم تسويقها على أنها فرار للجزائريين والمغتربين من البلاد هروبا من وباء الكوليرا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • abu

    من حق فرنسا ان تحافظ على صحة شعبها المحترم.........اصبحت الجزائر موبوءة مثل الهنود الحمر....الهنود الحمر ممنوع عليهم مغادرة غابات الامازون حفاظا على صحة الآدميين وحتى بعض الحيوانات........يا دلالي

  • وسيم

    من نشر الاشاعات يظن أن فرنسا جمهورية من جمهوريات الموز، هم أصلا لا يعطون أهمية لوباء الكوليرا الذي يخيف فقط الدول المتخلفة لأنه وباء من القرون الوسطى عاد الينا من جديد لأننا ببساطة لازلنا نعيش في القرون الوسطى

  • سامي

    ياو فيقو مازال راكم مستعمرين من طرف فرنسا

  • ملاحظ

    قريبا سوف تشترط فرنسا بفرض اللقاحات ضد الاوبئة ككوليرا وملاريا في فيزا كما فرضته مع الدول الافريقية فيها الاوبئة مثل Ebola وحمى الباعوض في بلد تغيب عنها التسيير وفيها فوضى وغياب المستقبل تتضاعف الطلب اللجوء نحو الخارج هذه هي الجزائر عزة والكرامة

  • tablati elhor

    يا و فرنسا لكان تقولهم نحو...جلدكم يقبلو ولادها

  • Salim el jijeli tamazigh

    C EST NORMALE , EN FRANCE LES RESPONSABLES POLITIQUE DE CE PAYS RESPECTENT ET PROTEGENT LEUR POPULATION ET ILS FERONT TOUT POUR LES PROTEGER , ET ILS NE PRENDRONT AUCUN RISQUE POUR PROTEGER LEUR CITOYENS.

  • العباسي

    اكيد كلبها الوفي المخرب سرب الاشاعه خدمته تلميد اليهود مثل Vautour وضباع ينتضر سقوط الفريسه لينقض عليها حرب الشمايت

  • dzair

    اللي عنده المال باش يروح لفرنسا ما صيبوش الكوليرا