-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد نهاية مهمة دامت أسبوعين

فريق طبي صيني زار الجزائر: التخلص من الوباء بات قريبا

الشروق أونلاين
  • 12644
  • 20
فريق طبي صيني زار الجزائر: التخلص من الوباء بات قريبا
ح.م
الفريق الطبي الصيني

أكد فريق طبي صيني زار الجزائر لتقديم خبرته في مواجهة فيروس كورونا، الأربعاء، أن الجزائر تقترب من السيطرة على هذا الوباء وعودة الحياة الطبيعية.

وصرح تشو لين رئيس الفريق الطبي الصيني لمكافحة كورونا الذي  أنهى زيارة إلى الجزائر دامت أسبوعين “أنا مقتنع أن فيروس كورونا سينتهي قريبا بالجزائر وسيكون تحت السيطرة وذلك بفضل التدابير الوقائية التي وقفنا عليها في الميدان”.

وأضاف “سيتمكن الجزائريون من العودة “إلى الحياة الطبيعية قريبا”. وأن فريقه بعث رسالة تتضمن رأيه حول مسألة رفع الحجر  الى سفارته بالجزائر التي سترسلها بدورها الى وزارة الصحة والى اللجنة العلمية.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث “لقد طلب منا الوزير تفسيرات بخصوص هذا الموضوع وسنقوم بإرسال ردنا كتابيا. كما أكد  “فعالية بروتوكول العلاج “الكلوروكين” الذي اعتمدته الجزائر” .

و من جهة أخرى، أوضح الخبير الصيني أن فيروس كوفيد-19 المكتشف بالجزائر “هو مغاير للفيروس الذي تم اكتشافه ببلده”، مضيفا أن “الفيروسين مختلفين و أن الفيروس المكتشف بالجزائر يشبه ذلك المكتشف بفرنسا”.

وكان الفريق الطبي المكون من 20 شخصا قد وصل الجزائر في 14 ماي الجاري للمساعدة في جهود مكافحة كورونا، وزار عدة مستشفيات للوقوف على الوضعية الصحية في الجزائر، وتبادل الخبرة مع نظرائهم الجزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • محمد................ط

    الذي ينتقد غيره لا بد عليه ان يكون قادر ا على شقاه كمايقول المثل . اذا كنا لا نقبل بالصين او بأي دولة اخرى في اي مجال فاخرجوا لنا علمائكم ومفكروكم اما ان نتحدث بالعا طفة فلتكم المغالطة فأعدوا لهم ما استطعتم في جميع االمجالات فنحن وللاسف لم نستطع فعل شىء حتى نحن المواطنون فيما بيننا لم نستطع ان نتفاهم ان هذا الوباء قاتل ولا بد ان نتحد ونلتزم لجعل حد لهذا الوباء فكل منا يضع في رأسه جمهورية وقانونا خاص به يطبقه على مزاجه. ..... بالعـــــلم تــــــرقى الامـــــم وتسود فاذا اردنا ان نصبح اسياد ونطبق افكارنا فعلينا بالعلم والعمل الجاد ولكن العين بصيرة واليد قصيرة ..مجرد رأي

  • abdelo

    قيلونا مانستحقوكمش يا مجرمين
    الدنيا خليتوها

  • libiro

    الرد على منصور 6
    هذه الفرق تأتي خصيصا للنخبة اما عامة الشعب فتفحصه عبر البيانات والتقارير فقط مع الاستفادة من وضعية وتطور الوباء في تلجزائر لانجاز تقارير مفيدة للشعب الصيني
    الوباء متحكم فيه بين النخبة فهم لم يكذبوا

  • الى الأمام

    ليس غريب عليا هذه التصريحات. النضام الصيني كذاب و متغطرس. كذب على شعبه كما كذب على العالم بإخفاءه العدد الصحيح للموتى جراء كورونا. ليس غريب أن يصرحوا ( إذ كان صحيح) بهاذا . لأن أنا لا أأمنهم لا هم ولا نضامنا .

