-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إيطاليا تواصل انتقاداتها:

فرنسا لا تريد استقرار ليبيا

الشروق أونلاين
  • 1737
  • 10
فرنسا لا تريد استقرار ليبيا
رويترز
نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني يتحدث خلال مؤتمر صحفي في روما يوم 20 أكتوبر 2018

واصل نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، الثلاثاء، حرباً كلامية بين روما وباريس وقال إن فرنسا لا ترغب في تهدئة الأوضاع في ليبيا التي يمزقها العنف بسبب مصالحها في قطاع الطاقة.

وقال سالفيني للقناة التلفزيونية الخامسة: “في ليبيا.. فرنسا لا ترغب في استقرار الوضع ربما بسبب تضارب مصالحها النفطية مع مصالح إيطاليا”.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية استدعت السفيرة الإيطالية، الاثنين، بعد أن اتهم لويجي دي مايو، وهو نائب آخر لرئيس الوزراء الإيطالي، باريس بإشاعة الفقر في إفريقيا والتسبب في تدفق المهاجرين بأعداد كبيرة إلى أوروبا، داعياً الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • هشام

    إيطاليا هي سبب المشاكل وإيطاليا هي مستعمرة أمريكا...وأكبر قواعد عسكرية أمريكية في العالم هي إيطاليا ....كل حارق مر الي أوروبا هي المافيا إيطالية التي أخذت المال...دولة إجرامية بامتياز

  • ??Sniper Dz ??

    مسؤلينا معندهمش شجاعة يقولوا واش قال رئيس وزراء الإيطالي هوما عارفين بلي فرنسا تدعم الفوضى في ليبيا وجماعاتالمسلحة في مالي والنيجر وسرقة ثرواتها لكن مسؤولينا يخافوا مساكن تخطي راسي

  • khaled

    الأطماع الغربية هذا أمر بديهي ولا يخفى على أحد - السؤوال المطروح أين أحفاد عمر المختار في كل هذا.

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    و لماذا لم يتكلم ايام زمان
    القضية و ما فيها لصوص لم يتفاهمو على قسمة غير سوية

  • امازيغي زواف

    فرنسا لا تريد الاستقرار للافارقة في دمهم الاجرام وما يحدث في الجزائر بسببهم وسبب عملائها صدق وزير الداخلية الايطالي لما قال ان سبب المصائب والانقلابات والفقر هي فرنسا ... الدليل كل الدول المبتعدة عن فرنسا وفي افريقيا هي الاحسن خير دليل الرونديين لما فهمو ان فرنسا هي محرك الحرب الاهلية قررو الابتعاد عن فرنسا وكل ما يأتي منها بداية بمقاطعة الفرنسية واستبدالها بالانجليزيو ودخول روند دول الومنولث وهي دول انجلوساكسونية وبدؤو يدعمونها ويخرجونها من الفقر وهاهي اليوم او دولة افريقية في نمو خارق للعادة وقد تحصلت 2018 على انظف دولة افريقية .. ولن ننسى لما بومدين رفض التعامل معها كانت الجزائر في تطور.

  • عمر

    فرنسا أرغمت بعض الدول الافريقية لاستعمال عملة الفرنك في اقتصاديتها وهذا ما ذكره لويجي دي مايو، وماقرون برر الغاية من ذلك هو استقرار اقتصادات تلك البلدان! الذي أشعل فتيل الأزمة هو تصريح فرنسا الذي اتهم إيطاليا بعدم السماح للبواخر التي تحمل المهاجرين بعدم الرسو بموانئ إيطاليا! وايطاليا صرحت بأن فرنسا لا تستقبل البواخر ولا المهاجرين، والغريب أن فرنسا تغض النظر عن هجرة مهاجرين من فرنسا لبريطانيا عن طريق زوارق مطاطية ولا تهتم لحياة هؤلاء وترفض تسوية أوضاعهم ومنحهم اللجوء حيث تضعهم بين أمرين الرجوع إلى أول بلد آمن لجأوا إليه أو الهجرة لبريطانيا!
    فرنسا أسوأ مستعمر وستنهار يوما ما!

  • Algerian

    لقد قالها بوتين من قبل مرارا و تكرارا لكن فرنسا لم تستدعي سفير روسيا. على ايطاليا اكتساب أسلحة نووية لكي تحترمها فرنسا مثل روسيا.

  • عمر

    يا ملاحظ; إيطاليا لديها مصالح كما لدى كل الدول وانظر للصين كيف توغلت في إفريقيا حيث أقرضت للأنظمة الافريقية الفاسدة قروض على شكل استثمارات في البنى التحتية مقابل التنقيب عن المعادن!
    إيطاليا عارضت تدخل الناتو في ليبيا لعلمها بحجم الكارثة من وراء تدفق الهجرة غير الشرعية، وكذلك لأنها أبرمت عقود اقتصادية مع القذافي مقابل دفع تعويضات لليبيا جراء الاستعمار الايطالي آنذاك! ولكن إيطاليا أرغمتها أمريكا وبريطانيا وسمحت لهما باستعمال قاعدتها الجوية!
    فرنسا المجرمة وبريطانيا سبب مصائب افريقيا يُدعمون الأنظمة المستبدة في إفريقيا للحصول على الثروات والمعادن النفيسة!

  • Abbasi

    Il a bien raison la France les sionistes de la France c'est le micro de cette TERRE

  • ملاحظ

    صدق وزير الداخلية الايطالي في كلامه، ?? لا تريد الاستقرار لليبيا وتتدخل في الدول العربية والاسلامية لتعطينا الدروس في الحقوق والعدالة التي لا تحترمه ولا تراعيه وكما صدق مسؤول دي ماجيوا ان فرنسا تفقر الدول الافريقية لكن لا ننسى ان ايطاليا كانت مستعمرة سابقة لبعض الدول افريقية وخاصة ?? وما يخفيه هذا التصريحات هي اطماع في افريقيا وليبيا