-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يضم أعمال عشرين رساما

“فسيفساء الصيف” معرض يكرم الفنان محمد نجار

حسان مرابط
  • 368
  • 0
“فسيفساء الصيف” معرض يكرم الفنان محمد نجار
ح.م

يحتضن قصر رياس البحر بالعاصمة في الفترة الممتدة من 8 إلى 31 أوت الجاري، فعاليات معرض للفن التشكيلي تحت عنوان “فسيفساء الصيف”، تكريما للفنان محمد نجار بمشاركة 20 رساما.

وينطلق الحدث هذا الخميس بعرض مجموعة من الأعمال لحوالي عشرين رساما. ووفق بيان، تملك “الشروق” نسخة منه، الفسيفساء وهي عنوان المعرض، عبارة عن مجموعة كبيرة من الفنانين والأساليب والأنواع والحساسيات المختلفة.

وقال البيان إنّه من خلال هذه المبادرة لمسؤولي قصر الريس (حصن 23)، الذين هم دائما حارسين على تلبية رغبات الفنانين، يتم عرض للجمهور أعمال حوالي عشرين رسامًا في شهر أوت من عام 2019.

وتجمع “موزاييك” باقة من المبدعين الفنيين المتنوعين للغاية، الغنية والمليئة بالمواهب والحساسية. وهي كذلك مجموعة من الأعمال الفنية التي تدعونا لاكتشافها والتأمل فيها للحظة ولربما لاختراق العقول وفك معنى الرسالة وتقدير جمالها. معرض غني بتنوع الوسطاء والأنماط والألوان كما قال بيير بونارد، “إنها اللحظة التي يتحول فيها اللون إلى قيمة” وفق المصدر ذاته.

كما لو كان هذا المعرض الذي يحمل عنوان ” موزاييك الصيف”، حاضرا تقريبًا كل عام، وهو يريد أن يعطي للفقيد محمد إسياخم عميد الفن التشكيلي والرسم الحديث الذي قال ” بلد بلا فنانين هو بلد ميت، وأتمنى أننا لسنا بموتى”.

ويريد هذا المعرض أن يترك آثر مهما كان الثمن، وتذكيرنا بأن الفن هو الجانب الآخر للإنسانية، إنه مجموعة من المخلوقات البشرية التي تعبر عن رؤية معقولة للعالم.
وورد في ختام “البيان” أنّ “الفن موجود منذ ظهور البشرية، وهو جزء لا يتجزأ من الثقافة، ثقافة تخبرنا عن هويتنا وتعرفنا كأفراد، بطريقة تتحدث إلينا، عمل يصف تاريخنا وعبورنا على هذا الكوكب واللحظات القصيرة في هذه الحياة. “

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!