  • ابو عمر

    الخبراء الصينيون أتوا للاستفادة من:الأحسن والأقوى والأكبر والاجمل.......دولة تنوه وشعب يصدق!!!!!!!!!!@

  • billal

    الله يحمينا إن شاء الله من الوباء و ليست الفرق الصينية

  • نور الهدى

    هذا كذب الصينيين في حد ذاتهم كذبة على العالم في بداية الوباء عندهم و يكذبون في عدد الضحايا عندهم و الانيعلمون ان المنظومة الجزائرية فنانة في الكذب على الشعب فإنهم يختطفون لفلم الكذب شو يسدقونكم ولا كن الواقع كل يوم هم و ميزيرية في المستشفيات و لا نتكلم على إلا قام التى تنشر لأنها ليست حقيقة و اني اعمل في الصحة و اعلم مدى خطورة هذا الوباء الذي أصدرته لنا هذه الصين

  • omar

    JE CONSTATE QU'EN TERME DE MEGA-CLUSTER (CAS & DECES) LE CORONAVIRUS A FRAPPE LES CONTINENTS GRADUELLEMENT : 1ER : ASIE, 2EME : OCEANIE, 3EME : EUROPE, 4EME : AMERIQUE ET FINALLEMENT 5EME : AFRIQUE, AVEC UN NOMBRE DE CAS QUASI-EGAL POUR CHAQUE CONTINENT.

  • جزائرنا البيضاءالعميقة

    سبب توطيد العلاقة المتينة بين الجزائر والصين الشعبية في جميع المجالات الطبية والاقتصادية هو سبب جنون فرنسا وحقدها الدفين علينا رغم مصالحها الاقنتصادية واللغوية الفرنكفونية الا انها مازالت تريد الهيمنة والسيطرةعلينا لكن هيهات هيهات بين الثرى والثريا الصين دولةعملاقة في كل شيء تتعامل مع كل الدول بالتي هي احسن ليست لها اطماع فيها لاناقة ولاجمل سوى التعاون وتبادل الخبرات للنهوض بالدول الى طريق النمو بينمافرنسا انهامعروفةمثل وجه الخروفةعشعشت فيها حب التفرقةالعنصريةبين الاجناس والالوان وخاصةافريقياتجعلها نموذجا لها في عدة تجارب ولا ننسى الطبيب الذي تفوها وصرح بان يجب تجربة دواء الكورونافي افريقيا

  • mohamed

    اما الشعب غبي وتسوق له السلطة ما تشاء واما السلطة هي الغبية وتظن ان الشعب غبي واما الشعب والسلطة اغبياء .والارجح هو ان السلطة هي الغبية .

  • mohamed

    حتى الطريق السيار الذي انجزته الصين بمبالغ خيالية يشبه الطرق السيارة المنجزة في الدول الاخرى وبتكاليف اقل؟الوبا يزحف بقوة وتدني الارقام لا يدل الا على نقص فادح في عدد الكشوفات اليومية على المصابين .

  • فكر مليح

    وكأننا لا نملك خبراء ولا حتى عقل نفكر به حتح نستمع للصنيين مايقولونه لنا. وإذا قالوا لنا ارموا أنفسكم في الواد سنفعل!

  • Omar one dinar

    Le plus important pas de coronavirus chez grands moudjahidines deriere les frontieres. Et surtout les haydraouist ...pour nous les pauvres on est atteins par plusieurs verusssssss depuis 1962

  • حفيذ ابن باديس

    لا حركة ولا يكون الا باذن الله.

  • منصور

    لا أعرف لماذا كثرة الفرق الطبية الصينية الني تزور الجزائر بعكس دول الجوار التي تعتمد علة كفاءاتها فقط هل هناك عجز ما في البلد

  • Kabily

    Il faut prendre l exemple du Maroc qui ont batu le corona virus car ils sont bien organiser PS comme chez ns et grâce à leurs docteurs profesdionnels aussi

  • هاجر هجورة

    فيما يخص الفيروس الذي اكتشف بالجزائر هل هو أخطر من الذي كان في الصين أو اقل منه خطورة

  • سليم باتنة

    تمهيد سيئ لإعلان انتهاء (الوباء) كان من الاحسن القول بان الجزائر في طريقها للتغلب على الجائحة مع مزيد من الصبر والحجر عموما بعد ايام سينتهي مسلسل كورونا وتتكشف الاوراق ويبدء الصراع الأهم رغم أن وزارة الصحة لم تكشف عن عدد الإختبارات التي أجرتها للكشف عن كورونا وعن جدوى بروتوكول العلاج ونتائجه.

  • أسامة أسامة

    لايبدو دلك صحيح الاعداد في تزايد كما ان الدول المجاورة مثل مصر تقارب الاعداد 15 الف
    وزارة الصحة لاتقوم باختبارات وتحري عن المرضى
    لا اضن ان الوضع سوف سيتقر قريبا

  • ملاحظ

    وما عن هذه الارقام مرتفعة يوميا في الوباء....اللهم اشفي جميع مرضانا وارفع عنا الوباء وعن جميع المسلمين