-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إدانة طالبة جزائرية بالحبس كتبت "أستاذ التاريخ يستحق الموت"

فرنسيتان من أصول جزائرية ترويان تفاصيل الاعتداء عليهما بباريس

الشروق أونلاين
  • 1711
  • 5
فرنسيتان من أصول جزائرية ترويان تفاصيل الاعتداء عليهما بباريس
أرشيف

روت سيدتان فرنسيتان من أصل جزائري قصة الاعتداء عليهما بالطعن في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أيام على مقتل مدرس فرنسي عرض صورا ساخرة للنبي محمد عليه السلام. وروت حنان وكنزة ما حصل معها في أحد شوارع باريس، وأكدت الأولى أن المهاجمين وصفوهما بـ”العرب القذرين”، واعتدوا عليهما لأنهما مسلمتان.

وقالت حنان إنها لو لم تكن ترتدي الحجاب، لما تم التعامل معها بهذا الشكل، بعد أن طلبت من أصحاب “كلاب في الشارع” أن يمسكوا كلابهم حتى تستطيع المرور، وتابعت بأنهم أصبحوا فجأة عدوانيين. وحاولت امرأة نزع حجاب حنان، إلا أن أختها كنزة حالت دون ذلك، فتعرضت لعدد من الطعنات من المهاجمين. وتعرضت كنزة في المجمل لـ6 طعنات، إحداها أصابت الرئة، فيما كسرت أضلاعها، بحسب “يورونيوز”.

وألقت الشرطة الفرنسية، الأربعاء، القبض على اثنتين مشتبه بهما في حادث الاعتداء على سيدتين مسلمتين طعنا في العاصمة باريس. وأعلنت الشرطة الفرنسية اعتقال امرأتين مشتبه بهما في إطار تحقيق حول محاولة قتل، بعد هجوم عنصري مشتبه به تحت برج إيفل، في باريس، ليلة الأحد الماضي.

وجاءت الحادثة في أعقاب التوتر المتصاعد الناجم عن قطع رأس مدرس في ضواحي باريس، يوم الجمعة الماضي. وتقدّمت الجالية المسلمة في فرنسا، التي يبلغ عددها أكثر من خمسة ملايين شخص، بشكوى نتيجة تزايد الاحتجاجات على الإسلاميين؛ بسبب حملة الحكومة “الفرنسية” على المساجد والمنظمات الإسلامية.

وفي واضعة أخرى، حكمت محكمة فرنسية، الجمعة، بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ على طالبة تدرس البيولوجيا وتبلغ من العمر 19 عاما، بعد إدانتها بتهمة “تمجيد الإرهاب” لأنها كتبت على موقع فيسبوك أن أستاذ التاريخ صمويل باتي الذي قتل بقطع رأسه، كان “يستحق” الموت.

وسيترتب على الشابة التي مثلت أمام محكمة في بيزانسون (شرق) الخضوع لدورة مواطنة لمدة ستة أشهر. وكانت الطالبة علقت على مقال نشرته صحيفة “ليست ريبوبليكان” على صفحتها على فيسبوك وأعلن عن مسيرة لتكريم ذكرى المعلم”لا يستحق أن يقطع رأسه، لكن أن يموت، نعم”.

وأبلغ مستخدم على منصة فاروس بهذا التعليق وأدى إلى توقيفها الخميس في جامعة بيزانسون وحبسها قيد التحقيق لدى الشرطة. وقالت الطالبة في المحكمة “آسف لكتابة هذا التعليق وأعتذر وأنا أعارض ما كتبته”، مؤكدة أنها “حذفت مساء اليوم نفسه” التعليق الذي كتبته “بتسرع” و”بدون تفكير”. وتابعت الطالبة أمام المحكمة “ارتكبت خطأ كبيرا وهذه الرسائل لا تتوافق مع آرائي”.

وأكدت أنها لم تكن على علم بالظروف الدقيقة لحادثة قطع رأس المدرس في 16 أكتوبر عندما كتبت التعليق على فيسبوك. وقالت الشابة “لست ضد ما قام به (صمويل باتي) من عرض صورة كاريكاتورية. إنه مدرس يقدم دروسه كما يشاء”، وتنتمي الشابة إلى عائلة مسلمة تؤكد أنها “تمارس ديانتها في منزلها”.

