-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فضيحة بجلاجل!

جمال لعلامي
  • 7105
  • 10
فضيحة بجلاجل!

لم أكن أنوي أبدا أو أرغب في الحديث عن مباراة غانا-مصر، لكن غرور الفراعنة، أجبرني على الحديث وفكّ عقدة من لساني وحرّر قلمي وأطلق العنان للكلمات. فالذي حدث للفريق المصري، كان “فضيحة بجلاجل”. وهذا بشهادة المناصرين المصريين، وبالتحديد إعلام الفتنة الذي أعاد فتح صفحته المريرة مع الجزائر، عشية مباراته المصيرية مع منتخب “النجوم السود”!

لقد شبّه المصريون ما حدث لفريقهم بنكسة 67، فيما احتفلت جماعة مرسي بالنكسة نكاية في جماعة السيسي، حيث تحوّلت الهزيمة الرياضية إلى “حرب  سياسية” دوّت المنتديات الإلكترونية، وأعادت فتح الملف بين الأشقاء الفرقاء المتهارشين حول السلطة!

لكن، الضربة كانت موجعة بكلّ المقاييس، بالنسبة إلى فضائيات “هزي يا نواعم”، حيث اختلط الكلام والسلام مع مجموعة الغندور وشلبي وشوبير وشلتهم من شاتمي الجزائريين الأحرار والشهداء الأبرار ! 

لقد انكشف القناع مرّة أخرى عن هذه الشلة أو “مجموعة الأشرار”، التي شنت حملة ضغط رهيبة على الفريق الغاني، قبيل المباراة، ولم تستح من إطلاق “تحذيرات” والاستناد إلى “النموذج الجزائري” بمحاولة إحياء الجراح والنبش فيها بطريقة خادشة للحياء!

هاهو المنتخب الغاني يكسر غرور الفراعنة بسداسية نظيفة، مثلما كسر الخضر قبل أربع سنوات، كبرياء مزيفة لفريق استعراضي، ودفن استعراضاته البهلوانية في مقبرة أمّ درمان!

لقد تذكر رؤوس الفتنة في مصر الجريحة، “تجربتهم” مع الجزائريين الذين تصدّوا لهم بالجملة والتجزئة، وفضحوا مخططهم وعرّوا عنجهيتهم، وأفشلوا مؤامرتهم التي باءت في آخر المطاف بالفشل المبين!

لم يجد هؤلاء ما يفسّرون به هزيمة منتخب مصر، إلاّ مبرّر دخول المنتخب مرحلة العجز والإفلاس وتحوّله إلى منتخب شيخوخة مسعفة وعجزة لا يقدرون على ركل الكرة وتوصيلها إلى شباك الخصم، أو على الأقل إنقاذ شباكهم من أهداف محققة!

هي اللعنة ما زالت تلاحق “بلطجية” تحاملوا وتطاولوا على الجزائريين بسبب فشل مشروع التوريث الذي أطلقه الريّس المخلوع حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء. وهي لعنة الشهداء تنتقم من هذه الحفنة التي مرمدت العرب والمسلمين وباعت فلسطين، قضية كلّ العرب!

..اللهمّ لا شماتة، لكن هذا درس جديد لمن يعتقد أنه فوق كلّ الناس، وأنه لا يؤمن بالهزيمة وأنه لا يعرف إلاّ النصر، رغم الهزائم والمهازل التي مُنُوا بها على مرّ التاريخ والأزمنة!

حان الوقت ليعترف “طويلو اللسان” بأخطائهم وخطاياهم و”جرائمهم” اللفظية، في حقّ الجزائريين وكلّ العرب والمسلمين. وهاهي غانا تلقنهم درسا في المقاومة واللعب النظيف البعيد عن أيّ تلاعب مثلما كان يحلو لهم امتهانه في زمن سمير زاهر و”الكابتن” حسن شحاتة!

هذه هي كرة القدم، رابح وخاسر، لكن هل يستوعب صنـّاع “البدع والباذنجان” الدرس، فيعودون إلى رشدهم أو إلى جادة الصواب، فيتخلون عن غرورهم وغيّهم قبل أن يجرفهم التيار، فيكونون فراعنة زمانهم، بعدما فشلت “بقرتهم السوداء” عن جلب السعد وإبعاد النحس، وهم الممثلون البارعون المتعوّدون “دايما” على الخدع السينمائية؟ 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • محمد رايس

    اذا كان المصريون اخطاوا في حقنا مرة و هم اخوان لنا , فلماذا هذا الحقد الاسود تجاههم و هذه الشماتة الواضحة . اليس من الاولى عدم النبش في الماضي حتى يستحيل الى عنصرية و كراهية مقيتة .

  • maeocain

    عقد عقد لماذا تضعون انفسكم في موقف المظلوم و الضحية

  • لا يهم

    مقالك شماته وهذا عيب وبعيد كل البعد عن شمات ديننا وبالتالي انت تشارك في انتشار الحقد بين الشباب العرب....حفظ الله مصر والجزائر وكل البلاد العربية المسلمة والله يهديك انت وامثالك....نتمني اعلام نزيه ولو محايد انشر

  • محمد

    نحمد الله ان قلبك قد برد احترامى لشعب الجزائر وحبى لهذا البلد يمنعنى من ان اقول غير ذلك الف سلامة عليك والحمدلله على برودك

  • محمد

    شكرا اخى عثمان فعلا الجلفة اهل الكرم عليك ان تستعد لتقف يوم القيامة و90 مليون مصرى لهم فى رقبتك حق لانك شملت كل الشعب

  • محمد

    شكرًا لابن الأحرار والشهداء الأبرار .

  • عثمان

    شكرا لك يااخي جمال هذا مايستحقه ااشعب المصري

  • ABDERRAHIM

    ya3tik essaha ya djamel c est une tres bonne lecon pour ces maudits de pharaons qui ne savent que parler

  • فاطمة الزهراء

    ياخى جمال الله يسترك الله يحفظك لولديك لعائلتك برتلى قلبى فى الكلام المعسل بصح راك جزايرى حر وابن حر لان كلامك عند معنة ليفهمو مهمة عندها هذا مشكل 03 لكن انا اقسم بالله مقدرتش ننساه لحد الان منحملش حتى كلامهم ولا انشوف واحد منهم حتى ساعات احطوهم فى pubان بدل الكنال الله الغالب مقدرتش ننساء هذاك العار الى داروه لكن كل منقراء الكلام تاعك اقسم بالله اتفجيلى على خاطرى واضحك حتى راسى اعود اسطر الله اكثر من امثالك الله اطول فى عمرك المدافع الحر على وطنه وهى الجزائر الحبيبة والغالية على كل جزائرى حر

  • الطاهر

    باراك الله فيك أستاذنا جمال .(بردتلي قلبي ) فعيدك مبارك أعاده الله علينا وعلى جزائرنا الحبيبة بالخير واليمن والسلم والبركة .والسلام عليكم