-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلق من مدينة تشونغتشينغ

فريق طبي صيني بالجزائر الخميس لدعم جهود مواجهة كورونا

الشروق أونلاين
  • 2205
  • 6
فريق طبي صيني بالجزائر الخميس لدعم جهود مواجهة كورونا
ح.م
الفريق الطبي الذي سيصل الجزائر

يصل فريق طبي صيني يضم 23 فردا، الخميس، إلى الجزائر للمساعدة في جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا في مهمة تدوم أسبوعين، أين سيكون مرفوقا بهبة تضم عتادا طبيا.
وحسب سفارة الصين بالجزائر فإنه ” من أجل دعم الجهود الجزائرية وتبادل الخبرات الصينية بشكل أفضل، قررت الحكومة الصينية ارسال فريق الخبراء الطبيين لمكافحة كوفيد-19 إلى الجزائر”.
وحسب نفس المصدر فإن الطائرة انطلقت الليلة من مدينة تشونغتشينغ إلى الجزائر حيث ستصل صبيحة الخميس وتنقل شخصيات طبية من تشونغتشينغ وماكاو، إلى جانب معدات طبية.
وحسب تلفزيون شبكة الصين الدولية فإن الفريق الطبي سينقل معه مساعدات طبية تصل حمولتها 15 طنا، وتضم عتادا طبيا وأدوية وقفازات ونظارات خاصة بمواجهة الفيروس.
وأوضحت أن مهمة الفريق الطبي الصيني بالجزائر ستدوم على الأقل أسبوعين.

https://www.facebook.com/cgtnarabic/videos/242237943504982/?__xts__%5B0%5D=68.ARBG7oGDLcPaFyuxQChpN7RE4mwFgoHB2TUzEjc-QeK_e4hFk12Dngopv_-zfikyCBMsuuKUtKMiw33Mz_GibedY4QLsGx4atklbzFiAAb_-sGMNAsfo8ETYS66-rwewuPRVRuZtT859ehzkA5yAZ5qgCnp1jpIWbxNrxPmdqhA0jQ_R-WqRnaAZ5J5qr3AKAPaMPDrPk7xOAtSFBZ___84LAfpG8zJ6hQjco-2LecMmYgbAbHac1PxRVy36uiZPFNgaMM3TzRcZnaz7-YtkdYn8WF89tAhQYDlQeQelj8nkYr3YmVjfmyPHCyN40yk9KvTBl4wqSFqBAieR5jjM9B5R2erFYHCrOnM&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • و احد فاهم اللعبة

    جازى الله المحسنين الصينيين خيرا عندما تساعد اخاك المحروم المعدم في محنته فلك اجر والاخوة الصينيون لم يبخلوا ولم ينسوا التصدق والاحسان على اخوتهم الدزائريين رغم بعد الشقة والمسافة

  • نمام

    الاهتمام الصيني بالدول الغنية في افريقيا مثل الجزائرزامبيا انغولا نيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطي و بساسية لا خلاف و لكن مصالح وفتح الديون لانشاء خطوط لسكة الحيدية و الموانئ و التعدين و الطاقة و لو باجل طويل وبارباح ضعيفة مما يجعل هذه الدول خاضعة لمصالح صينية وان لم تتمكن من الدفع استغلال بدون حياء الشركات الكبرى تستغل الجانب الماكر للاقتصاد رابح رابح لان انتقالها يكلف في دولها فائدتها ثلاثة عشر في المائة في الانتقال خاصة التفطية هناك تكاليف وعبء الضمان مصاريف لا ندركها قد ترتفع الارباح هل نقول الذئب الذئب وقد تتجاوز كفاءتها كفاءة الدولة وقدراتها خاصة الضعيفة في افريقيا وهنا شكل اخر مستغل

  • rachid

    الى محمود لماذا لا تقول بان الامر خرج عن السيطرة والمنضومة الصحية اقتربت من رفع الراية البيضاء وكان لزاما على الدولة تعزبزها باطقم من الصين ليخرج الرأس من عنق زجاجة كورونا انداك يمكنك اضافة تسائلك هل هذه تسمى مصلحة أم صداقة؟ لأن الصين لا تمنح بالمجان!

  • رهينة

    ما فعلنا شيء بجدية وفشلنا حتى نطلب العون من الصين.
    مسألة كورونا مسألة وقاية و تطبيق صارم لإجراءات ليست مسألة طبية صرفة .
    بهدا السلوك وعدم التقيد بطريقة محددة .ولو جارو بالصين كلها لا تنفع.

  • محمود

    الصين ترسل الطواقم الطبية والمعدات الطبية إلى الجزائر وليس تونس أو المغرب أو موريتانيا أو مالي أو النيجر أو السودان أو اليمن أو حتى دول فقيرة؟ لماذا؟!!
    لأن الجزائر بلد نفطي سيدفع الفواتير للسلطات الصينية بعد مدة، حيث سيمنح النظام مشاريع للصينيين في كل انحاء البلاد!
    فهل هذه تسمى مصلحة أم صداقة؟ لأن الصين لا تمنح بالمجان!

  • مراد

    وكأن الوفيات بالألوف عندنا. ما سبب هذا التضخيم الرسمي والإعلامي ؟ الحجر الصحي في الليل وكأن الفيروس يعربد خلال الليل ويستريح في النهار . أمر غريب يحدث حاليا