وقالت المدعية العامة مارغريت باريتي التي طلبت عقوبة السجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ و180 ساعة من خدمة المجتمع “نحن في وضع لا يمكننا فيه كتابة أو قول أي شيء بلا تفكير”. ووصفت محامية المتهمة كارولين إسبوتشي موكلتها بأنها “امرأة شابة مندمجة في المجتمع بشكل جيد (…) لا تشاهد الأخبار كثيرًا” ولا تعرف “الكثير عن صمويل باتي”.

وقالت إنها عثرت على “تسجيل فيديو لأهل أحد الطلاب” يدين استخدام الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد من قبل مدرس التاريخ والجغرافيا خلال دورة لطلاب السنة الرابعة حول حرية التعبير. وقالت المحامية أن موكلتها فهمت أن الأمر يتعلق “بسخرية من المسلمين”، مؤكدة أنها “كتبت تعليقاتها من دون البحث عن معلومات وكان رد فعلها فوريا” على شبكات التواصل الاجتماعي.
ع. س

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مشاكس

    لم أعرف معنى كلمة الفرنجة التي كنا نسمعها كثيراً في المسلسلات الدينية في الرمضان، إلاّ هذه الأيام بعد سطوع الحقد الفرنسي على الإسلام بشكل لا يمكن تغطيته. إنهم الفرنسيون (الفرنجة) الذين كانوا يتكبدون عناء التنقل (في القرون الوسطى) من فرنسا إلى أرض الشام لمحاربة المسلمين للاستيلاء على بيت المقدس بعد أن تحررت في زمن سيدنا عمر بن الخظاب رضي الله عنه.

  • ديار الغربة

    و هل الرئيس الفرنسي الفاشي و النازي لم يسيء لمليارين من البشر بتصريحاته العنصرية ..ولماذا الكيل بمكيالين
    اللهم أرزق الشبل الشيشاني الفردوس الأعلى
    رأي و انا حر كما فعل ماكرون الغبي

  • ملاحظ

    *❌ رأس العلمانية في هذا العصر*

    *⁦??⁩ قال البشير الإبراهيمي رحمهُ اللّٰه

    إننا نعتقد أن فرنسا أكبر عدو للإسلام .

    *? الآثار (٣٤٠/٢)*

    سُئل العلامة محمد البشير الإبراهيمي - رحمه الله - هل نكتب "فِرنسا" بكسر الفاء أم بفتحها؟
    فأجاب الشيخ : إكسرها كسرها الله .

  • محمد

    في فرنسا خاصة، وفي أوروبا عامة؛ ارتفعت أصوات كثيرة، وعقدت مؤتمرات للتحذير من: (أسلمة أوروبا)، وذكروا أن الدين الإسلامي أكثر الأديان انتشاراً فيها، والناس مقبلون عليه هناك بأنواعهم، مما أثار غضب العلمانيين واليهود والنصارى.
    ولم يتمكن (علج فرنسا) من محاربة دعوة الإسلام والوقوف في وجه أسلمة أوروبا مع وجود قوانين الحريات عنده، فاتجه إلى تهييج مشاعر المسلمين واستفزازهم بنبيهم محمد صلى الله عليه وسلم وبالطعن في الإسلام؛ كي يقوموا بردود فعل عشوائية كالقتل والتفجير والتخريب، فيجد بذلك فرصة لوضع القوانين وإعطاء الأوامر التي تساعده على حرب دعوة الإسلام والوقوف في وجه أسلمة أوروبا.

  • ملاحظ

    يسمونه اعتداء والحقيقة هو عملية اجرامية عنصرية الارهابية، لكن بما ان ضحيتان مسلمات وليس اروبيات وضعوها في حادثة واعتداء صغير وبحثوا العيوب في ضحيتان لمسح المسٶولية فيهم۔۔ولكم مثال العنوان في قناة صهيوفرنسية بي افم تيفي femmes blessées a larme blanche suite à une différend ولا مسٶول فرنسي اتصل بضحيتان ولا حتی ردود رسمي حول هذه الجريمة عنصرية ارهابية لان ارتكبت باسم الافكار اليمين المتطرف التي تدعمه اعلام وحكومة وضمن حملة اعلامية ورسمية ضد الاسلام،۔۔۔كتواطٸ وتشجيع علی مثل الاعتداءات التي تذكرنا بفترة الاستعمار الفرنسي۔۔جالية مسلمة مهددة من النظام عنصري متشدد